عطورك فى ليلة العمر كيف تختارينها؟؟

0

إذا كان هناك من يوم في حياتك يجب أن تكون فيه رائحتك رائعة، فهو يوم زفافك. ففيه ستعانقين العديد من الناس، ناهيك بالوقوف إلى جانب عريسك لالتقاط الصور. لذا تريدين عطراً يجعل رائحتك رائعةً، وتدوم طويلاً.
الروائح لها قدرة قويّة على استحضار الذكريات، لذا إذا وضعت عطراً غير العطر اليومي الذي تستخدمينه، ستتمكّنين من ربط هذه الرائحة بيوم زفافك. كم سيكون من الجميل لو كنت تمشين في الشارع وشممت العطر فجأةً وعدت بذاكرتك إلى يوم زفافك.. هذا ما يفعله العطر الملائم. إليك بعض المعلومات التي تحتاجينها لمساعدتك على الاختيار.
عندما تتسوّقين…
ضعي في اعتبارك
مكان إقامة الزفاف
إنّ مكان إقامة الزفاف عامل مهمّ عند اختيار العطر. تتفاعل العطور بشكل مختلف في المناخ الأكثر دفئاً ورطوبة، مقارنة بالمناخ الجافّ والبارد. أخبري البائعة أين ومتى ستتزوّجين، وكذلك نوع الرائحة التي تفكّرين بوضعها. عليك اختيار عطر مختلف عن ذاك الذي تضعينه كلّ يوم، مع أنّه قد يكون من نفس عائلة العطور.
استخدمي عطرك الحالي كدليل لك
اعرفي العناصر المستخدمة في العطور التي تحبّينها، واستخدميها كدليل لإيجاد عطر يوم الزفاف. عليك أن تأخذي بعين الاعتبار أيضاً الروائح التي تحبّينها.
اذهبي في جولة تجريبيّة
ابدأي التسوّق قبل عدة أشهر من يوم الزفاف، بحيث يكون لديك الوقت لأخذ عيّنات وتجربة مجموعة متنوّعة من العطور. ولا تجرّبي الكثير من العطور مرّة واحدة، بل أربعة عطور فقط في كلّ زيارة إلى محل العطور، بحيث تجرّبين كلّ عطر على مناطق نبض معيّنة: الرسغان والجزء الباطني من المرفق. مع تجربة عدد أكبر من هذا ستتأثّر حاسة الشم، بحيث لن تتمكّني من تمييز عطر عن الآخر.
اطلبي عيّنات
حين تجدين عطوراً تحبّينها، اطلبي عيّنات منها كي تجرّبيها، بحيث تضعين عطراً مختلفاً كلّ يوم.
في يوم الزفاف
استخدميه على النحو الصحيح
اعطي العطر شيئاً يتشبّث به، عن طريق وضعه مع لوشن أو زيت مصاحب له. ويُقترح أيضاً رشّ القليل من العطر على شعرك، وهو أكثر مساميّةً من جلدك، لذا تظلّ رائحة العطر فترة أطول. والعطر الجيّد قد يدوم من خمس إلى ثماني ساعات، لذا لن تضطرّي إلى إعادة وضعه.
ملاحظة: إذا لم تكن الزجاجة مزوّدة ببخاخ، غطّي السدادة عن طريق قلب الزجاجة ووضع العطر باستخدام السدادة، وليس باستخدام أصابعك. فأصابعك تحتوي على زيوت ستلوّث كيمياء العطر.
حافظي على فستانك
. من المهمّ أن تعرفي أنّ العطور قد تبقّع الملابس، لذا احرصي على وضع العطر قبل ارتداء فستان الزفاف.
. أعيدي وضع العطر عند الضرورة فقط
. من المفترض أن تدوم معظم العطور طوال النهار، ولكن إذا أردت وضع المزيد، اطلبي زجاجات صغيرة من العطر من محلّ العطور. أو اشتري زجاجة بخّاخ وأضيفي إليها العطر قبل الزفاف.
عطرك
حسب شخصيّتك
كلّ شخص مختلف ومتميّز. وهذه هي أيضاً حال العطور. في فرنسا، تستخدم 70 % من النساء العطور. السرّ هو في إيجاد العطر الذي يبهجك، بغضّ النظر عن مزاجك. إليك بعض القواعد التي يجب أن تأخذيها في الاعتبار عند اختيارك العطر:
1 القليل من العطر يكفي، رشّتان قصيرتان كافيتان.
2 كي يدوم فترة أطول، خذي حمّاماً سريعاً باستخدام الجل، ورطّبي الجلد باللوشن، ثم أضيفي العطر.
3 احتفظي دائماً بعطورك في مكان بارد ومظلم، بعيداً عن النوافذ وأشعّة الشمس.
4 بدلاً من الانبهار بالإعلانات التلفزيونيّة، اتبعي حاسّة الشمّ لديك، ولا تخافي من المزج بين علامات تجاريّة مختلفة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!