5 أسباب تجعلك تحبين شعرك الطويل

0

رغم أنّ قصات وتسريحات الشعر القصير صارت ترتبط بإطلالتك العصرية، إلا أنّ للشعر الطويل مزاياه الخاصة، التي تجعل غالبية النساء يتبعنه، وغالبيّة الرجال يفضلونه. ما هي أبرز هذه المزايا التي تؤدي دوراً في أن تكون أسباباً لتعشقي شعرك؟ اكتشفيها:

ما هي أبرز مميزات جمال الشعر الطويل ؟

يحتاج الشعر الطويل للعناية الأكثر سهولة

إذا كنت من صاحبات الشعر الطويل، يسهل عليك حتماً تصفيفه، سواء بربطه إلى الخلف بأسلوب ذيل الحصان، أو الضفيرة، أو لفّه على طريقة الكعكة، بعكس الشعر القصير الذي غالباً يحتاج إلى تصفيف بالسشوار أو المملّس، خصوصاً إذا كانت طبيعته غير ناعمة. 

الشعر الطويل مرتبط بتعزيز الأنوثة

تاريخياً ارتبطت أنوثة المرأة بشعرها الطويل، لدرجة أنّ بعض الرجال التقليديين يرفضون عدم الربط بين الأنوثة تسريحة الشعر هذه، ولا يمكننا إلا الاعتراف بالقدر العالي من هذه الميزة التي يستطيع شعرك الطويل منحك إيّاها.

اقرئي:  3 وصفات مجربة من الجرجير لتطويل الشعر

تناسب الشعر الطويل مع مختلف أشكال الوجوه

من خلال اللعب بقصّات الشعر الطويل، يمكنك جعله يتناغم مع وجهك مهما كان شكله، وحتّى اختلاف التسريحة التي تعتمدينها يمكنها أن تؤدي المهمة نفسها، فلا داع إلى تقصيره للتحقيق هذا الهدف. 

وفرة قصات وتسريحات الشعر للشعر الطويل

في حال كان شعرك طويلاً، يكون امامك وفرة في موديلات قصّات الشعر التي يمكنك اعتمادها، والأبرز هنا الشعر المتدرّج، فقص الشعر سواء من الأمام أو الخلف بطريقة متدرّجة يمنحك التغيير الكبير في إطلالتك، من دون الدخول إلى دائرة الصيحات المجنونة. 
 

الشعر الطويل يحتاج سنواتٌ لتحقيق الهدف بتطويله

قد تكونين قد أمضيت سنوات لتحصلي على هذا الشعر الطويل، مما يجعل أمر استغنائك عنه، أو قصّه أمراً محالاً ويصعب عليك تنفيذه، لأنّ إعادة تطويله من جديد سيستغرق الكثير من الوقت والجهد.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!