6 فوائد ممتازة لخل التفاح بخدمة جمالك

0

هل تريدين بشرة صافية وشعر صحي وجسم نحيف بمستحضر تجميل واحد فقط ، هل كنتِ تعلمين أن بإمكانكِ استخدام خلّ التفاح كحل لكل مشاكل الجمال التى تعانيها ؟ نعم، فخلّ التفاح يحتوي على موّاد مفيدة جدّاً للبشرة والشعر والجسم تعرّفي عليها مع مجلة جمال حواء لتكوني دائمآ جميلة .

6 فوائد ممتازة لخل التفاح للبشرة والشعر والجسم

خل التفاح مزيلٌ للدهون

يحتوي على عدد كبير من الأحماض والإنزيمات العضويّة التي تسرّع عملية التمثيل الغذائى بالجسم فترفع بذلك سرعة حرق الدهون وتمنع تراكمها، خصوصاً بمنطقة البطن. تناولي يوميّاً على الريق كوب ماء دافئ مضاف إليه ملعقة صغيرة من خلّ التفاح، وتخلّصي من الدهون!

اقرئى:أفضل 5 مشروبات من ماء الديتوكس لخسارة الوزن

خل التفاح سد الشهيّة

كما يساعدكِ هذا الخلّ في الحصول على جسم رشيق أيضاً من خلال سد الشهيّة والشعور بالشبع لوقت أطول. أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الخبز مع الخلّ قبل وجبة الطعام، يشعرون بالشبع والتخمة ويتناولون كميّة أقل من الطعام.

اقرئى أيضآ:فوائد كبسولات فيتامين E الفيتامين السحرى للبشرة – وطرق استخدامه
زيت الأرغان وزيت الزيتون وجوز الهند لبشرة صافية ونقية كالذهب

خل التفاح يحفز نمو الشعر

عند شطف شعرك بخل التفاح فانه يزيل المواد الكيميائية التي تتراكم بفروة الرأس نتيجة مكوّنات العناية بالشعر كالشامبو ، فتعيد له بريقه وحيويته. دائماً ما تستخدمه المرأة الأسترالية بعد غسل شعرها بالشامبو وقبل وضع البلسم للحفاظ على شعرٍ لامع وفروة رأسٍ صحيّة مما يساعد على نمو الشعر بسرعة وكثافة.

 

خل التفاح مطهر ويمنع ظهور البثور

غنيّ بالمواد المغذية التي توازن في مستوى الرقم الهيدروجيني الخاصّ ببشرتكِ، ما يعود بالفائدة إلى البشرة فيمنعها من أن تصبح دهنية كثيراً أو جافّة كثيراً، كما أنه يحتوي على مواد مضادّة للفطريات والبكتيريا التي تمنع ظهور البثور والالتهابات الجلديّة، كما تعمل على تنشيط الخلايا الجلديّة .

خل التفاح منظف للوجه

أحماض ألفا هيدروكسي التي يحتويها خلّ التّفاح تزيل الجلد الميّت. هذه الأحماض تدخل في صناعة العديد من منتجات وغسولات تنظيف الوجه ولكن بالطبع، يحتوي الخلّ على كميّات أكبر منها.

 

خل التفاح سلاحٌك ضدّ التجاعيد

يحتوي على كمية عالية من الكبريت الذي تحارب شيخوخة الوجه والخطوط الرفيعة. يكفي فقط أن تطبّقي هذا الخلّ مباشرة على وجهكِ قبل النوم وغسله في الصباح لتتمتّعي بهذه الفائدة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!