زيت الزيتون و3 زيوت فعالة للعناية بالمنطقة الحساسة

0
اليك 4 زيوت طبيعية ضرورية للعناية بالمنطقة الحساسة وصحة المهبل ونظافته . لكن هذه الزيوت لا تهدف إلى تنظيف المهبل فالمهبل قادر على تنظيف نفسه بنفسه، بل تحارب الجفاف في هذه المنطقة والحد من ظهور الالتهابات ومشاكل أخرى.

زيت جوز الهند للعناية بالمنطقة الحساسة

زيت جوز الهند زيت جمالى من الدرجة الأولى ، ومن أهم خصائصه أنه مرطب عالى للبشرة ، فلا تترددي في تطبيقه على المنطقة الحسّاسة أيضاً لمحاربة الجفاف. يمكنكِ تطبيقه بعد الاستحمام، بعد إزالة الشعر أو حتى قبل العلاقة الحميمة. بالإضافة إلى ذلك، يحد هذا الزيت من ظهور الالتهابات وبالتالي يخلصك من الشعور بالحكاك والانزعاج.


زيت الزيتون للعناية بالمنطقة الحساسة

فوائده لانهاية لها ،هذا الزيت يخلصك من الجفاف فهو مغذي عميق للبشرة حول المهبل نظراً لغناه بالفيتامين E والمواد المضادة للأكسدة. لا تتجاهلي أهمية تطبيقه خصوصاً إذا كنتِ قد تجاوزتِ الـ 35 وبدأتِ تعانين من الجفاف بسبب تغيرات الهرمونات وتحديداً هرمون الأستروجين.

اقرئى:
 غسول طبيعى رائع للمنطقة الحساسة

زيت فيتامين E للعناية بالمنطقة الحساسة

تطبيق هذا الزيت الطبيعي على المنطقة الحسّاسة يساعد في التخلّص من الاسوداد، الندوب والبقع الداكنة، فيساهم إذاً في توحيد لون البشرة. بالإضافة إلى ذلك، يحافظ على رطوبة المنطقة المذكورة ويخلّصها من الجفاف، فتنعمين إذاً ببشرة ناعمة ونضرة.

زيت بذرة الكتان للعناية بالمنطقة الحساسة

دلكي المنطقة الحساسة بزيت الكتان يوميآ ولن تندمي، فسيخلصكِ من الجفاف ويغذي البشرة وخلايا الجلد بفضل تركيبته الغنية بالأوميغا 3 وبالمواد المضادة للأكسدة. كما يحارب زيت بذرة الكتان الالتهابات ويخفف من شعور الألم والحكاك اللذين يرافقان الجفاف.

 تنبيه: هذه الزيوت هي للاستعمال الخارجي فقط!

اقرئى : 3 وصفات طبيعية بديلة لغسول المنطقة الحساسة 

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!