كيفية فرش وتنظيم غرف الاستقبال

0


كيفية ترتيب غرف الاستقبال

هناك عدة طرق لترتيب غرف الاستقبال، أولها الترتيب المتماثل، وهو الترتيب الذي يجعل المساحة مقسومة إلى قسمين متساويين ومتماثلين تماماً وكأن هناك خطاً وهمياً يمر في غرف الاستقبال ليعطي هذا الانطباع .
يعتبر هذا النوع من ترتيب غرف الاستقبال سلاح ذو حدين لأنه إما أن يعطي نتيجة جذابة ومريحة أو أن تكون غرف الاستقبال مريحة لفترة زمنية بسيطة جداً وسرعان ما يشعر مستخدم غرف الاستقبال بالملل.
أما الطريقة الثانية، فهي طريقة الترتيب النشيط، تتيح استعمال قطع مختلفة الأحجام والأوزان في غرفة الاستقبال، كما أنه توحي بالاتساع، وهو الترتيب الجذاب لأنه يعمل على خلق توازن في المكان دون رتابة أو ملل فهذا النوع من التوازن يعتمد اعتمادا أساسياً على الوزن البصري للقطعة الموجودة في غرف الاستقبال.
والوزن البصري للقطعة يعتمد على عوامل عديدة هي اللون، الملمس ، الحجم، الخامة المصنوعة منها، فتؤثر نوعية وملمس القطعة على كيفية وضعها في غرف الاستقبال فالقطع ذات السطح الأملس لها وزن بصري أقل من القطع ذات السطح الخشن، ونوع الخامة المستخدمة يعتبر من العوامل الأساسية فالمواد الشفافة مثل الزجاج وزنها البصري قليل جداً إذا ما قورنت بالخشب مثلاً، والخامات كالحرير والساتان وزنها البصري أقل من الصوف والكتان.
أما الطريقة الثالثة، فتعتمد على ترتيب القطع حول نقطة واحدة في غرف الاستقبال ومن الممكن أن تكون هذه النقطة مجرد مركز وهمي وهذا ما نراه كثيراً في المداخل الواسعة ووضع الكراسي حول مائدة الطعام المستديرة.
undefined

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!