كوني ملكة في منزلك وأحسني استقبال الضيوف!

فبراير 2, 2012 16 0 0

رغم تبدّل الأولويات بظلّ التعديلات التي طرأت على مجتمعانا بفعل تقدّم العصر، الاّ أنّ هناك بعض المعايير تبقى ثابتة ولا يمكن خرقها أو تجاهلها. وفي سياق علم الاتيكيت، نقدّم اليك في ما يلي أهمّ القواعد لاستقبال وتكريم الضيف، لتكوني ملكة على عرش منزلك! قبل وصول الضيوف، تأكّدي من نظافة منزلك وترتيبه وأشرفي شخصياً على نظافة المرحاض المخصص للضيوف، واستبدلي المنشفة بأخرى نظيفة.
– عند وصولهم، عليك وزوجك أن تكونان على أهبّة استعدادكما من حيث المظهر، الملابس والأحذية. من جهة أخرى لا تسندي أمر فتح الباب لأحد سواك أو زوجك، لأنّكما أصحاب الامر في المنزل واستقبالكما شخصياً للضيوف يعكس احترامكما لهم وفرحكما باستضافتهم. 
– بعد تبادل السلام عند الباب ادعي ضيوفك بكلّ حفاوة الى الجلوس، ولا تهملي الترحيب بالأطفال إذا كانوا بصحبة أهلهم.

 

-إذا كنت دعوت عدداً كبيراً من الناس، عليك مراعاة أن يكونوا منسجمين مع بعضهم البعض، من الناحية العمرية، الثقافية الخ. وتحاشي دعوة صديقة أم صديقة غير متزوج(ة) مع أصدقاء متزوّجين.
-احرصي على تبادل أطراف الحديث مع أفراد ضيوفك جميعهم، ولا داعي للمزاح الثقيل خشيةً من احراج أحد.
– إذا كانت الدّعوة للعشاء (تذكّري قواعد اتيكيت ترتيب المائدة)، قدّمي لهم القهوة عند وصولهم، وبعد الطّعام انتقلوا الى الصالون أم غرفة الجلوس لتناول الفواكه والحلويات.
-أمّا إذا لم تكن الدعوة الى العشاء، فقدّمي أولاً الحلويات ، من ثمّ الفواكه وأخيراً القهوة، وعند المغادرة قدّمي السكاكر والشوكولاته.
– حضّري أكثر من نوع حلويات ومشروبات كالقهوة العادية والقهوة المحلاّة والشاي المنكّه… لافساح مجال الاختيار أمام الضيوف. 
– أخيراً لا تنسي التّرحيب بين الفينة والأخرى بضيوفك والاهتمام البالغ براحتهم! 

Comments

comments

share TWEET PIN IT SHARE
Related Posts
Leave a reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!