تناولى الطعام فى هذه الساعة السحرية

0
وأنا أتصفح الانترنت وجدت نصيحة رائعة من د/ ناتاشا تيرنر مؤلفة كتاب هرمونات الدايت تتحدث فيها عن الساعة السحرية التى يجب عليك تناول سناك أو وجبة خفيفة بها , فقامت مجلة جمال حواء بترجمتها لتطبقيها يوميآ وتلاحظى الفرق فى مستوى الجوع وتخزين الدهون فى الخصر والبطن بعدها, فتقول:


أفضل ميعاد لتناول الطعام  (البروتين-الفاكهه) – متي تلك الساعه السحرية ؟ 

 “يجب أن تأكلى وجبة خفيفة (سناك) يحتوي على البروتين من الساعة 3:00 حتي 04:00 مساءآ , يمكنك تناول بار من البروتين، أوقطعة من الجبن قليل الدسم ، أو بعض من حبات اللوز مع تفاحة عضوية.

اقرئي: 14 نصيحة لتأكلي ولا يزيد وزنك


مهما حدث ، لا تفوتى تناول هذه الوجبة الخفيفة. فهى تعزز الأيض وتساعد على توازن السكر في الدم. وكلما قلت نسبة السكر في الدم، انخفضت نسبة الأنسولين، والأنسولين يجعلك تخزنى الدهون فى منطقة الخصر والبطن. كما أن السكر فى الدم يشعرك بالجوع سريعآ مهما أكلتى , وتناول الطعام كل ثلاث إلى أربع ساعات يبقى نسبة السكر في الدم متوازنة ، ولكن الكثير من الناس يميلون للأكل كل خمس أو ست ساعات بين الغداء والعشاء دون تناول الطعام. لذا حاولى أن تكون المدة الفاصلة بين الوجبات من ثلاث الى أربع ساعات حتى لاتجوعين كفاية لتأكلى أكثر من الطبيعى أناء الوجبة”.

كلمات مفتاحية: تناولى الطعام فى هذه الساعة السحرية ، مواعيد تناول الطعام ، مواعيد تناول الوجبات ، مواعيد تناول البروتين ، مواعيد تناول السناك ، مواعيد تناول الوجبات الخفيفة ، أفضل ميعاد لتناول البروتين ، أفضل ميعاد لتناول الفاكهة ، أفضل وقت لتناول الوجبات ، أفضل وقت لاكل الفواكه ، افضل وقت لاكل التفاح

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!