دعي بشرتك تتذوّق الشوكولا

فبراير 2, 2012 12 0 0

تعرّفي على حقيقة أنّ الشوكولا مفيدٌ جداّ لصحّة بشرتك، وأنّ بإمكانه أن يكون علاجاٌ للعديد من مشاكلها من خلال مجموعة من الخلطات.

تحتوي الشوكولا على الكثير من العناصر المفيدة لجسمك، وأبرزها مادة الــ «ثيوبرومين» التي تؤثّر بصورة إيجابية في تغيير المواد المؤذية للجلد، والتي تجدّد وتغذي وترطّب البشرة، فلقد أثبتت الدراسات أنّ هناك مواد في الكاكاو تساعد على نضارة بشرتك، وزيادة نعومتها وملمسها ومقاومتها لأشعة الشمس. فكيف تحضريّن خلطات قوامها الشوكولا للعناية ببشرة وجهك؟

ذوّبي 6 مربعات من الشوكول السوداء، واخلطيها جيّداً للحصول على عجينة سائلة، وبعدها أضيفي إليها 3 قطرات من ماء الزهر.  ثمّ إدهني وجهك بالمزيج بواسطة فرشاة، وبعد أن تغسليه بالماء الفاتر ستلاحظين أنّ وجهك يضج بالحيويّة.
أخلطي ملعقة من بودرة الشوكولا المحلاّة، وملعقة من الحليب وملعقتا طعام من ماء الورد، وضعي الخليط على بشرة مرّتين أسبوعيّاً لمدّة نصف ساعة، لتلاحظي أنّ إشراقة وجهك قد تغيّرت.
نظّفي وجهك بالقليل من ماء الورد وخليط الشوفان،  ثمّ أخلطي ملعقة صغيرة من بودرة الشوكولا مع ملعقة كبيرة من عصير البرتقال الطازج ومحتوى كبسولة من الفيتامين E.
واتركي الخلطة على بشرتك لمدّة نصف ساعة أو 45 دقيقة، من مرتين إلى  أربع مرّات خلال الأسبوع. ومن شأن هذه الخلطة تخفيف تجاعيد وجهك، وإضفاء الإشراق إليه.

Comments

comments

share TWEET PIN IT SHARE
Related Posts
Leave a reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!