كيف تعيش حياة جنسية صحية؟ مقال هام جدا

0


 الجنس لا يجعلك تشعر بالشباب فقط بل يوقف عملية الشيخوخة، فعملية الجماع تفرز هرمونات مسؤولة عن اعادة الشباب والحيوية للجسد، فالعملية في النهاية تمرين للحفاظ على صحتك.

Rex Features –
 هل أحسست بحالك عندما تكون في علاقة جنسية سعيدة وصحية؟ فانتظارك لشخص تحبه مترقباً لوقت جميل ستقضيه معه في نشوة غامرة يجعل جسدك في صورة جميلة. فكل ما سبق يجعلك تأكل طعاماً جيداً وتمارس الرياضة وتحرص على اتباع حمية مناسبة، كما أن المرأة ستحرص على الاهتمام أكثر بشعرها وأظافرها وبشرتها، وبالتالي شعور أكبر بالثقة والسعادة.


Rex Features –
ممارسة الجنس مرة أو مرتين في الأسبوع يعمل على زيادة المواد التي يفرزها الجسم لتقوية جهاز المناعة، ويساعد أيضاً على إفراز كميات من هرمون الأستروجين الذي يعمل على تقوية الشعر والبشرة.

Getty – الحرمان من النوم له تأثير سيء على الصحة، لأنه يؤدي إلى التوتر والأداء السيء في العمل والحياة الأسرية، وبالإضافة إلى الامتناع عن الكحول والكافيين، وتقليل عدد ساعات مشاهدة التلفزيون والاستحمام قبل النوم فإن الجنس يساعد على النوم بعمق والتخلص من أعراض الإجهاد.

Rex Features – ممارسة الجنس بانتظام يجعل الإنسان هادئاً ومسترخياً وأقل عرضة للتوتر. هذا يعني أن علاقات الحب تجعل الإنسان سعيداً ومبتهجاً، وأكثر قدرة على السيطرة على أعصابه والتصرف بشكل أفضل في المواقف الصعبة.

Rex Features
– “عزيزي.. ليس الآن إني مصابة بالصداع!”، كم مرة سمعت هذه الجملة، هذه الجملة ليس لها معنى لأن الجنس يقضي على الألم تماماً من خلال هرمون الأوكسيتوسين الذي يقلل الشعور بالألم وخاصة الصداع.

Getty – ممارسة الجنس تؤدي إلى حرق 150 كالوري في نصف ساعة. فإذا قمت بممارسة الجنس 4 مرات أسبوعياً لمدة نصف ساعة فستحرق 600 كالوري.

Getty – لا يوجد شيء قد يكون ممتعاً بالنسبة لك مثل ممارسة الجنس. ورغم أن الكثيرين لا يفكرون فيه باعتباره جزءاً مهماً في حياتهم، إلا أنه مفيد جداً لصحة الإنسان. كما أن الجنس يفعل العجائب لصحتك النفسية والجسدية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!