قناع رائع لصفاء الوجه قبل المكياج

0

تقول خبيرة التجميل دعاء شريف، هناك فتيات دائما يشكين من عدم قدرتهن على ضبط عمل الماكياج الخاص بهن، ويرجع ذلك لعدم صفاء البشرة قبل وضعه.

وتقدم شريف قناعا يمكن استخدامه حتى تصل البشرة إلى درجة الصفاء اللازمة، وذلك عن طريق إحضار صفار بيضة طازجة، نقطتين من زيت اللوز، نقطتين من عصير الليمون، نقطتين من عصير البرتقال، نصف ملعقة صغيرة من ماء الورد، نصف ملعقة صغيرة من ماء الزهر، ملعقة صغيرة عسل، بشر قشرة ليمون، قطعة من الزبد، ملعقة كبيرة دقيق، وحليب سائل.




نبدأ بعمل هذا القناع على مرحلتين، الأولى تكون بخلط صفار البيضة مع زيت اللوز وعصير البرتقال، ثم يضاف إلى المزيج ماء الورد وماء الزهر، وأخيرا العسل وبشر الليمون.
أما المرحلة الثانية فتكون بتذويب قطعة صغيرة من الزبد على النار، ويضاف إليها مقدار ملعقة كبيرة من الدقيق ويحرك المزيج، ويضاف إليهم قدر من الحليب السائل حتى يصبح المزيج لزجا مثل اللبن الرايب.


يخلط المزيج الذى قمنا بتحضيره فى المرحلة الأولى مع مزيج المرحلة الثانية جيدا حتى يتماسك ويصبح جاهزا للاستعمال، ويتم وضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة، ومن الممكن أن نحتفظ بباقى كمية القناع فى أكياس فى الثلاجة لاستخدامه فى مرات أخرى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!