نصائح من خبير العلاقات جون جري ….لتفهمى عقلية الرجل

سبتمبر 16, 2011 6 0 0


لجميع المخطوبات والمتزوجات واللواتي على وشك الارتباط

عندما يتصرف الرجل معك بشكل “غريب وعجيب”، في المرة القادمة، ستفهمين مصدر ومعنى تصرفاته لانك كنت قد قرأت المقال التالي الذي يشرح طريقة تفكير الرجل والدوافع التي وراء تصرفاته.
(النصائح هي لخبير العلاقات جون جري)

– الرجل يثيره ما يراه.

– ما يهم الرجل هو التوجه نحو الحل والهدف.

– الرجل يكره ان يخطىء : وخاصة امامك لذا لا تقولي له اخطات. لماذا؟ لانه يشعر بالفخر وبقيمة نفسه عندما ينجز ويحقق الامور، فاذا اخطا فيها فانه يشعر بالفشل (حتى في ابسط الامور مثل تصليح يد الباب او ايجاد الطريق الى مكان معين.
الرجل يشعر بانه المسؤول عن اصلاح المشاكل: فاذا طلبت منه حل مشكلة ما ولم يستطع فأنه سيشعر بالفشل الشديد وبانه غبي لا يستحق الاحترام.

– الرجال مبرمجون للبحث عن الحل: اذا رآك تبكين او في مازق فانه مباشرة يبدا بالتفكير المنطقي والبحث عن الحل… الحل…الحل… رغم ان اول ما تحتاجينه هو العناق والحديث عما يزعجك.

– الانجاز اهم من العلاقات والمشاعر

– الرجل يقيّم نفسه حسب انجازته: لذا سيبدو لك احيانا بان العمل اهم ما لديه، خاصة اذا واجه صعوبات، فكوني سندا له.

– عندما يواجه الرجل مشكلة ما فانه يتوحد مع نفسه: اي يبحث عن الوحدة كي يفكر ويجد الحل المناسب لكن تأكدي انه بعدما يجد الحل يخرج من عزلته ويعود الى البيت والعائلة.

– الحاجة الى الحرية والاستقلال:
  الرجل مثل “المطاط” : يحتاج الرجل الى الابتعاد عنك كل مدة حتى لو بدون سبب، لكنه سيبتعد الى حد معين ويعود اليك. والسبب؟ انه دائما يشتاق ويحتاج الى حريته. وتاكدي انه كلما ابتعد عنك سيشعر بحاجته اليك اكثر فيعود ، اذا غضبت لابتعاده فانك تعيقين عودته اليك.
اي كلما اصريتي على التقارب المستمر و”اللحاق” به فانه سيحاول على الاغلب التهرب منك ولن يشعر بالشوق العاطفي نحوك.

– في داخل كل رجل يعيش فارس على حصانه الابيض: في داخل كل رجل “بطل ” هدفه النجاح في خدمة وحماية المراة التي يحبها. وهذا يتحقق اذا شعر انك تثقين به، فيصبح اكثر محبة وعطاء. وعليك من التقليل من عرض مساعدتك له لانه يفسر ذلك على قلة ثقة به.

– عندما يُحرم الرجل من الحب، يصبح عدائيا.

Comments

comments

share TWEET PIN IT SHARE
Leave a reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!