لصبغ الشعر باللون البني والأشقر خلطتين طبيعيتين

0

 لصبغ الشعر باللون البني والأشقر ..بشكل طبيعى

تعدّ الصبغات الكيميائيّة التي تجدينها في الأسواق العامل الأول وراء تدمير الشعر وظهور الشعر الأبيض وتساقط الشعر أيضاً، من هنا تقدّم لك «مجلة جمال حواء» خلطتين طبيعيتين، لصبغ الشعر والحفاظ عليه.


صبغة البابونج لتفتيح لون الشعر والحصول على لون أشقر
المكوّنات :5 ملاعق كبيرة بابونج، و425 مل ماء مغلي، 8 ملاعق كبيرة من بودرة الكاولين وهو صلصال نقي يصنع منه الفخّار الفاخر، بياض بيضة واحدة.
التحضير: ينقع البابونج في الماء المغلي لمدة 25 دقيقة، وعندما يبرد الماء، يُصفّى منه حوالى 285 مل (أكثر من نصف الكمية بقليل) ويضاف هذا المنقوع للكاولين والبيض، ويخلط الثلاثة جيداً للحصول على عجينة متجانسة. تفرد العجينة على الشعر، وتبقى لمدة 20-50 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ.
للحصول على شعر أشقر يكرر عمل هذه العجينة عدة مرات.
الحناء للون شعر بني
المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من بودرة الحنّاء و570 مل ماء.
التحضير: تغلى الحناء في الماء، ثم يُترك المغلي لمدة 10 دقائق ليزداد تركيزها، ثم يُصفى ويعبأ في زجاجة. يستخدم هذا المستحضر في شطف الشعر بعد غسله بالشامبو، وعادة يحتاج الأمر إلى تكرار الشطف عدة مرات للحصول على لون بني مناسب.
تعدّ الحناء أفضل صبغة طبيعية للشعر، علاوة على أنها تكسب الشعر مزايا أخرى عديدة فهي تفيد في علاج قشر الشعر، والتهاب فروة الرأس، وتقاوم سقوط الشعر، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مواد مطهرة تعمل على تنقية فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات، ومواد قابضة تقاوم زيادة إفراز الدهون وبذلك فإن لها فائدة عظيمة لمن يعانين من مشكلة الشعر الدهني.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!