رنساج الشعر البرتقالي بالتفصيل وطريقة تصحيح وإطفاء للون الصبغة

0

كيف أطفى اللون البرتقالي من الشعر؟ كبف أغير لون شعري البرتقالي؟ سحبت شعرى وطلع برتقالى ما الحل؟ شعري برتقالي كيف أخليه رمادي؟ كل هذه الأسئلة تهجم علي تفكيرك فورآ بعد سحب لون الشعر قبل الصبغة أو حتى بعد صبغة فاشلة.

هناك أحيانآ فتيات تلجأن لسحب اللون من الشعر قبل الصبغة فتفاجأ باللون البرتقالى فتسحب اللون مرة أخرى قبل الصبغة ومع ذلك لاتحصل على اللون المرغوب بالإضافة إلى أنها تهلك شعرها وتجففه ليتساقط بعد ذلك بالتدريج للأسف.

اقرئي : بالصور طريقة مزج ألوان صبغات الشعر للحصول علي أجمل ألوان الصبغة للشعر

فكم مرة قمتى بسحب اللون من شعرك بواسطة بودرة تفتيح الشعر أملآ فى الحصول على شعر أشقر ولكن خاب أملك حينما وجدتى شعرك مصبوغ بالكامل باللون البرتقالي؟.

وكم من مرة إشتريت صبغة بدرجة من درجات الأشقر أو البلاتينيوم الرمادي أملآ فى الحصول على نفس لون الشعر الموجود على عبوة الصبغة ولكن كانت النتيجة كارثية لتحصلى على شعر برتقالي مرة أخرى؟

وأنت مسبقآ تعرفين أنه مستحيل أن تحصلى على نفس الدرجة الفاتحة لأن لون شعرك الأصلى أسود أو بنى أو أحمر لكن تغامرين مرة بعد مرة بدون نتيجة لتضطرى للجوء لصالونات التجميل لصبغ شعرك بدرجات الأشقر أو الرمادى دون الوقوع فى خطأ اللون البرتقالى بالمنزل.
هل تعرفين ما الفرق بين صبغة الشعر فى المنزل والصالونات إنه “الرنساج”.

ما هو رنساج الشعر؟

عند سحب لون الشعر فإن للون الشعر الأصلي يكون مصاحبآ لأطياف ألوان أخري فأحيانآ نجد بعد سحب للون الشعر تبقي اللون الأصفر المزعج أو البرتقالي ، كذلك عند صبغ الشعر بللون صبغة وللون الشعر الأصلي من بدرجة من درجات البني أو الأحمر فنجد أن لون الصبغة غير متناسق وبه خصلات شعر كثيرة وعشوائية باللون البرتقالى.

فتأتى هنا مهمة الرنساج وهو خليط صبغة عادية مع صبغة مركزة مع مكونات أخرى ويتم إستخدامه فى صالونات التجميل على الشعر بعد الصبغات أ وسحب اللون ببودرة التفتيح لتصحيح للون الصبغة أو السحب و لإزالة الألوان المصاحبة والغير مرغوب فيه..

فنجد الشعر يتحول إلى الأحمر أو الأورنج أو الأصفر المزعج، وبقاعدة بسيطة من عجلة الألوان فكل لون له لون مقابل فى تلك العجلة يصححه.

والألوان الصبغة المركزة التي تقضي على اللون المضاد له من الخصلات الغير مرغوب فيها هى:
اللون الأخضر يقضي على للون الشعر الأحمر..
اللون الأزرق يقضي على للون الشعر البرتقالي..
اللون البنفسجي يقضي على للون الشعر الأصفر..

صبغة، لون الصبغة المناسب، ، تصحيح لون االصبغة ن رنساج الشعر البرتقالي

مكونات رنساج الشعر

  • صبغة عادية باللون المرغوب فيه (أشقر أو بلاتينى أو ثلجى أو برجندي أو بنى شوكولاتة،….)
    اقرئي مقالاتنا عن أشهر صبغات الشعر صبغة ويلا كوليستون ، صبغة غارنييه ، صبغة لوريال وإختارى ما يناسبك بالدرجات والصور.
  • كمية صغيرة من مصحح أو معزز أو مركز للون (وهى الصبغة المركزة التى ذكرناها سابقآ ومتواجدة فى صالونات التجميل مثلآ الصبغة المركزة من فارميتا)، ونختار اللون حسب للون الشعر وللون الصبغة.
    سوف نوضح الطريقة بعد قليل ولا تُستخدم لصبغ الشّعر كاملاً بل تستخدم لتصحيح عيوب الصّبغة وتتواجد عند محلات التّجميل وتُعرض ألوان الرّنساج في كتالوجات الصّبغة في جهةٍ معينة.
  • كمية من الشامبو أو البلسم (يفضل البلسم).
  • أوكسجين 10 أو 20 ضعف كمية خلطة الرنساج.

اقرئي : كيف أختار لون الشعر المناسب للون بشرتى والذى يجعلها جذابة ؟

طريقة تحضير وتطبيق رنساج الشعر

صحيح أننا نتكلم هنا عن رنساج الشعر البرتقالي نظرى لأن اللون البرتقالي هو اللون الغالب على أخطاء الصبغات بعد الصبغة أو سحب اللون ويرجع ذلك لأن معظم نساء الوطن العربي يتمتعن بشعر ذو أصل أسود أو بنى، لكننا هنا سوف نعطى أمثلة بسيطة لباقي أخطاء ألوان رنساج الشعر حتى نكون قد شملنا معظم الإستفسارات وحتى تصل الفكرة بذات الوقت

رنساج الشعر البرتقالي

  • مثال / رنساج الشعر البرتقالي بعد سحب اللون للوصول لدرجة فاتحة من درجات الأشقر البلاتينى أو الرمادى أو الثلجي فنختار دائمآ أرقام الصبغة 10 لأعلى وصولآ إلى الألوان الشفافة بدرجات مثل 11 أو 12  + نضيف معه مصحح باللون الأزرق لإطفاء اللون البرتقالي المصاحب فنحصل على صبغة متناسقة بدون هايلايت برتقالي مزعج).

رنساج الشعر الأصفر

  • مثال / رنساج الشعر الأصفر للوصول لدرجة فاتحة من درجات الأشقر البلاتينى أو الرمادى أو الثلجي فنختار دائمآ أرقام الصبغة 10لأعلى وصولآ إلى الألوان الشفافة بدرجات مثل 11 أو 12  + نضيف معه مصحح باللون البنفسجي لإطفاء اللون الأصفر المصاحب فنحصل على صبغة متناسقة بدون هايلايت أصفر مزعج).

رنساج الشعر الأحمر

  • مثال/ رنساج الشعر مع الصبغة البنى الشوكولاتة للوصول لدرجة بنى متناسقة بدون خصل حمراء ، نختار للون صبغة بنى بأى درجة غزالى أو شوكولاتة حسب ماترغبين ثم تضيفين معها مصحح باللون الأخضر لإطفاء اللون الأحمر  البرتقالي أو النحاسي المصاحب للصبغات البنية.

رنساج الشعر الزيتى

ملاحظات قبل البدء فى رنساج الشعر

*  يطبق الرنساج على شعر رطب وليس جاف ، ويفرك على الشعر بالكامل بنفس طريقة توزيع البلسم ويترك من 15 – 20 دقيقة ويغسل يالإعتماد على النظر بماء فاتر.
* دمج صبغة الرنساج مع المصححات جيدآ قبل آضافة الاوكسجين.

اقرئي أيضآ : بالصور أجمل واحدث صبغات الشعر تناسب البشره السمراء

تصحيح لون صبغة الشعر البرتقالي – حلول بديلة لرنساج الشعر البرتقالي

صبغة، لون الصبغة المناسب، ، تصحيح لون االصبغة ن رنساج الشعر البرتقالي

تونر الشعر

تونر الشعر هو خليط (جاهز) مكون من صبغة وبلسم (تباع بعبوات من قبل شركات الصبغات فى الصيدليات الكبرى) نضيف معه فقط اوكسجين(20)، يوجد منه كل الألوان (البلاتيني، الثلجي، الرمادي، البيج والذهبي،…)
نختار لون التونر باختيارنا لون الصبغة..
(مثال:نرغب بلون رمادي نسحب الشعرلدرجة 10 ثم نختار تونر لونه رمادي ونخلطه مع اوكسجين20 ثم نضعه على الشعر كرنساج مدة 15 دقيقة ثم نغسل الشعر بماء بارد وبلسم)…

الفرق بين التونر والرنساج

  • يستعمل التونر لتصحيح لون الصبغة الغير مرغوب فيه وإعطائه اللون المطلوب
  • لايستعمل التونر لتغميق اللون أو تفتيحه
  • نتائجه أفضل من الرنساج العادي المستخدم فى صالونات التجميل لأنه خليط دقيق في التركيب من قبل خبراء شركات الصبغات المعروفة.
  • يفضل التونر لأنه سهل الاستعمال نتائجه رائعة…

ملاحظة مهمة :
للحفاظ على الخصل النقية والجميلة وعمل الرنساج أو التونر على باقي الشعر يجب الإنتباه إلى تغليف الخصل (الغير محتاج للرنساج أو التونر) بالبلسم جيدآ قبل البدء فى تصحيح للون الشعر لعدم تأثره باللون وإختفائه (كما يحدث عادة مع الكوافيرات عندما يعملن الرنساج على الشعر المخصل فتختفي الخصل الجميلة).

مصحح لون الشعر من ويلا

منذ فترة طويلة أصدرت شركة ويلا الرائعة تونر للشعر لتصحيح للون الصبغة، وهو تونر جاهز (كما بالصورة السابقة) أى أسهل فى الإستعمال من تحضير الرنساج لذا يعتبر بد\يل سهل للإستعمال فى المنزل بدللآ من الصالونات.

اقرئي : بالصور : كتالوج درجات ألوان صبغة غارنييه كاملة بالأرقام ومميزاتها وعيوبها

صبغة، لون الصبغة المناسب، ، تصحيح لون االصبغة ن رنساج الشعر البرتقالي

مصحح لون الشعر البنفسجي – الشامبو البنفسجي

قبل أى شيء نضع فى الإعتبار أن الشامبو البنفسجي لايصبغ الشعر البرتقالي أو الأصفر، إنما فقط هو شامبو مخصص لتصحيح  ولإطفاء اللون الأصفر المصاحب فنحصل على صبغة متناسقة بدون هايلايت أصفر مزعج).

الفرق بين الشامبو البنفسجي والشامبو الأزرق

الفرق بسيط جدآآ، الشامبو البنفسجي يقوم بتصحيح اللون الأصفر وهذا غالبآ ينتج عند إستخدام ألوان الصبغة الفاتحة على شعر تم تفتيحه ببودرة التفتيح سابقآ وهو بالفعل شعر فاتح فينتج لون أصفر مزعج يمكن وقتها إطفاؤه بالشامبو البنفسجى.

أما الشامبو الأزرق فيقوم بتصحيح اللون البرتقالي والذي ينتج عن صبغة الشعر القاتم فى الأصل بعد تفتيحه مع صبغة غير قوية فى الغالب لنجد بعد الصبغة للون برتقالي مزعج جدآآ فيأتى دور الشامبو الأزرق لإطفاء خصلات الشعر البرتقالية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!