10 وسائل سحرية لتتخلصى من الاكتئاب والملل فى دقائق

0
الضغوط اليومية فى العمل والمنزل , الروتين والملل , عقبات الحياة والوحدة أو حتى عوامل بيولوجية كوقت الدورة الشهرية كلها أسباب تسبب مزاجنا السئ والاكتئاب بصورة مكررة تكاد تكون يومية ، لذا تنصحك مجلة جمال حواء بمزيج سحرى لمحاربة وطرد الاكتئاب والحزن والمزاج السئ فورآ لتعيشى يومك بسعادة ودون ملل أو ضيق وترفعى حالتك المعنوية والمزاجية بأسهل وأسرع الطرق  . اكتشفيها الآن بالتفصيل!  

اقرئي: 8 طرق لتحسنى مزاجك من اكتئاب فترة ماقبل الطمث

وسائل سحرية لتحسين المزاج ولتتخلصى من الاكتئاب والملل

– الشمس والهواء الطلق :

لأشعة الشمس الذهبية والهواء الطلق تأثير يكاد يكون سحرى على صحتك ونفسيتك أيضآ .ان لم تستطيعى الخروج فقط ابدئى يومك بفتح بلكونات وشبابيك منزلك واتركى أشعة الشمس تتسلل الى منزلك لتشعرك بالحيوية والانتعاش . 

تخلصي من الاكتئاب والملل- تحسين المزاج - تحسين المود

– الشوكولاتة :

أهم مكونات ذلك المزيج السحرى لطر الاكتئاب هو الشوكولاته! فإضافةً الى طعمها الذى تدمنه كل أنثى بدون استثناء  واللذّة التي نشعر بها من القضمة الأولى، فالشوكولاته وخصوصاً الداكنة التى تحتوى على 70 % كاكاو تحتوي على مضادات الأكسدة فتحفّز عمل المخ والدماغ ما ينعكس مباشرةً على مزاجك وراحتك النفسية.
10 عادات تحسن المزاج صباحاً

– الورقة البيضاء:

بدون خجل أو خوف من نقد ، الورقة البيضاء صديقتك فى وقت الضيق لتخرجى كل مابداخلك من هموم وضيق وأسرار أخرجى كل مالديك , لاتتركى شيئآ يؤرقك دون أن تعبرى عنه , ث أحرقيها ستشعرين براحة عجيبة بعد ذلك بدون سبب .

تخلصي من الاكتئاب والملل- تحسين المزاج - تحسين المود
– الاستيقاظ باكرآ مع كوب القهوة :

ان كنتى كائن ليلى تسهرى لوقت متأخر وتستيقظى بوقت الظهيرة عكرة المزاج ومكتئبة وتتراكم عليك المهام اليومية , فجربى يومآ أن تستيقظى مع أول شعاع للشمس صلى الصبح ثم احتسى قهوتك المفضلة سيعطيك ذلك وقت كاف للتفكير فى ترتيب أولويات يومك وستلاحظين أن يومك سيكون من بدايته فى منتهى الهدوء والسكينة


– الألوان :

افتحى ولابك وأخرجى فستان أو قطعة ملابسك المفضلة بلون زاهى تحبينه كالأبي أو الوردى أو الأزرق وصففى شعرك وضعى اكسسوارات ملونة , غيرى مفرش سريرك بلون زاهى ومشرق كالأبيض أو الموف ولاحظى الفرق على نفسيتك.
البخور والروائح الزكية : ان شعرتى بالملل والضيق فجأة فأشعلى البخور فى المنزل أو رشى معطر برائحة مهدئة كاللافندر أو نسيم الصباح , أو حتى استنشقى بعض النعناع الطازج أو بع قشور البرتقال فمزاجك عزيزتى يتأثّر بالروائح تماماً كما يتأثّر بالألوان،فثوانٍ بعد أن تخترق الرائحة أنفك سيتفاعل مزاجك ويتحسن بطريقة ملحوظة .

تخلصي من الاكتئاب والملل- تحسين المزاج - تحسين المود

– حمام دافئ وبعض العناية بنفسك :

لا تدعى أنه لا وقت أو مزاج  لديك للاسترخاء أو للمكياج ، فوقت الاكتئاب الحمام الدافئ سيساعدك على الاسترخاء , ثم اعتنى بنفسك بماسك للبشرة أو باديكير ومانيكير لأظافرك ، قومى بعدها بتطبيق مكياج وكأنك ذاهبة لمناسبة أو حفل زفاف ، رشى عطرك المفضل وانظرى لنفسك فى المرآة سيتغيّر مزاجك الى الأفضل تلقائياً. 


– هاتفى والدتك أو أختك المقربة او صديقتك المرحة :

في حالتك هذه سيفيدك كثيرآ لو أجريتى مكالمة تليفون مع والدتك ليس للفضفة فقط اطمئنى عليها اتركيها تقص عليك كل أحوالها وتفاصيل يومها بدون استعجال ستجدين نفسك تنسجمين معها سريعآ وبعد المكالمة ستشعرين حتمآ بتغيير مزاجك للأفضل ، كذلك نفس الأمر مع أختك وصديقتك المرحة هى أكثر شخص قد يحكك بدون سبب فقط كما نقول بالعامية الرغي والكلام الفاضى مع بعض الضحك ،ستنهى المكالمة وقد تحسنت حالتك كثيرآ . 
 

 

تخلصي من الاكتئاب والملل- تحسين المزاج - تحسين المود

– ادخلى المطبخ :

ان كنتى لاتقضين فى المطبخ أقل وقت وتكرهين الطبخ , فصدقينى تلك الوسيلة ستناسبك فقط جربي ان شعرتى بالضيق فجأة فالخبز هو وسيلتك المجربة لتغيرى حالتك النفسية فقط , أخرجى كتاب وصفاتك وابدئى بصنع أجمل المعجنات والكيكات واملئى منزلك بالروائح الزكية مثلآ قومى بصنع السينابون بالقرفة , كيك بالشوكولاتة – بيتزا ,, الخ.

– التسوق : طبعآ لايوجد حواء لاتحب التسوق ، ان بدا يومك باكتئاب مفاجئ ارتدى أجمل مالديك وأخرجى لتتسوقى قليلآ حتى وان اقتصر التسوق فقط على مشاهدة الفاترينات والمشى قليلآ بالسوق ، ستعودين المنزل وأنت مفعمة بالحيوية والسعادة.


الآن أخبرينا هل جربتى من قبل احداها وكانت تنقذك بالفعل فى أوقات الاكتئاب وتحسن مزاجك للأفضل ؟؟

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!