الشوكولاتة السوداء والرجيم ، الشوكولاتة السوداء والسمنة ، الشوكولاتة السوداء والوزن ، الشوكولاته السوداء والسكري ، الشوكولاته الداكنة والرجيم ، هل الشوكولاته الداكنة تسمن

هل الشوكولاتة السوداء مسموحة في الرجيم ؟

أبريل 30, 2015 274 0 0

 كثير منا لا تخلو حقيبته أو درج المكتب الخاص به من قطعة من الشوكولاته السوداء أو الشوكولاتة باللبن فهي عشق وأدمان معظم الناس حتى أثناء الرجيم والدايت .

احذرى أطعمة ومشروبات تزيد الوزن ‫كيلو‬ يوميا
الخيار ينقص الوزن كيلو جرامًا يوميًّا

هل الشوكولاتة السوداء الداكنة تسمن في الرجيم ؟

وفى الحديث عن الشوكولاته أثناء الرجيم يؤكد أخصائي التغذية د. محمد عبد المنعم حجر علي أن الشوكولاته السوداء أو الداكنة وهى التى تحتوى على 70 % كاكاو على الأقل لا تسبب السمنة ، لكن فقط الأكثار والمبالغة في تناولها يهدد الرشاقة ويسبب السمنة كما نصح بتناول قطعتين من الشيكولاته خلال أسبوع الدايت مع الحرص علي الرياضة أو المشي.
جدول السعرات الحرارية لمختلف الأطعمة
الشوكولاتة السوداء والرجيم ، الشوكولاتة السوداء والسمنة ، الشوكولاتة السوداء والوزن ، الشوكولاته السوداء والسكري ، الشوكولاته الداكنة والرجيم ، هل الشوكولاته الداكنة تسمن .
ومن جانبه أشار الي أن الشيكولاته غنية بمضادات الأكسدة المفيدة لصحة القلب بالأضافة لكونها تخفف من التوتر .
كما حذر علي أن تجاوز السعرات الحرارية في الوجبات والأقلال من شرب الماء قد يضيع الفوائد الصحية للشيكولاته ويضر بصحتك كما نصح مرضي السكرى وحصوات الكلي والنقرص بالأبتعاد عن تناول الشوكولاته نهائيا.بقلم : 

د. محمد عبد المنعم حجر

كلمات مفتاحية : الشوكولاتة السوداء والرجيم ، الشوكولاتة السوداء والسمنة ، الشوكولاتة السوداء والوزن ، الشوكولاته السوداء والسكري ، الشوكولاته الداكنة والرجيم ، هل الشوكولاته الداكنة تسمن .
 

Comments

comments

share TWEET PIN IT SHARE
Leave a reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!