عطري شعركِ ببخور من صنع يديكِ

0
تتبع معظم السيّدات الطريقة التقليديّة في تعطير الشّعر كاستخدام العطور العالميّة. ولكنّ تلك العطور تُعتبر مضرّة بصحّة الشّعر، إذ تُساهم بشكل كبير في جعل لونه باهتاً، ثمّ أبيض. أمّا البعض الآخر من السيّدات واللاتي يعلمن مدى الضرر الذي تلحقه هذه العطور بالشّعر فيمتنعن عن تعطير شعرهنّ، بل يكتفين بتعطير ملابسهنّ، بالرغم من أنّ انتشار عطر الشّعر أكبر بكثير؛ والسبب في ذلك هو تسرّب الهواء خلال الشّعر بسرعة أكبر، خصوصاً خلال الشّعر الطويل؛ فلمَ لا تهتمّين بتعطير شعركِ بطريقة طبيعيّة من صنع يديكِ؟
يُمكنكِ الآن تعطير شعركِ عن طريق صنع بخور طبيعيّ، يمنحكِ المزيد من الأنوثة والثقة بالنّفس والجاذبيّة.
يتميّز هذا البخور بأنّه مستخلص من الأعشاب الطبيعيّة قويّة التأثير. كما أنّ مكوّناته دهنيّة، لزجة، تُساهم في تزييت الشّعر قليلاً، ما يُضفي عليه لمعة جميلة، إضافة إلى تليينه بعد الجفاف الذي يتعرّض له بسبب الحرارة والتّجفيف.

تتكوّن هذه الوصفه من:
1. 6 ملاعق من الفحم المطحون.
2. 5 ملاعق من نبات المُرّ المطحون.
3. ملعقة من اللبان الجاوي Benzoin المطحون ـ نوع من البخور ـ.
4. ملعقة من نترات البوتاسيوم.
5. نقطتان من زيت البرغموت.
6. نقطتان من زيت خشب الصندل.
7. صمغ نباتيّ.


طريقة التحضير:
ـ اخلطي المكوّنات معاً وانخليها، ثمّ أضيفي الزيوت، فنترات البوتاسيوم، ثمّ أضيفي كميّة مناسبة من الصّمغ حتّى تحصلي على عجينة سميكة وناشفة.
ـ سخّني العجينة في حمّام ماء، ثمّ اصنعي منها دوائر، واتركيها حتّى تجفذ.
ـ أشعلي عند الحاجة إحدى الدوائر حتّى تظهر رائحتها، ثمّ قرّبيها من شعركِ كي تتمتّعي برائحة جذّابة.
وإن لم يكن لديكِ الكثير من الوقت لإعداد البخور، قومي باستخدام العطور الطبيعيّة العربيّة كالعود والسلسبيل والمسك الأبيض. فقط، قومي بوضع القليل منها في راحة يدكِ، بعد الانتهاء من تجفيف شعركِ، ثمّ ضعيها على الشّعر مع الابتعاد عن الجذور.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!