15 49.0138 8.38624 1 1 4000 1 https://www.hawamag.com 300
كيف لا أجعل زوجي محور حياتي؟ كيف أستقل عاطفيآ عن زوجي ؟ كيف لا أجعل زوجي هو كل حياتي ؟

كيف لا أجعل زوجي محور حياتي؟

كيف لا أجعل زوجي محور حياتي؟ كيف أستقل عاطفيآ عن زوجي ؟ كيف لا أجعل زوجي هو كل حياتي ؟

بعد الزواج ومع الوقت ، تشعر الزوجة بالصدمة مع كل جديد تكتشفه في حياة زوجها خاصة الروتيني منها ، كعلاقاته الخارجية بعائلته وأصدقائه وهواياته . فتبدأ تشعر أنها شيء جانبي يمكن الاستغناء عنه وهي التي جعلت زوجها محور حياتها . وعندما يتأزم الوضع تختنق العلاقة فهي تريده لها وحدها وهو كأى رجل يحتاج لمساحه خاصة به بعيدآ عنها فتبدأ المشاكل.

ماينقصنا هنا (( ثقافه زوجيه صحيحه ))..عندما تفهم الزوجه معنى الزواج ..وتتعلم كيف تتعايش معه ..تتغير حياتها وتصبح الامور اسهل ..عندما نفهم بناتنا ان الزوج هو اضافه راائعه لحياتك السابقه …وليست نقله من حياه الى حياه !!فنحن نجنبهن الكثير من الالم والمشاكل،،،،،،،،

…احتفظي بحياتك …احتفظي بهواياتك ..احتفظي بصداقاتك ..احتفظي بأهتماماتك ..واضيفي لها زوج …احبيه واغدقيه حنان ودلع ..وعيشي معه ولكن لاتعيشي له ..عاطفتك جياشه ورومانسيتك كبيره ولكن لاتغرقين زوجك بها ..فهو لا يتحمل كل هذا ..بل انه يشعر بالملل وهذا مايدفعه للهروب منك احيانا… تحكمي بعواطفك..ووجهي الجزء الاكبر منها …

اقرئي : ليحبك أكثر 20 عبارة آسرة على كل زوجه أن تسمعها لزوجها

نحوك ..واقتطعي منها لزوجك ..لا تجعلي زوجك هو كل حيااااتك…قد يكون صعبا تحكمك بعواطفك .. ولكن بعد التعود ..ستجدين متعه خاصه بذلك ..اذا خرج لن تشغلي نفسك اين هو ؟؟ ..ماذا يفعل ؟؟ ..لماذا تأخر …ستكونين مشغوله بنفسك …ومستمتعه بنفسك ..كم هذا راائع ..
الم تكوني هكذا قبل الزواج ؟؟ …اذا هذا سهل بأذن الله
نحن بحاجه الى اعاده تقدير لذاتنا ..السنا قادرين على اسعادها !!الم نكن قبل الزواج متعودين على الاستمتاع بالوقت لوحدنا ..لماذا اصبح زوجي هو مصدر سعادتي الوحيد ؟!؟! الا يوجد في حياتي غيره ؟!؟!؟!

اجد احيانا من تشتكي من سهر زوجها اليومي مع اصحابه …وتقول (( انا عملت كل اللي قلتوه ..طنشته وماسألت عنه ..ويوم جاء ماعبرته ..بس مافي فايده !!)) ..من قال لك طنشيه ؟؟ ولا احقريه ؟؟
عندما تكونين مستقله عاطفيا ستجدين الحل ..فأذا خرج اشغلي نفسك بأي شي يجلب لك الراحه والمتعه …هوايات ..طلعات ..قراءات ..او حتى مشاهدة التلفزيون او اللعب مع اطفالك … واذا جاء هلي ورحبي ..لانك مرتاحه نفسيا ماتنطرين منه شي !!

قاعده مهمه للسعادة الزوجية :

(( عيشي حياتك …وخليه يعيش حياته .. واذا التقيتوا استمتعوا باللحظات التي جمعتكم ))

حين تطبقين هذه النظريه ..ستذهلين من النتائج ..فأن زوجك سيشعربنوع من الراحه .ويتخلص من الضغوط ..لانه لم يعد يشعر انه هو المسؤل عن اسعادك ..ولن يشعر بالذنب لأنشغاله عنك ..وانك لم تعودي معلقه برقبته …ستجدينه يقرب منك بنفسه ويقترح خروجكم معا ..ستجدينه مستمتع كثيرا بقضا ء الوقت معك ..فهو لا يشعر بقيود !!
ان المستقله عاطفيا تكون اقوى حتى في الازمات ..ارى كثير من اللاتي يعانين من ظلم الزوج (ايا كان الظلم) ضعيفات وتجدينها تقول لا استطيع مواجهته ولا احتمل بعده او حتى زعله …لاني احبه واموت بدونه !!

تموتين بدونه !!! هذا الشعور نتيجه التصاقك به عاطفيا …وتوجيه كل عاطفتك نحوه ….فأنت اذا زعل لا تستطيعين حتى النوم ..تتعذبين لانك لم تتعودي على الاعتناء بنفسك وتوجيه عاطفتك نحوك …انا لا انكر ان ظلم الزوج شديد ويألم ولكنه لا يقتل !!

توقفي وفكري ..(( هل حياتي تتوقف على هذا الرجل)) …اذا اعتنى بي سعدت واذا اهملني شقيت !! …انظري حولك ..لديك من معطيات الحياه مايجلب السعاده والراحه ..ولكن انشعالك بزوجك اعماك عنها …لديك ابنااء ضحكاتهم مصدرسعاده ..ولديك اهل واخوات يحبونك …اوقفي سيلان عاطفتك نحوه ..ووجهيها نحوك وعائلتك ..ابحثي عن الراحه والسعاده بعيدا عنه ..انا هنا لا اتحدث عن حلول لظلم او خيانة الزوج ولكن اتحدث عن الاستقلال العاطفي وكيف انه يجنبك الكثير من المشاكل

اقرئي:
كيف أجعل زوجي يفعل ما أريد ؟ 5 حيل ذكية وناجحة
10 حيل أنثوية تمتلكين بها حب واهتمام زوجك بذكاء

 كيف لا أجعل زوجي محور حياتي ؟ وكيف أشبع نفسي عاطفيا ؟

اذهبي في نزهه مع صديقاتك …خذي يوم راحه واسترخي في البانيو ..اشتري كيكتك المفضله واستمتعي بأكلها …
هكذا تشبعين نفسك عاطفيا وبذلك لن تشعري بالاحباط ولن تشعري بمشاعر سلبيه اتجاه الزوج ..بل انك ستستمتعين بالقليل من زوجك ..

فكري في حياتك بمنطق اخر حاولي ان تريها من زوايا اخرى،

وامنحي نفسك وقتا للتفكير في تخطيط جديد لطريقه واسلوب حياتك

ابحثي عن نفسك في داخلك فاذا وجدتيها اصقليها ،

وبعدي عنها صفة الالتصاق اين حياتك الخاصه بك ،

اين اهلك؟ اين اخواتك ؟ صديقاتك ؟اذا لم تجديهم
كوني لك صداقات اخرى ابحثي عن نفسك ارسمي لنفسك حياة جديدة ..

وخططي لها بالطريقه المستطاعه ومن ثم انطلقي ..

اعزمي على جعل حياتك مختلفه لك ولزوجك ولمن حولك،

حاولي لا تستسلمي لاعتمادك الكلي على زوجك اعتمادك العاطفي والمادي والروحي!!

كوني مستقله ولو بشكل جزئي لتحافظي على حياتك مستقرة،

لتريحي نفسك وتريحي زوجك وتكسبي حياتك وتصلي للمطلوب،

ارجو ان لا تفهمني الاخوات خطأ..

اعطي نفسك جزء واعطي زوجك الجزء الاخر،

لايمكن ان تعتمدي على زوجك في اسعادك طوال الوقت فمهما كان

هو شخص له حياته المستقله عنك ،

اسعدي نفسك بنفسك ان سعادتك لا تتوقف على شخص بذاته.

Comments

comments

شاركي:
المقال السابق
كيف أكون جذابة ؟ 7 خطوات لتكوني جذابة وذات كاريزما
المقال التالي
روتين تنظيف البشرة الأسبوعى (سكرب الشاي الأخضر + ماسك الجيلاتين) بالفيديو
error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!