لتحصلى على مكياج كيت وينسلت..و..جينيفير لوبيزخطوة بخطوة

فبراير 28, 2012 19 0 0

النجمة كايت وينسلت، الحائزة على جائزة الأوسكار، والتي تبدو مذهلة أينما ذهبت، شاركت الموسم الماضي في العديد من الفعاليات من أجل الترويج لأفلامها. فظهرت على السجادة الحمراء مرات عديدة بشكل مذهل، ما جعل الكلّ يتساءلون عن سر جمالها وأناقتها، فهي تبدو متألقة دائماً وصغيرة في السن كما رأيناها في فيلم “تيتانيك”. فما هي نصائحها في هذا المجال؟

أولاً:
أنا لا أتّبع نظاماً روتينياً واحداً منذ أن كنت في العشرينيات من عمري. والآن، أنا أم لطفلين، وكما العديد من الأمهات لا أجد الكثير من الوقت للذهاب إلى صالونات التجميل، لذا فأنا أعتمد على نفسي دائماً فيما يتعلق بالماكياج، وأستخدم المنتجات المناسبة مثل: الماسكارا، وخافي العيوب تحت العين، وملمّع الشفاه. وليس من الضروري أن تكون المنتجات باهظة الثمن، فأنا أشتري المنتجات التي أرى أنها ملائمة لنوعية بشرتي.

ثانياً:
لا أكثر من وضع مستحضرات التجميل حتى لا تبدو بشرتي جافة في نهاية يوم طويل. ومهما كان اليوم طويلاً ومتعباً ينبغي عدم إغفال إزالة الماكياج قبل الذهاب إلى النوم لكي يستطيع الجلد تجديد الخلايا. ونادراً ما أستخدم نوعاً واحداً من الأساس. فخلط لونين يمكنه أن يجعل الوجه أكثر تألقاً، كما أنني لا أضع الكثير من البودرة تحت العين لإخفاء العيوب.
وعند اختيار الملابس، أراعي دائماً خطوط الموضة، وأفكر مليّاً بما يصلح للسجادة الحمراء. لكني في الوقت نفسه، أبتعد عن كل ما هو غير مريح، فعامل الراحة هو أهم شيء بالنسبة إليّ.


كما أنني أبتعد عن الأضواء بين وقت وآخر؛ لكي أعيد النظر في مظهري وأعتني بنفسي بشكل أفضل.


ثالثاً:

يجب أن تجعلي ممارسة التمرينات الرياضية جزءاً من روتين يومكِ، فالتمرينات الرياضية سوف تجعل شكل الجسم متناسقاً. ولكن، الأهمّ من ذلك كله، هو قبول المرأة نفسها كما هي. فوضع العديد من القيود على الطعام قد يعتبر كابوساً بالنسبة لأي سيدة، فالحل الأمثل هو أن تعيشي حياة مريحة وهادئة. وإذا أردت تناول الشوكولاته مثلاً، فافعلي، ولكن ليس كثيراً. يجب أن تستمتعي بالحياة ولا تحرمي نفسكِ من الأمور التي تحبينها، ولكن يجب عليكِ أن تتذكري كلمة رئيسية وهي “الاعتدال” والقليل من كل شيء سوف يساعدكِ على الاحتفاظ بروح معنوية مرتفعة، ولن يؤثر على جمالكِ أيضاً.

ولكي تطبّقي ماكياجك مثل Kate Winslets ما عليكِ إلا أن تقومي بالتالي:


1- ضعي كريم الأساس باستخدام الفرشاة، ويفضّل أن تمزجي بين نوعين من الأساس. ولكي تحصلي على مزيج مثالي يمكنكِ استخدام اسفنجة الماكياج.


2- ولإخفاء الدوائر المظلمة تحت العين، يمكنكِ تطبيق خافي العيوب تحت العين. ثم، أضيفي القليل من الظل الأصفر بكمية قليلة جداً، ولكنها سوف تخفي العيوب تماماً. يمكنكِ وضعه بعد تطبيق خافي العيوب أو مزجه مع كريم العين. ولكن، يجب أن يكون لون الظل الأصفر قريباً من لون بشرتكِ.


3- عند تطبيق الماكياج، ينبغي أن يكون هدفكِ هو أن تبدي أصغر سناً ، قومي بتطبيق الجليتر اللامع على عظمة الأنف، فهذا سوف يجعل أنفكِ نحيلاً، كما أنه يعكس الضوء.


4- عند تطبيق ظلال العيون، ابدئي بتطبيق اللون الأبيض من بداية خط الرموش إلى الحاجب، ثم ضعي اللون الذي ترغبين به.


5- بعدها، ضعي الكحل والماسكارا. إذا كانت عيناك واسعتين، ضعي الكحل من الداخل أما إذا كانتا صغيرتين، فضعيه من الخارج.


6- طبّقي أحمر الخدود باللون الوردي على الوجنتين، فهو لون مثالي حيث يجعل الوجه مشرقاً.


7- في النهاية، ضعي أحمر الشفاه، ولكن يجب مراعاة أن يكون لونه باهتاً إذا كان الظل غامقاً والعكس صحيح . ولكني أفضّل أن يكون كلاهما خفيفاً، فالبساطة يمكنها أن تعكس جمالكِ بشكل أفضل.

…………………………………………

يقول خبير تجميل النجوم  Daniel Sandler:” إذا كنت تحبين المظهر اللاتيني للنجمة العالمية Jennifer Lynn Lopez  ، يمكنك من خلال اتباع هذه الخطوات أن تحصلي على نفس المظهر الجذاب بكل سهولة.

الإعداد:

 في البداية، قومي بتطبيق كريم الأساس الذي يناسب لون وطبيعة بشرتك، ثم استخدمي خافي العيوب والبودرة الشفافة على الوجه إلى الخار.
 البرونز:


لكي تعطي الجلد وهج البحر المتوسط، ضعي البرونز على الذقن، الخدين والجبين. يفضّل استخدام البرونز نصف اللامع.



الظل:
طبّقي الجليتر الشاحب مع استخدام فرشاة كبيرة لكي تملئي مساحة العين، ضعيه قاعدة الرموش وحتى الحاجب باستخدام فرشاة مسطحة. أزيلي الفائض من المكياج باستخدام فرشاة ذات زاوية ناعمة


الكحل:
استخدمي قلم كحل أسود ناعم وطبّقيه على الرموش من الخارج إلى الداخل، مع محاولة إبقاء عينيك مفتوحتين ما أمكن. ثم، قومي بتجعيد الرموش عن طريق تفريقها باستخدام اسفنجة نظيفة وجافة.

ثم، ضعي الرموش الاصطناعية عن طريق تطبيق الغراء على قاعدتها. انتظري بضع ثوان، ثم طبّقي الرموش الاصطناعية.


الحواجب:
املئي أيّ ثغرات في حاجبيك باستخدام قلم الحواجب. يجب أن يكون لون القلم مماثلاً للون حاجبيك أو أفتح قليلاً.
طبّقي الماسكارا السوداء، ابدئي بالرموش السفلى أولاً للحصول على نتائج أفضل. يجب أن تطبّق الماسكارا بعد وضع الرموش الاصطناعية.


الخدود:
ضعي أحمر الخدود الوردي مع الخوخي على الجزء العلوي من عظم الوجنة. استخدمي الفرشاة وحرّكيها بشكل دائري


الشفاه:
طبّقي أحمر الشفاه بلون الخوخ على الشفة العليا باستخدام فرشاة الشفاه، ضعي ما تبقّى من لون على الفرشاة على الشفة السفلى، وقومي باستخدام إصبعك لجعل اللون متجانساً.

وأخيراً، ضعي قلم تحديد الشفاه باللون البني مع الحرص على اتباع الخط الطبيعي للشفاه. وإذا كنت ترغبين في لون أقوى، طبّقي أحمر الشفاه مرة أخرى على شفتيك، ثم انتهي مع ملمّع الشفاه لكي يساعد على تثبيت اللون في مكانه


الموضوع منقول من : ياهو مكتوب

Comments

comments

share TWEET PIN IT SHARE
Related Posts
Leave a reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!