سالي فؤاد ، رشاقة، خسارة الوزن ، انقاص الوزن ، التخسيس، ، رمضان

تطبيق العشر 10 نصائح لسالي فؤاد لرمضان لخسارة كل الوزن الزائد بسهولة

مايو 19, 2018 309 0 2

تحدثنا من قبل عن العشر نصائح لسالي فؤاد بالتفصيل والتى ساعدتها على انقاص وزنها 25 كيلو خلال 6 شهور بطريقة صحية ودون رجعة، اليوم سوف نتعلم كيف نطبق العشر نصائح لتناسب نظام الصيام فى شهر رمضان الكريم بحيث نحافظ على وزننا بما أن زيادة الوزن فى شهر رمضان هى مشكلة معظم الناس. كما أنك لو اتبعتى العشر نصائح تمامآ وبطريقة صحيحة فأضمن لك أنك سوف تخسرين الوزن الزائد بسهوة جدآ بدون معاناة وبدون حرمان.

سوف نتحدث عن كل نصيحة على انفراد وطريقة تطبيقها فى رمضان بطريقة عملية بحيث تتضح الصورة أمامك وتعرفي كيف تطبقي العشر نصائح بطريقة صحيحة ونظام محدد طوال شهر رمضان لتخسري الوزن الزائد بسهولة ودون أن تشعري.

الحامل والمرضع يستطعن اتباع نظام العشر نصائح فى رمضان، لكن يرجى استشارة الطبيب خاصة المرضع يجب أن تكثر من الماء والنشويات المفيدة كالفواكه.

للنحيفات يمكنك زيادة وزنك بطريقة صجية مع العشر نصائح بتناول نشويات كما تحبين، وبعد أى وجبة عادية كوب حليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض أو ثلاث تمرات، وتناولى العصائر الطبيعية والمكسرات بالدهون الصحية.

طريقة تطبيق العشر نصائح فى رمضان بطريقة صحيحة لخسارة الوزن الزائد

1- منع أكل النشويات و السكريات بعد المغرب

أول نصيحة من العشر نصائح لرمضان هى منع النشويات والسكريات بعد الافطار لأن الجسم لا يحرقها جيدا بل يحولها دهون حتى تخزن في الجسم.

  • بعد أذان المغرب مباشرة نأكل حبة تمر واحدة لنضبط معدل سكر الدم الذي انخفض أثناء الصيام، فى العشر نصائح لسالي فؤاد فى الأيام العادية نمنع النشويات بعد المغرب. والتمر يعتبر من النشويات، لكن تمرة واحدة ضرورية لضبط سكر الدم كما أنها لاتحتوى كم النشويات الذى يجعل هذه القاعدة تختل من مجرد تمرة.
  • يمكن استبدال التمرة بكوب ماء دافيء مذاب بها ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.

2- أكل الشوربات و السلطات قبل أي وجبة

البدء بالشوربة والسلطة وأكلها ببطء أحسن طريقة لتقليل تناول كميات من الوجبة الرئيسية (الإفطار) لأن الشبع يبدأ تلقائيا من المخ بعد 20 دقيقة.. و لكن راعوا أن السلطات و الشوربات تكون أقل دسم و نشويات بيضاء بأقل قدر ممكن.

  • بعد التمرة أو كوب الماء بالعسل، نفصل 20 دقيقة (نصلي المغرب مثلآ) بدون طعام.
  • بعد ال20 دقيقة نبدأ الافطار بطبق شوربة قليلة الدسم + طبق سلطة.

– اكل البروتين على مدار اليوم

لنحافظ على الكتلة العضلية التى تساعد على الحرق ، كما أن البروتين من أكثر المواد الغذائية التى تشعر بالشبع. بما أن اليوم يبدأ فى رمضان بعد الإفطار فسوف نقسم البروتينات بين الافطار والسحور أى يمكنك مثلآ تناول دجاج مشوي على الإفطار وتأجيل الفول كبروتين للسحور.

  • ثم الطبق الرئيسي ومن المهم أن يحتوي على البروتينات قليلة الدسم:
    اللحوم المسلوقة أو المشوية : اللحوم الحمراء أو البيضاء كالطيور والأسماك المشوية
    بروتين كالبقوليات : الفول – الحمص – الفاصوليا .
    بروتينات منتجات الألبان : البيض – الجبن القريش.

اقرئي أيضآ: رجيم ال3 أيام السحري بالتفصيل من سالي فؤاد

4 – منع أكل النشويات والسكريات والدقيق بعد المغرب

كالأرز والحلويات الشرقية (لأن حلويات رمضان عبارة عن دقيق وسكر أى دهون مع نشويات) لأن الجسم لا يحرقها جيدا بل يحولها دهون تلقائيآ حتى تخزن في الجسم، وتجعل الجسم يشعر بالجوع طوال الوقت.

  • منع تناول النشويات كالأرز والمكرونة والبطاطس ، فمثلآ الأرز الأبيض من أسرع الأطعمة التى تعلى معدل سكر الدم مما يؤدى إلى دخول الجسم فى حالة عدم حرق واختزان للدهون.

المكرونة إن اضطررنا لتناولها نجعلها نصف مسلوقة.

  • البطاطس المقلية ممنوعة لأنها أيضآ نشويات مع دهون، رغم أن البطاطس سعراتها فى الأصل منخفضة لكن إن طهيت بشكل صحي بدون قلي.
  • الخبز عبارة عن دقيق أبيض ممنوع أيضآ، يمكن استبداله بشرائح الخبز المشبعة. فشرائح الخبز المشبعة تشعر بالشبع وسعراتها قليلة.
  • العصائر ممنوعة فبها كميات هائلة من السكر، والمشروبات الغازية تعلى سكر الدم وتوقف الحرق وتسبب هشاشة العظام. استبدلي العصائر والصودا بالعصائر الطبيعية أو بالفاكهة الطبيعية.

اقرئي: شرائح الخبز المشبعة جدآ لسالي فؤاد الطريقة الأصلية بالتفصيل والصور

5 – الأكل بكميات قليلة

أى نقسم السعرات الحرارية على وجبات صغيرة من افطار وعشاء وسحور.

  • كلى بكمية تملأ فقط ثلث المعده، وتخيلى أن هذه الوجبة كلها صحية.
  • يمكنك ادخال وجبة عشاء فى رمضان بعد الافطار بساعتين، نمنع بها النشويات وندخل بها بروتين ويفضل السمك (لرفع الحرق).

6 – شرب الماء مهم فى رمضان

و منهم الكبد لحرق أفضل فالبول لابد أن يكون لونه فاتح لضمان أن الجسم يخرج المواد التي حرقت بصورة طبيعية فاللون هو المؤشر لكم. بالاضافة ان احيانا الجسم يكون في احتياج الى ماء لكن باشارة خاطئة من المخ نعتقد اننا في احياج الى الاكل فناكل اكل اضافي بدون لازمة.

  • الجسم لايستوعب أكثر من كوب ماء فى الساعة أكثر من ذلك يطرده الجسم، لذا قسمي 8 أكواب من الماء من بعد الإفطار بنصف ساعة للسحور كوب لكل ساعة.
  • الشاي والقهوة لاتحتسب من كمية الماء اليومية الضرورية.

7 – اكل البروتين في الليل

قبل النوم بثلاث ساعات و يكون البروتين قليل الدسم مثل زبادي اللايت او جبن قريش أو فيتا لايت يساعد على التخسيس لأن هرمون التخسيس الأساسي يعمل أثناء النوم و يخمل تماما من النشويات و السكريات.. عند عمل هذا الهرمون بكفاءة مكن حرق حتى 80 جرام دهون صافي في كل ليلة.

  • الليل هنا نعتبره السحور، نمنع الخبز تمامآ ونستبدله بشرائح الخبز المشبعة ان توفرت. أو يمكنك أخذ ملعقة عسل كبديل للنشويات التى يحتاجها الجسم.
  • من المهم فى السحور أخذ بروتينات قليلة الدسم مثل الجبن القريش، الزبادى، الفول أو البيض.
  • نقلل فى السحور من الأجبان المالحة والمخللات حتى لانشعر بالعطش اثناء الصيام، والمقليات ممنوعة.

8- الرياضة

إن أردتى خسارة الوزن فى رمضان، فاتبعي جدول بسيط للرياضة:

  • الرياضة تكون قبل الإفطار بساعة، أو بعد الإفطار ب 3ساعات.
  • يفضل المشي السريع لمدة نصف ساعة 3 مرات فى الأسبوع.

9- منع الدهون المضرة

و هي الدهون الحيوانية و أكل الدهون المفيدة مثل زيت الزيتون و الكتان و الصويا و المكسرات و الأسماك الدسمة كالسلمون و الماكريل في اطار السعرات المسموحة لتحفيز حرق السعرات.

  • يمكن استخدام الزيوت النباتية (كزيت الذرة، زيت الزيتون، الزيوت الموجودة بالمكسرات) بكميات معتدلة فترفع الحرق.
  • ان اضطررت لأكل حلويات شرقية المصنوعة بالدهون (كالزبدة والسمنة والزيوت) فتكون قطعة صغيرة، وبعد الإفطار على الأقل بثلاث ساعات (فى الحقيقة عندما ينذرك المخ أنه يحتاج لسكريات أو حلويات ففى الحقيقة فأنتى تحتاجين لشرب الماء).

10- تخصيص يوم للقيمات

هذه أهم نصيحة في الاخر و هي بعد كل ثلاث أيام مما ذكرت نحاول أن نخصص يوم لتناول كميات صغيرة جدا من الأكل و الاكثار من الشرب مثل الشوربات قليلة السعرات الحرارية و الماء.. فيوم واحد كل ثلاث أيام يحرق بشدة و يفرق على الميزان بدون ما يحفز الجسم لتحويش الدهون في الأيام المقبلة كما تخصيص يوم واحد في الاسبوع لكسر الرجيم “يوم فري” لكن الحفاظ على عدم الافراط في الأكل..

Comments

comments

share TWEET PIN IT SHARE
Related Posts
Leave a reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!