اللبن بالكركم للتخسيس الوصفة الأصلية والصحيحة بالصور

0

اللبن بالكركم للتخسيس أو لبن الكركم كما يسميه البعض. فى الحقيقة هذه قصة طريفة فقد إكتشفت سر لبن الكركم أو الحليب الذهبي كما يسمونه بالهند عن طريق الصدفة.

اليوم بالصدفة رأيت مشهد كوميدى من المسلسل التركي “الطائر المبكر” وبعد أن ضحكت إنتبهت لما قالته السيدة أيسون عن أنها كيف فقدت 6 كيلو فى فترة قصيرة عن طريق إعتمادها لبن الكركم.

فى الحقيقة اعجبتنى الفكرة جدآ لأننى أعرف فوائد الكركم الصحية جيدآ،  فقلت ربما تكون هذه وصفة لم أسمع عنها وربما تفيدنى ومتابعات مجلة جمال حواء.

لذا فورآ فتحت بحث الإنترنت وكتبت ” لبن الكركم للتخسيس” وإذا بي أجد مئات المقالات التى تتحدث عن فوائد اللبن بالكركم للتخسيس وكيف أن اللبن مع الكركم وصفة معروفة لخسارة الوزن، لذا بدأت البحث عن الوصفة الصحيحة.

ما لم أكن متأكدة منه هل قصدت السيدة أيسون بالمسلسل اللبن على أنه الحليب أم الزبادى؟ خاصة بعدما أخذت من البقالة علبة مثل علب الزبادى، فربما فيكون الزبادى بالكركم ترند فى عالم التخسيس مثل الزبادى بالليمون الذي إشتهرت به خبيرة التغذية سالي فؤاد .

بعد البحث كثيرآ على الإنترنت بالعربية والإنجليزية إكتشفت أن البعض يستخد اللبن الزبادى مع الكركم للتنحيف، ومع ذلك فإن وصفة الحليب بالكركم هى التى إستهوتنى وكانت أكثر إستحواذآ فى المقالات التى قرأتها.

وتذكرت انه في الهند ، مشروب اللبن المتبل بالكركم الأصفر، والذي يُشار إليه أيضًا باسم الحليب الذهبي أو لبن الكركم (haldi doodh باللغة الهندية) ، هو مشروب مفضل ليلاً للعديد من الأشخاص الذين يحاولون منع الإصابة بالعدوى أثناء أشهر الشتاء.

لذا اليوم سوف نتحدث عن وصفة اللبن الحليب بالكركم للتخسيس وفوائدها فى خسارة الوزن بسهولة.

قد يعجبك أيضآ : بالصور: ماسك الترمس المطحون والكركم لبشرة فاتحة صافية من الحبوب

 

وصفة اللبن والكركم للتخسيس الصحيحة

**وصفة اللبن بالكركم للتخسيس من السهل جدا تحضيرها لكن إن كنت حامل أو مرضع فإستشيري طبيبك أولآ. لذا ، استبدلى المشروبات المحملة بالسعرات الحرارية بمشروب لبن الكركم السوبر لجسم رشيق وعقل سليم.

مكونات مشروب اللبن بالكركم

كوب من اللبن منزوع الدسم.
نصف ملعقة من مطحون الكركم.
نصف ملعقة من زيت جوز الهند أو ربع ملعقة سمن.
رشة فلفل أسود.
رشة قرفة أو عود قرفة.
ملعقة من عسل النحل.ز

** تلك المكونات هى مكونات الوصفة الأصلية – يمكنك الإستغناء عن أى مكون ما عدا اللبن والكركم، لكن باقى المكونات تساعد فاعلية مشروب اللبن بالكركم للتخسيس.

اللبن بالكركم ، تخسيس ، انقاص الوزن، مشروبات، حرق الدهون،

طريقة تحضير مشروب الكركم واللبن

  1. يضاف كوب اللبن إلى إناء على النار.
  2. نضيف باقى المكونات من الكركم والفلفل الأسود والقرفة والسمن أو زيت جوز الهند إلى المزيج ثم يُحرك بالملعقة.
  3. يُترك المزيج على نار هادئة حتى يغلي بهدوء لخمس دقائق.
  4. يُصفى اللبن بالكركم باستعمال مصفاة صغيرة الثقوب في إناء آخر.
  5. يُضاف العسل إلى المزيج للتحلية.

قد يعجبك أيضآ : تجربتي في إذابة دهون البطن السفلى والخصر فى 5 أيام

فوائد اللبن بالكركم للتخسيس (فوائد شرب الكركم للتنحيف)

يمكن للأنشطة البيولوجية المختلفة من الكركم أن يكون لها آثار إيجابية للغاية على عملية فقدان الوزن. هذه الأنشطة لا تعزز فقط فقدان الوزن ولكن يمكن أن تساعد أيضا في مكافحة المضاعفات المتعلقة بالسمنة.

1.الكركم يمنع تراكم الدهون ويسرع خسارة الجسم للدهون

هذا يعني أن الكركم يمكن أن يمنع تراكم الدهون في الأنسجة الدهنية خاصة في منطقة البطن والأرداف وغيرها من الأعضاء.
هذا يمكن أن يكون مفيدا في تجنب المزيد من زيادة الوزن في الوزن الزائد أو الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة. وبالتالي ، يمكن أن يكون هذا مفيدًا جدًا في إدارة الوزن.

2. الكركم يمكنه تسريع فقدان الوزن الناجم عن النظام الغذائي

وهذا يعني أن استخدام الكركم يمكن أن يساعد ويسرع تخفيض الوزن الناتج عن الرجيم. الألياف الغذائية والكربوهيدرات غير القابلة للامتصاص من الكركم تساعد في هذا.

3.الكركم له تأثير حراري

تناول كمية من الكركم في النظام الغذائي يمكن أن يعزز فقدان الوزن وتخسيس الجسم من خلال عمله الحراري. زيادة معدل الأيض في الجسم يحرق السعرات الحرارية ويشكل جزء من الطاقة المخزنة ، وبالتالي يعزز فقدان الوزن.

4.الكركم لديه خصائص مضادة للسكري

وهذا يعني أن استهلاك الكركم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكري بين الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة. فيمكن أن يكون التأثير المضاد للسكري للكركم مفيدًا في علاج مرض السكري بين مرضى السمنة.

5.الكركم يمنع متلازمة الأيض

وهو ما يعني أن استخدام الكركم يمكن أن يساعد في الوقاية والعلاج من متلازمة التمثيل الغذائي بين الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة.

6.الكركم يقلل من الاكتئاب

وهو ما يعني أن استهلاك الكركم يمكن أن يكون مفيدا في الحد من الاكتئاب المتعلق بالبدانة وزيادة الوزن. يمكن أن يكون فاعلية الكركم كمضادات الإكتئاب ومفيدًا أيضًا في الوقاية من مخاطر السمنة الناجمة عن الاكتئاب.

الفوائد الصحية لمشروب اللبن بالكركم

  1. يساعد على الاسترخاء والنوم الهادئ، فهو وصفة علاجية جيدة للأشخاص الذين يعانون من الأرق أو كثرة الاستيقاظ خلال الليل.
  2. يعالج آلام الصداع والصداع النصفي.
  3. علاج اضطراب المعدة ومشاكل الجهاز الهضمى كالإمساك.
  4. يساعد على تقوية العظام وتخفيف آلام الروماتيزم والتهابات المفاصل.
  5. تنشيط الدورة الدموية في الجسم بما يساعد على تنقيته من الشوائب والفضلات، بالإضافة إلى ضمان وصول الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم.
  6. كما قلنا أن مفعوله يشابه مضادات الإكتئاب لذا فهو يحسن الحالة النفسية.
  7. تقليل احتمالية الإصابة بامراض السرطان.
  8. تخفيف الآلام المصاحبة للدورة الشهرية.
  9. يستخدم الحليب الذهبي كمشروب مفضل ليلآ للوقاية من العدوى الناتجة عن الفيروسات التى تظهر فى الجو البارد فهو يريح ويسكن آلام الحنجرة، ويعالج السعال والزكام بفضل خواصه المضادة للبكتيريا.
  10. العناية بالبشرة والجلد، حيث يزيد هذا المشروب من إشراق البشرة، وينقي الدم إذا تم تناوله قبل النوم وفي الصباح، كما أنّ وضع الكركم على بشرة الوجه يخفف احمرارها ويزيد نعومتها ويخلصها من البقع.

اقرئي : تجربتى مع الكركم وسر صفاء بشرتى من الحبوب

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!