كيف تحتفظين بحيوية تصفيفة شعرك لفترة طويلة؟

أكتوبر 2, 2012 20 0 0


الكثير من السيدات يذهبن إلى صالون تجميل لفرد شعرهن وإكسابه شكلا جديدا، لكن سرعان ما يخيب أملهن عندما يفسد مظهر الشعر الأنيق بعد الاستيقاظ من النوم، ولا يدركن أنهن باستطاعتهن الاحتفاظ بحيوية وتألق شعرهن لفترة أطول تصل لأسبوع كامل من خلال اتباع الخطوات التالية
1- ثبتي شعرك ليلا
0
لمنع تصفيفة الشعر من التحول لمظهر منتفش ليلا بسبب النوم، احرصي قبل الذهاب للنوم على جمع شعرك للأمام وتمشيطه ثم لفه أعلى منتصف الرأس على هيئة كعكة وتثبيته ببعض البنس. وإن كان شعرك قصيرا، اكتفي بتثبيته فى مكانه بالبنس. وفى حالة إن كنت تمتلكين غرة أمامية قصيرة، اجمعيها على الجانب ببنسة أو لفيها حول بكرة صغيرة.
وبعد تثبيت شعرك، قومي بلفه بسكارف أو إيشارب مصنوع من الحرير أو الساتان.

2- استخدمي غطاء حريريا لوسادة النوم
عندما يستلقي الشعر على سطح ناعم، تقل احتمالية انتفاشه أو تشابك خصلاته، لذا احرصي على تغطية وسادة النوم بغطاء مصنوع من القماش الحرير أو الساتان.
3- جددي حيوية شعرك بالشامبو الجاف
0
عندما تقومين بفك شعرك وإزالة البنس فى الصباح، ستلاحظين أنه أصبح نائما وغير حيوي، يمكنك فى هذه الحالة القيام بهذه الحيلة البسيطة لاستعادة حيويته: انثري القليل من الشامبو الجاف على جذور الشعر لامتصاص الزيوت التى أفرزتها فروة الرأس ثم مرري الشامبو على خصلات شعرك بالمشط ثم قومي برفع جذور الشعر بالمجفف والفرشاة الحرارية. تأكدي بعد ذلك أن شعرك سيستعيد جماله وكثافته.
4- استخدمي غطاء مقاوما للماء أثناء الاستحمام.
احرصي على شراء غطاء للشعر بأستيك محكم الغلق لارتدائه خلال فترة الاستحمام، بحيث لا يترك فتحات تتسرب من خلالها الرطوبة والحرارة إلى الشعر، لأنها إن وصلت إليه سيفسد مظهر الشعر سريعاً وسيصبح أكثر ميلا للانتفاش.

5- مشطي شعر المقدمة فى عكس اتجاهه
0
هذه حيلة بسيطة وسريعة لإضفاء كثافة وهمية على الشعر والحفاظ على ارتفاعه وحيويته: قومي بتمشيط شعر المقدمة ومنطقة التاج إلى الأمام أو فى عكس اتجاه نموه مستخدمة مشطا ذا أسنان ضيقة. ستلاحظين أن شعرك أصبح أعلى ارتفاعا وأكثر جاذبية.
7- استخدمي الإسبراي.
لا تحاولي الاستعانة بمستحضرات الشعر لاستعادة تألق شعرك، فقط اكتفي بنثر إسبراي خفيف على الشعر للاحتفاظ بتصفيفتك واعلمي ان استخدامك لأي منتج آخر على الشعر المصفف بالمجفف خاصة الكريمات سيجعل شعرك زيتياً.
8- لا تقربي لشعرك بعد تصفيفه
0
من النصائح المهمة للاحتفاظ بتصفيفة الشعر لأطول فترة ممكنة، هى تجنب لمس الشعر بالأيدي فى الدقائق الأولى بعد تصفيفه، هذا الأمر ضروري لأنه يجعل التسريحة أكثر قدرة على التماسك لفترة طويلة.
مارسي تمرين “القدرة على التحكم فى الذات” وابقي يديك بعيدة عن شعرك لمدة 10 دقائق على الأقل بعد تصفيفه وستلاحظين النتيجة الإيجابية بنفسك.
6- حيل إضافية
– فى حالة إن كان مظهر الغرة سيئا أو لا تستطيعين تهذيبها بشكل أنيق، قومي بنثر القليل من الماء عليها ثم صففيها بالمجفف للخلف باستخدام الفرشاة الدائرية واستخدمي المكواة السيراميك فى حالة الحاجة.
– فى حالة انتفاش تجعيدات الشعر أو أنها تفككت، قومي بلف الخصلات حول إصبعك أو حول المكواة الدائرية لاستعادة شكلها المميز.
– أسرع الطرق لإخفاء انتفاش الشعر والهروب من مظهره السيئ هى ذمه على هيئة ذيل حصان مصاحب بضفيرة أو بدونها فى حالة احتياج شعرك.
– أخيرا، احرصي على اتباع النصائح السابقة بدقة واضمني أن شعرك سيبقى مليئا بالحيوية والجاذبية لأطول فترة ممكنة بعد تصفيفه.

Comments

comments

share TWEET PIN IT SHARE
Related Posts
Leave a reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!