4 نصائح بسيطة لتخفيف الشهية المفرطة

0

ما السبب الذى يدفعك لتناول الطعام : الجوع أم الشهيّة، فالفرق كبير بينهما.

الفرق بين الشهية والجوع؟

عندما تشعرين بالحاجة إلى الطعام من أجل حصول الجسم على الطاقة. فذلك هو الجوع وهو أمرٌ طبيعي وناتج عن انخفاض نسبة الغلوكوز في الدم.

14 نصيحة لتأكلي ولا يزيد وزنك

أما الشهيّة فهي الرغبة الملحة في تناول الطعام التي تستيقظ داخلكِ عند رؤية صورة كعكة بالشوكولا مثلاً أو عندما تكونين منزعجة من أمر ما أو حتى عندما يرتبط الأكل عندك دائمآ بالملل وأوقات الفراغ الكثيرة .

إليكِ هذه النصائح البسيطة من مجلة جمال حواء لتخفيف من شهيّتكِ المفرطة:

نصائح تخفيف الشهية المفرطة

– الإكثار من تناول الألياف لقطع شهيّتكِ: إذا اكتشفت دراسة أجرتها جامعة Imperial College في لندن بالتعاون مع مجلس الأبحاث الطبيّة، جزئية قاطعة للشهيّة وهي الأسيتات (أو الخلات).

4 نصائح تساعدك على التوقف عن تناول الطعام ليلآ
نصائح للسيطرة على الشهية المفتوحة

يتمّ إفرازها طبيعياً خلال هضم الأمعاء للألياف، ثم تصعد إلى الدماغ حيث تبعث برسالة تأمر بوقف تناول الطعام. في هذا العصر، لم يعد يستهلك الإنسان أكثر من 15 غراما من الألياف في اليوم، فيما كانت هذه الكميّة في القرون الماضية حوالي 100 غرام ألياف أقلّ ومنتجات مصنّعة أكثر… ربما هذه هي المعادلة التي تسبّب نسبة السمنة العالية في العالم.
– اتّبعي نظاماً غذائيّاً محدّداً ولا تتركي نفسكِ من دون طعام لفترة طويلة.
– تناولي الطعام ببطء لأنّ الجسم بحاجة إلى 20 دقيقة لاستعاب كميّة الأكل، لذلك في حال لم تشعري بالشبع، انتظري 10 دقائق للتأكد من الموضوع.
– لتجنّب تناول وجبات سريعة قد ترغبين بها، اشربي الكثير من المياه وتناولي الفواكه والخضروات بين الوجبات لأنّها ستشعركِ بالشبع الشديد. 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!