8 نصائح لتمنحي شعرك اللمعان والحيويّة

0
 ليس هناك أجمل من مظهر شعر يشعّ لمعاناً ونضارة. وخصلات الشعر بطبيعتها تتألّف من جذع لامع وناعم وغنيّ بالماء والزيوت الطبيعيّة، التي تحافظ على تماسكها. لتحافظي عليها ليس عليك سوى اتّباع بعض الإرشادات:


1- لا تكثري من استخدام الماء

حتى الماء، الذي يعتبر عنصراً مفيداً لصحة الجسم، قد يسلب شعرك البريق. وهذا لأنّ الرطوبة الزائدة تؤدّي الى انتفاخ جذع الشعر، وبالتالي إلى تشبّك الطبقة الخارجيّة. وكلما بلّلت شعرك بالماء أكثر، ستفقدين من لمعانه.

اقرئي: حمام زيت مجرب وفعال لشعر كثيف , صحى ولامع

2- لا تفركي شعرك بالشامبو

يؤثر الشامبو، بما يحويه من مواد وعناصر مضرّة بفروة الرأس، على نضارة الشعر وصحّته. لذا فمن الأفضل تجنّب فرك فروة الرأس بشدّة أثناء وضع الشامبو، واختيار أنواع لطيفة لا تؤدّي إلى تشابك الشعر.

3- استخدمي كريماً ملطّفاً

تعمد معظم السيدات إلى استخدام كريم ملطّف للشعر من حين الى آخر، ولكن الشعر الجاف يحتاج أكثر من غيره إلى التلطيف، إذ يتعرّض لضرر أكبر خلال عمليّة تصفيف الشعر وبعدها، ما يفقده بريقه.

بلسم الشعر ، بديل الزيت ، زيت الشعر ، نصائح للشعر ، شعر ناعم ، حيوية الشعر ، شعر جميل

4- جفّفي شعرك بطريقة التربيت

يتسبّب تجفيف الشعر بالمنشفة الخشنة عن طريق الفرك بضرر كبير له، لذا يستحسن تجفيفه عن طريق التربيت الناعم.

5- لا تبالغي في تمشيطه

لا تصدّقي الأسطورة القديمة التي تقول أنّه عليك تمشيط الشعر 100 مرّة كلّ ليلة. وإذا كان التمشيط يساعد في توزيع الزيوت الطبيعيّة، إلا أنّه يؤدّي على المدى الطويل إلى تجريد الطبقة الخارجيّة، وبالتالي إلى إضعاف الشعر

6- احذري الأجهزة الساخنة 

تؤدّي الحرارة المرتفعة الى إتلاف الدهون الطبيعيّة (أي الزيوت) التي تساعد في الحفاظ على مرونة الشعر وبريقه. فالحرارة هي العدو الطبيعي للمعان والبريق. وإذا قرّرت تصفيف شعرك بالأجهزة الساخنة، كمجفّف الشعر أو جهاز التمليس المصنوع من السيراميك أو الفير، استخدمي سبراي حماية يحتوي على مادّة السيليكون.

بلسم الشعر ، بديل الزيت ، زيت الشعر ، نصائح للشعر ، شعر ناعم ، حيوية الشعر ، شعر جميل

اقرئي: غسل الشعر بالصودا (بالكولا) حيلة العارضات لشعر كثيف وحيوى، لن تصدقى النتيجة!

7- تجنّبي الصبغة

الصبغات الكيميائيّة مضرّة للغاية، لأنّها تكسر الهيكل الداخلي لبروتين الشعر. وحتى لو استخدمت ملطّفاً خاصّاً يأتي في علبة تلوين الشعر، لن يتعافى شعرك تماما.

8- لا تشدّيه كثيراً

قد يبدو تسريح الشعر على شكل ذيل حصان أمراً سهلاً، ولكن عملية شدّ الشعر إلى الوراء يحدث تمزّقات صغيرة فيه تعكس الضوء بشكل غير متساوٍ، وتفقد الشعر بريقه.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!