صفات في المرأة تجعل الرجل يجري ورائها ليتزوجها

0
عندما يبحث الرجل عن شريكة حياته فإنه لا يسعى فقط وراء الشكل بل هناك معايير أخرى تجذبه نحو هذه المرأة تحديدا دون غيرها. صحيح أن ما يلفت الرجل في المرأة أولا هو شكلها، لكن جمالها وجاذبيتهالا يكفيان أبدا ليختارها كشريكة لحياته فهناك مجموعة معايير أخرى يجب أن يضعها الرجل في حسبانه عند اختيار المرأة التي يتمنى أن يحيا بجوارها للأبد، فما هذه المعايير؟



1- قدرتها على الاستماع إليه: 
يحب الرجل المرأة التي تنصت جيدا إلى كلامه بحماس وتعاطف واهتمام وتقرأ أفكاره وتستمع إلى ما في قلبه دون أن ترتدي نظارة الناقد الإجتماعي لتصرفاته او تقوم بلومه وتأنيبه.  
 يتمنى الرجل المرأة التي تستمع إليه   و هو يسرد أخطاءه ومشاكله دون أن تلقي على مسامعه محاضرةأو تباغته بعبارة “لقد حذرتك في البداية”.
كما يريد الرجل من زوجته أن تدرك انه اذا رفض الحديث معها فذلك معناه أنه يحتاج وقتا لاستجماع أفكاره ولا يعني تجاهلها. 
2- تلقائيتها:
لا يحب الرجل المرأة “القائدة”أو التي لديها حلول وخطط لكل شئ،يحبها تلقائية شفافة لا تخجل من القيامبأفعال مجنونة أحيانا فهو لا يحتاج لامرأة جادة صارمةبل يحتاج شريكة تخرجه من الهم والتوتر بتصرفات ممتعة بعيدة قليلا عن الواقع.
3- نجاحها:
على عكس ما يظن البعض بان الرجل لا يحب المرأة الناجحة الطموح التي تمكنت من بناء حياتها بشكل لافت للإنتباه فإن الرجل في الواقع يميل كثيرا إلى هذا النوع من النساءلأن هذه المرأة ليست مدللة ولا تبحث عمن يدير لها حياتها حتى تتفرغ هي للتسوق والمرح بل هي امرأة مسئولة تقدر ما وصلت إليه وتسعى للحفاظ عليه في ظل زوجها. 
4- طبيعتها:
يحب الرجل المرأة التي تتواصل معه بشكل عفوي،    ولا تفكر كثيرا قبل أن تقول ما تشعر به حقا ولا تحيك الخطط للإيقاع به كما يكره الرجل المرأة التي تنشغل كثيرا بأزيائها ووزنها للدرجة التي تحرمهما من الجلوس سويا لتناول وجبة غذائية معا.    فالرجل يحب تناول الطعام ويحب أن تشاركه زوجته هذه العادة.
5- قدرتها على الطهي:
مهما كانت المرأة ناجحة في حياتها العمليةفهي في النهاية منوطة ببعض المهام المرتبطة    بطبيعتها، ومنها الطهي فالرجل يحب أن يأكل من يد زوجته وأن تفاجئه زوجته من وقت لآخر    بطهي الأصناف التي يحبها خصيصا من أجله.
فهذا دليل على الحب في رأيه.
6- مدى قدرتها على التنازل والمساومة:
في كل علاقة زوجية هناك قدر معين من التنازل والمساومة من جانب الزوجين ويحب الرجل أن يكون مطمئنا لأن زوجته قادرة على تقديم التنازل اذا كان هناك حاجة لذلك 
-كأن تتخلى عن عملها مثلا ولو بشكل مؤقت من أجل أبنائها- 
7- الاهتمام به:
الرجل لن يتزوج الفتاة لأنها جميلةأو مثيرة فقط، فهو لا يحتاج لقطعة ديكور في منزله،    بل يحتاج لشريكة محبة عطوفة مسئولة تعتني به وتتحمل معه أعباء الحياة. 
8- حس الفكاهة:
يحب الرجل المرأة المرحة التي تجعله    مبتسما أغلب الوقت، والتي لديها القدرة على تحويل لحظات التوتر وبدايات الشجارإلى نكتة مرحة.
9- قوتها واعتناؤها بنفسها:
الرجل لن يكون أبا لزوجته لذلك فهو لن يتزوج ليكون ممولالمصروفاتها وحارسا شخصيا لها،    بل يريد المرأة التي تعتمد على نفسهاويمكنها اتخاذ القرارات المفاجئةوحل المشكلات التي تظهر على الأفق دون الرجوع إليه اذا لم يكن هناك حاجة لذلك.
كما يريد الرجل أن يرتبط بالمرأة القويةالتي لا تنهار في المواقف الصعبةولا تتركه في عثراته، بل تقف بجانبه وتتحمل معه حتى يخرج من كبوته.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!