5 أسرار لشعر متألق من صانسيلك

0
على أبواب موسم الصيف، يصبح شعرك عرضة لمشاكل عدة. في هذا الإطار، يرى جمال حمادي، الشريك المبتكر لمجموعة الشعر القوي واللامع من صانسيلك، ومصفف شعر النجمات والفنانات، أنّ منتجات الشعر الطبيعية تضفي على مظهر النجمات وهجاً طبيعياً. لذا، عندما يحين الوقت لكي تنتهزي فرصتك سواء أكان ذلك في مقابلة عمل، أم في رحلة إلى الخارج، فأفضل طريقة لتتخلّصي من توترك، وتدعي نجمك يسطع عالياً، هي من خلال أسرار تألّق الشعر التي أفصح عنها جمال.
 • حافظي على طبيعة شعرك: تُعد الزيوت جزءاً طبيعياً من تكوين شعرنا، لذا فهي العنصر المغذي الأساسي الذي يضفي تألقاً مذهلاً إلى شعرك. وتُعدّ المنتجات ذات المكوّنات الطبيعية مثل زيت الأركان، واللوز، والكاميليا، مفيدة للغاية لينمو شعرك بطريقة صحّية. ويمكن لزيت شجرة الشاي أن يساعد أيضاً في الحفاظ على توازن الزيوت الطبيعية في شعرك.
نصيحة: للحصول على شعر ناعم ومذهل، تُعد هذه الوصفة طريقة بديلة رائعة وطبيعية يمكنك القيام بها بنفسك: امزجي أح البيض مع الخيار وبضع ملاعق من زيت جوز الهند في الخلاط، ودلّكي به شعرك، واتركيه لمدة 40 دقيقة، ثم اغسليه.
 • لا داعي لتعقيد الأمور: تجنّبي استعمال جل الشعر وقلّلي من استخدام الرذاذ. واحرصي على عدم الإفراط في استعمال الصبغة، لأنها قد تسلب شعرك رونقه وملمسه الطبيعي. وحاولي أيضاً تمليس شعرك بواسطة مملّس الشعر بدلاً من اللجوء إلى عمليات التمليس التي تحتوي على مواد كيميائية قد تضعف شعرك. فإذا كنت تمشطين شعرك قبل الخلود إلى النوم، فمن الأفضل أن تستخدمي مشطاً خشبياً لفك العقد، لأن المشط العادي المصنوع من البلاستيك يؤدّي إلى تكسّر الشعر. بالإضافة إلى ذلك، يقوّي المشط الخشبي إفرازات الزيت الطبيعية للشعر التي تعزز رطوبته. ولا تنسَي أن تجففي شعرك بلطف بعد غسله، وإلا فقد تلحقين الضرر بطبقات الشعر الخارجية وجذوره.

• حافظي على رطوبة شعرك: الرطوبة عاملٌ أساسي ليتحلّى شعرك بالكثافة واللمعان. ولكن كل ما يتعرض له شعرنا يستنزف رطوبته، إن كان من ناحية استخدام الشامبو غير المناسب، أو استخدام مجفف الشعر، أو استعمال الصبغة أو حتّى تمليسه. لا تنسي أن بإمكانك دائماً علاج قلة الرطوبة هذه، إذ يمكنك تجديد بنية شعرك الطبيعي بفضل كريمات الترطيب والعناصر الغذائية. ومن المستحسن شطف شعرك بالمياه الباردة بعد غسله، لأن ذلك يغلق مسام طبقة الشعر الخارجية، ويحافظ على رطوبة الشعر ولمعانه. ولا تنسي أن تدلكي شعرك بالزيوت بين الحين والآخر، ولا سيما أطرافه.

• زبدة الشيا لشعر متألّق: إن أحد المكوّنات الطبيعية المفضّلة لديّ هو زبدة الشيا. فهي توفّر الكمية المثالية من العناصر الغذائية التي تزيد لمعان شعرك الطبيعي. كما أنها تحمي شعرك من أشعة الشمس، وتحتوي على الفيتامين A والفيتامين E اللذين يعالجان مشكلات الشعر والجلد الناتجة عن الجفاف والتعرّض للشمس. يعمل الفيتامين A على تنعيم الشعر ويتمتع بخصائص الترطيب، فيما الفيتامين E أساسي للحصول على لمعان فاتن، وهو متوفّر في الأطعمة مثل التوت، والأفوكادو والجوز، فضلاً عن أنه ينشّط الدورة الدموية، ويخفف من ظهور الشعر الأبيض.
• اعتني بجسمك من أجل أبهى طلّة: لكي يلمع شعرك بالكامل، يجب أن تتمتّع كلّ شعرة منه بالصحّة من الداخل! ولتحقيق ذلك، يجب أن تغذي كل واحدة بمفردها. ولكن عليك أن تتبعي نظاماً غذائياً متوازناً. ارتقي بشعرك إلى مستوى مختلف من التغذية بشرب كميّات كبيرة من المياه، وتناول الكثير من الخضار والأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية مثل السلمون والحبوب، واحرصي على تناول الطعام الغني بالحديد. ولا تنسَي أن تكثري من تناول البروتينات والخضار المفيدة، فالحديد يمنح الشعر لمعاناً مذهلاً.
هذه هي أبرز الخطوات لتتمتعي بشعر لامع وصحيّ.
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!