خطوات تنظيف البشرة الجافة بالمنزل صباحاً ومساءً

0

إن العناية المنتظمة للبشرة أمرٌ ضروري صباحاً ومساءً، وهو جزءٌ لا يتجزأ من حياتك اليومية. هذه العناية تُحرر بشرتك من الأوساخ المتراكمة كالمكياج، الأتربة والغبار، كما تُشعرك بالإسترخاء والإنتعاش، خصوصاً إذا استعملت كريماً ملائماً لبشرتك.

تنظيف بشرة الوجه الجافة صباحاً:
 

تميل صاحبات البشرة الجافة إلى استعمال مادة منظفة Cleanser بدلاً من غسل وجوههنّ. إذا أردت فعل ذلك، إختاري منظفاً غنياً بالمواد الغذائية، ودلّكي به وجهك قليلاً. بعدها، ضعي بعض الماء الفاتر على قطعة من القماش وامسحي بها وجهك.
بالصور مقشر العسل والسكر لتنظيف الوجه والرؤوس السوداء 

ضعي قليلاً من منظف الوجه الخاص بالبشرة الجافة  Dry Skin Tonic على قطنة مبللة بالماء، ثم امسحي بها وجهك من الأسفل إلى الأعلى بخفة لتمنعي تمدّد الجلد. ولا تنسي تنظيف منطقتي العنق وأعلى الصدر. لإنعاش الدورة الدموية، ننصح صاحبة البشرة الجافة برشّ وجهها بالماء قبل وضع الماكياج.
4 وصفات من السكر لتقشير البشرة!

 

تنظيف بشرة الوجه الجافة مساءً:

لتنظيف ماكياج العيون، إستخدمي منظفاً خاصاً بتركيبة زيتية. إقسمي القطنة المبللة قليلاً بعد فتحها إلى إثنين، ثم قومي بطي القسم الأول وضعيه تحت العين. أما القسم الثاني فامسحي به الرموش. بعدها إمسحي عينيك بقطنة مبللة بماء الورد المبرّد، ثم أكملي تنظيف باقي الوجه بمنظف سائل للبشرة الجافة بحركات دائرية. أنهي عملية التنظيف بغسل وجهك بالماء البارد وجففيه بلطف بمنشفة خاصة.

مقشر مثالى لشد الجسم وترطيبه من مطبخك
 
إن تقنية تنظيف الوجه تكون على الشكل التالي: إبدأي من عظمة الأنف في اتجاه الخارج بعيداً من محيط العين، ثم نحو الخدين حتى حاجز الأذنين. أما الجبين فيتم مسحها صعوداً، والعنق من الأسفل إلى الأعلى.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!