5 حيل طبيعية لتوقفى تساقط شعرك

0
لأنّ شعرك يتعرّض لمخاطر العوامل الخارجية التي تتلفه وتتعبه وتسبب له التساقط المتكرر، إحرصي دوماً أن تعتني به عناية مضاعفة.
ومما لا شكّ فيه أنّك قد تلجأين إلى المستحضرات المصنّعة كالشامبو الخاص بتساقط الشعر، أو الأمبولات المغذّية لبصلة الشعر. إلّا أنّه يمكنك تفادي حتى تساقط شعرك وبالطرق الطبيعية، إذا ما اكتشفت الأسباب المؤدّية إلى ذلك.

فهل كنت تعلمين أنّ الضغط النفسي الذي يسببه لك العمل أو المشاكل اليومية تؤثّر على شعرك؟ هذا بالإضافة إلى نوعية غذائك، عدم الحركة والقيام بالتمارين الرياضية … كلّها عادات يومية تؤدّي إلى تساقط الشعر، وإذا تجنّبتها، تحمين شعرك، طبيعيّاً.

 
بخمس حيل طبيعية تتفادين تساقط شعرك، إكتشفيها مع مجلة جمال حواء الآن :

 

تساقط الشعر، زيوت الشعر، نصائح للشعر ، وقف تساقط الشعر ، علاج تساقط الشعر

إستعيني بالزيوت الدافئة وحمامات الزيت

وسخّني نوع الزيت الموجود لديك في المنزل، لا يهمّ إن كان زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. تعمل الزيوت على تغذية بصيلات الشعر وترطيب فروة الرأس مما يقلّص من نسبة تساقط الشعر. طبّقي الزيت الدافئ غير الحار ودلّكي به فروة رأسك، لتنقعيها بعدها لمدّة ساعة قبل غسل شعرك بالشامبو الخاص..

اقرئي: وصفات لعلاج تساقط الشعر وانبات الفراغات وتطويل الشعر

لا تستخفّي بتأثير العصائر الطبيعية على فروة رأسك!

لذا طبّقي تلك القوية الرائحة، كعصير البصل (اقرئى: قناع البصل والثوم لعلاج تساقط الشعر وتكثيف الشعر الخفيف) أو الجنجر. تعمل العصائر الطبيعية بالنكهة القوية إلى قتل الباكتيريا التي تُضعف صحّة البصيلات، كما تهتمّ بتنظيف وتنقية بشرة رأسك مما يدفع فروة رأسك إلى التجدد بصحّة جيّدة.
أنصحك أن تبقي العصير طوال الليل على رأسك الملفوف بمنشفة، واغسليه صباحاً بالمياه الفاترة.

قومي بمساج تدليك فروة الرأس كلّ يوم صباحاً ومساءً

بذلك تنشّطين الدورة الدموية. فنشاط الدورة الدموية يساعد البصيلات على التجدد، ونموّ الشعر دوريّاً. بالإضافة إلى ذلك، يساهم المساج في إبعاد الشعر الملتصق ببعضه بسبب إفراز الزيوت، الأمر الذي يؤدّي إلى تساقطه أيضاً.

اقرئي: تدليك الشعر يوميآ بالزيت من أسرار صالونات التجميل

إلجأي إلى المواد الطبيعية المضادة للأكسدة

كتطبيق الشاي الأخضر على فروة رأسك لمدّة ساعة قبل غسله. يهتمّ الشاي الأخضر المضاد للأكسدة بتنشيط البصيلات، محاربة تساقط الشعر وتنشيط الشعر على النمو.

وأخيراً، قومي لمدّة ساعة يوميّاً بالإسترخاء 

كممارسة اليوغا أو النوم مع الإستماع إلى الموسيقى الهادئة، لأنّ الضغوط النفسيّة، والتشنّجات والتعب، عوامل تؤثّر على نموّ الشعر وتسبب له التساقط.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!