من بعض أسرار جداتنا

0


1 – عند إستخدام المكنسة الكهربائية ضعي بضع قطرات من الزيت المعطر على قطعة صغيرة من القطن وضعيها داخل كيس المكنسة بهذا تحصلين على رائحة عطرة بعد كل مرة تستخدمين فيها المكنسة.
2 – بعد تنظيف المبرد في الثلاجة وإذابة الثلج قومي بدعك جوانبة بمادة الجلسرين حتى يسهل التنظيف في المرات القادمة
3 – لاستعادة اللون الطبيعي للأحذية الشمواة التي صار لونها كالحا, ضعيها امام البخار المتصاعد من غلاية الماء للشاي والقهوة حتى تسترد لونها .
4 – للإحتفاظ بالأحذية ذات الرقبة المرتفعة ( إلى الركبتين ) في وضع منتصب حتى لا يتجعد الجلد, يمكنك حشوها بالجوارب القديمة بعد لفها بإحكام في ورق الصحف وعقدها من اعلاها.
5 – قومي بطلاء مشابك الشعر ( البنس ) باللون الأخضر , حتى تستخدميها في تثبيت النباتات المتسلقة دون ان تكون المشابك مرئية للعين
6 – يمكنك تعليق مقادير الأطباق الجديدة على الجانب الداخلي من دولاب التخزين في المطبخ , بهذا سيسهل عليك تذكرها لتقومى بتجربتها في وقت الفراغ.
………………………………………………

1-لحماية الحائط أثناء دق المسامير فيها،دقي المسمار في قطعة كرتون أولا،ثم انزعي الكرتون قبل اخر دقة على المسمار.
2-لاتعلقي أو تنشري الملابس الصوفية المبللة،بل عليك بفردها مسطحة على منشفة حتى تجف بعد غلق الازرار اذا وجدت.
3-استخدمي علبة الورق القصدير(الخاصة بالتغليف)لتضعي ادوات الخياطة التي يمكنك اخذها معك في الرحلات والاسفار.
4-الصقي علبة كبريت صغيرة بشريط لاصق الى خزمة الشموع التي تحتفظين بها لمصادفات انقطاع التيار الكهربائي،حتى يسهل عليك الحصول على كبريت اوقات الطوارئ.
5-لكي تجعلي المرايا وزجاج النوافذ والابواب نظيفة براقة،ضعي ملء فنجان صغير من الخل على ملء دلو من الماء ،ثم اشطفي النوافذ والمرايا بالمحلول،وجففيها باستخدام ورق مستعمل.
6-للحفاظ على نضارة الزهور ،عليك بغلق طرف ساق الزهرة التي ينتقل عبرها الغذاء،ثم امسكي بالساق وقربيها من شعلة نار صغيرة،قبل أن تشرعي في تنسيق باقة الزهور.
7- ضعي العنب أو التوت بأنواعه المختلفة في مصفاة الطهي وضعيها داخل المبرد(الثلاجة)لآن الهواء يتخلل باستمرار الفاكهة عبر فتحات المصفاة ويؤخذ الفطريات التي تؤدي لفساد الفاكهة.

……………………………………………….


-1 لحماية الحوائط أثناء دق المسامير فيها، دقي المسمار في قطعة كرتون أولا ثم انزعي الكرتون قبل آخر دقة على المسمار.

2- لا تعلقي أو تنشري الملابس الصوفية المبللة بل عليك بفردها مسطحة على منشفة حتى تجف، بعد غلق الأزرار أو السوستة.

3- بدلا من أن تشتري شرائط مسجل عليها قصص الأطفال، لماذا لا تسجلين بصوتك قصة طفلك المفضلة على شريط. فالطفل يحب صوت أمه ويمكن أن يشعره بالأمان ويسليه حينما تكونين غير موجودة في المنزل.

4- استخدمي علبة الورق القصدير لتضعي أدوات الخياطة التي يمكنك أخذها معك في الرحلات والاسفار .

5- لزخرفة مسند الرأس في سرير طفلك قصي الصور الموجودة على بقايا ورق الحائط الذي لم يستعمل والصقيها عليه. فالصور مسلية للطفل.

6- الصقي علبة كبريت صغيرة بشريط لاصق إلى حزمة الشموع التي تحتفظين بها لمصادفات انقطاع التيار الكهربائي حتى يسهل عليك الحصول على الكبريت في أوقات الطوارىء.

7- ضعي فص ثوم في ماء ساخن لبضع ثوان حتى يتساقط القشر من تلقاء نفسه.

8- لكي تجعلي المرايا وزجاج النوافذ او الأبواب نظيفة براقة ضعي ملء فنجان صغير من الخل على ملء دلو من الماء ثم اشطفي النوافذ والمرايا بالمحلول وجففيها باستخدام ورق صحف مستعملة.

9- ضعي العنب أو التوت في مصفاة وضعيها داخل البراد ( الثلاجة ) لأن الهواء يتخلل باستمرار الفاكهة عبر فتحات المصفاة ويؤخر نمو الفطريات التي تؤدي لفساد الفاكهة.

10- للحفاظ على نضارة الزهور عليك بغلق طرف ساق الزهرة ثم امسكي بالساق وقربيها من شعلة نار صغيرة قبل أن تشرعي في تنسيق باقة الزهور.

…………………………………………………………………………………………………………………………..


سقوط البيض على الأرض :

إن محاولة تنظيف بيضة كُسرت على الأرض واحد من أكثر الأعمال المنزلية الكريهة،
فإذا كنت تتحملين تركها فقط انثري كميات من الملح ..
و في ساعات قليلة سينفصل البيض عن الأرض و يصبح سهل مسحه .

علامات الأصابع :

الطريقة المعتادة لإزالة علامات الأصابع بغسلها بالماء الحار و صودا الغسيل الأمونيوم ( النشادر )
فهذا بالتأكيد غسيل كامل .

البقع على الفضة :

من المثير للاهتمام الطريقة التي تعطى بهاالطبيعة حلولها الشخصية ،
فإذا أكلت بيضة مقلية بملعقة فضية فالكبريت في البيض يخلق بقعاً زرقاء مخضرة على الفضة ، إن هذه البقع من الصعب إزالتها بالملع ، و لكن إذاوضعت الملعقة في الماء الذي يسلق فيه البيض فان البقع عادة تختفى بعد برهة قصيرةبشكل مثير .

تنظيف الحائط :

إذا احتجت إلى مسح غبار الجدران تستطيعين دائما ربط منشفة نظيفة حول رأس مكنسة و مسح الجدران بها ، انه عمل مجهد ولكن نتائجه جيدة .

وسخ محروق :

عندما تصبح حواف صحون الفرن الزجاجية محروقة حاولي مسح الجزء المحروق بقطعة قماش رطبة في الملح و إن لم يكن ذلك كافياً انقعيهم طوال الليل في محلول ملحي قوي .

صندوق الخبز:

يمكن علاج صناديق الخبز التي قد بدأت بالتعفن ، وبالتالي الخبز الذي بداخلها ، إذا غسلتها و جففتها و من ثم مسحتها بالخل الذي يجف بسهولة لتعرضه للهواء ، و يبدو الخل مخلصاً جيداً لعدد كبير من التعفنات.

الشواية :

ليس مؤكداً إن كان وضع رقاقة معدنية في شواية أكثر إساءة من النظافة التى توفرها ، و لكنها فكرة يجب التفكير بها ، إن أردت تجنب فرك المعدن الذهني فغسلها بماء الصودا سيزيل أوساخ الحريق عن المصعبة ( شبكة قضبان متصالبة ) و لكن لا تغليها في مقلاة ألمنيوم لأن النحاس بين الصودا و الألمنيوم يذيب الألمنيوم .

سقوط السوائل :

إذاسقط شئ ما في الفرن انثري ملحاً بكثافة على النقاط حالماً تريها فهذا سيوقف الاحتراق ، و سيكون من السهل مسح الفرن و تنظيفه لاحقاً ، و هناك وسيلة مانعة أخرى وهي وضع رقاقة معدنية حول الموقد قد تكون مزعجة و لكنها تستحق الوضع في حالة طهوالمربيات التى قد تتراكم و تحترق.
كانت هذه من بعض أسرار الجدة

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!