15 حيلة منزلية لست البيت الشاطرة

يناير 26, 2013 7 0 0

للتخفيف من رائحة السمك عند قليه يجب تغطية المقلاة عند وضع السمك بها .وفتح مروحة الشفط والنوافذ مع وضع قطعة فحم غير مُشعله على الفرن بجانبالمقلاة حتى تمتص رائحة السمك .

لسلق البيض المشروخ: يمكنكِ تغليفه في ورق الألمنيوم “قصدير ” ثم إسقاطه في الماء المغلي .أما إذا كان البيض سليم من الشروخ فيوضع في ماء فاتر عند سلقه حتى لا يتكسر .

ضعي البصل في قدر فيه ماء قبل تنظيفه لمدة نصف ساعة حتى لاتدمع عيناك عند تقطيعه أو ضعيه في الفريزر لمدة نصف ساعة .
السدد الذي يحدث في فتحات المكواة التي تعمل بالبخار يمكن علاجه ، وذلك بملء خزانها بالخل ، وهي ساخنة (بعد نزع الفيشة) . وبعد دقائق معدودة قومي بشطفها ، ثم ملئها بالماء مرة أخرى ، ستجدين البخار يتدفق بانسيابية وقوة . 

لازالة اللبان من الملابس:عليك بأحضار قطعة من الثلج وتمريرها على المكان الملتصق به اللبان فيكتسب اللبان صلابة ممايسهل من عملية تفتيته دون أن يؤثر على النسيج ثم قومي بأستخدام فرشاة الملابس للتخلص من البقايا .
في حالة زيادة كمية التوابل في الطعام يمكنكِ إضافة بعض من اللبن الزبادي فهو يساعد على إضعاف حدة طعم التوابل 

التخلص من آثار الشاى على الملابس: اذا كانت قطعة الملابس باللون الابيض , والبقعه لا تزال حديثه , صبي القليل من الماء المغلي فوقها , وافركيها في الماء الفاتر , استعملي مبيضا للغسيل اذا اضطررت الى ذلك. 
اما الملابس الملونه فيمكن معالجتها باستعمال محلول مكون من ملعقتين من البوراكس وكاسين من الماء. رطبي فوطه نظيفه بالمحلول وافركي البقعه , ثم اغسلي قطعة الملابس كالمعتاد .


ازالة البقع عن الالعاب اليلاستيكيه
لازالة البقع عن الدمى والالعاب البلاستيكيه اغسليها في الماء والصابون مع اضافة بضع قطرات من الغليسرين . دعيها بعض الوفت ثم اغسليها بالماء الفاتر .


للتخلص من اللبان: 
عليك بأحضار قطعة من الثلج وتمريرها على المكان الملتصق به اللبان فيكتسب اللبان صلابة ممايسهل من عملية تفتيته دون أن يؤثر على النسيج ثم قومي بأستخدام فرشاة الملابس للتخلص من البقايا .
ودعي الشموع. للتخلص من الشمع الذائب العالق بمفرشك المفضل، ضعي منديلاً ورقياً فوق الشمع وسيري بسرعة فوق المنديل بالمكوى الدافئ، سيلصق الشمع بالمنديل. كرري حتى تتخلصي من كل البقع. وأي بقعة ستختفي باستخدام منظف.

– الحبوب الجافة للتنظيف. لديك قارورة ضيقة العنق ولا تعرفي كيف تنظفيها! ما عليك سوى وضع بعض الحبوب المجففة أو الرز الغير مطبوخ. ضعي صابون الجلي وماء ورجيها.

– رشي بعض الملح. الملح من أفضل الأدوات لامتصاص أي سوائل سكبت على سطح الفرن أو داخله. فقط رشي السائل بالملح وانتظري حتى يبرد الفرن للمسح.

– تنظيف ستائر الحمام. هذه الستائر التي دائماً يتجمع عليها العجائب! ضعيها في الغسالة وللتجفيف فقط علقيها في مكانها.

– روج على الحائط. كل الأطفال اكتشفوا الفن عن طريق الرسم بالروج على الحائط عليك أولاً بتقشيره عن الحائط مستخدمة ملعقة مسطحة وطرية، ثم امزجي جزءاً من الخل الأبيض مقابل جزئين من الماء ونظفي بخفة.

– تخلصي من اللصقات. هذه اللصقات المزعجة العالقة بالأباريق الزجاجية والمرطبانات وغيرها، فقط افركيها بالقليل من زيت الطبخ.

Comments

comments

share TWEET PIN IT SHARE
Related Posts
Leave a reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!