بالمنتجات وبالصور.. إكسبي الوقت عند الاعتناء بجمالك

فبراير 6, 2012 19 0 0

لا حاجة لتمضية ساعات طويلة أمام المرآة لكي تهتمي بجمالك وتكوني بأبهى حلّة. إليك بعض النصائح السحرية التي تساعدك على توفير الوقت في روتين الجمال الاعتيادي…


٥ دقائق لشعر نظيف وممشط
حين نكون على عجلة، لا نملك الكثير من الوقت لغسل الشعر… ولا حتى لاستعمال الملطف بعد الشامبو. فاستعمال الملطف يستلزم الانتظار بضعة دقائق قبل شطفه بالماء، ما يعني تبديد بضعة دقائق من وقتك الثمين فيما أنت مستعجلة. لكن بعد مرور فترة من الوقت، ستلاحظين أن شعرك أصبح خشناً ومليئاً بالعقد المتشابكة. تتوافر لحسن الحظ مجموعة من المستحضرات التي تتيح لك الاهتمام بشعرك من دون تبديد دقائق طويلة من وقتك الثمين. اخلطي في راحة يدك القليل من الملطف مع كمية الشامبو المراد استعمالها أساساً للحصول على مستحضر اثنين في واحد من تحضيرك. بهذه الطريقة، يتم بسط المستحضر على شعرك ومن ثم شطفه بسرعة لتجدين بعدها شعرك نظيفاً، ولامعاً، وناعماً وسهل التصفيف.

٣٠ ثانية لخط كحل مثالي
قد يصعب عليك رسم خط كحل مثالي بمحاذاة الأهداب من المرة الأولى. بالفعل، تجدين الخط سميكاً جداً أو متعرجاً أو غير متماثل، وتضطرين إلى إعادة رسمه في أغلب الأحيان. لذا، باشري أولاً في رسم خط صغير عند الزاوية الخارجية للعين. يمكنك رسم خط من ٥ مم فقط لتفادي التعرجات والمظهر غير المتماثل، وهو كافٍ لتمديد النظرة ومنحها الكثير من العمق.

جربي:

قلم الكحل Le Crayon Khôl من لانكوم Lancôme.
الآي لاينر Ink Artliner باللون الأسود من لانكوم Lancôme.

٢٠ ثانية لتسريع إزالة الماكياج عن العينين
الطريقة بسيطة وبالغة الفاعلية. بللي كرة قطنية ناعمة بالقليل من الماء الفاتر قبل إشباعها بمستحضر إزالة الماكياج الخاص بالعيون. ضعي هذه الكرة القطنية على شكل ضمادة لبضعة ثوانٍ فوق كل عين، ثم أنزليها برفق نحو الأسفل. لا حاجة أبداً إلى الفرك لأن ظلال الماكياج ستختفي لوحدها.

جربي مستحضر إزالة ماكياج العينين Instant Eye Make Up Remover من إيف سان لوران Yves Saint Laurent.


دقيقتان لغسل الجسم وترطيب البشرة
أثناء الاستحمام، يمكنك استعمال زيت الاستحمام بدل رغوة الاستحمام التقليدية. فعند احتكاك هذا الزيت بالبشرة الرطبة، يتحول إلى رغوة وينظف البشرة بنعوم ة ويبطل تأثير الكلس المجفف. والأفضل من ذلك أن زيت الاستحمام يترك طبقة واقية ومغذية على البشرة بحيث يتيح لك الاستغناء عن استعمال الحليب المرطب للجسم.

جربي:

Huile de Douche Natural Oil من نيفيا Nivea.
Moisturizing Body Lotion من كلارنس Clarins.

٤٠ ثانية لحاجبين مثاليين
تجدين الشعيرات في حاجبيك متمردة ويصعب عليك ترويضها؟ إليك السرّ. استعملي الماسكارا البنية أو السوداء المتناسقة مع اللون الطبيعي لحاجبيك ومرري فرشاة الماسكارا فوق شعيرات الحاجبين تماماً مثلما تفعلين مع الأهداب. من شأن هذه الماسكارا تمشيط شعيرات الحاجبين وتثبيتهما في مكانهما مع لمسة ملونة قليلاً.

جربي:

الماسكارا Phenomen ‘ Eye من جيفنشي Givenchy.
الماسكارا Mascara Singulier من ايف سان لوران Yves Saint Laurent.
 

٣ دقائق لبشرة نظيفة من الماكياج
عند استعمال الزيت لإزالة الماكياج، يمكنك القول وداعاً لكريم العناية الليلي. بالفعل، تتوافر في الأسواق زيوت رائعة لإزالة الماكياج، بما في ذلك النوع المقاوم للماء. هذه المستحضرات هي عموماً ٢ في ١، أي أنها تزيل الماكياج عن البشرة وترطبها في الوقت نفسه. يكفي بسط هذا الزيت على الوجه، بما في ذلك العينين والشفتين، ومن ثم تدليك هذا الزيت بأطراف الأصابع لإزالة رواسب الماكياج. يكفي من ثم شطف الزيت بالكثير من الماء الفاتر للحصول على بشرة ناعمة ومرتاحة وغير مشدودة ثم استخدمي منظّف البشرة ذات النظام الثلاثي الذي يمكّننا من التخلّص من البشرة الميّتة. بهذه الطريقة، يمكنك الاستغناء عن استعمال الكريم الليلي.

جربي 3 Step Skin Care من كلينيك Clinique.
View SlideShow

٣ دقائق لبشرة مخملية
يمكنك الحصول على لمسة مخملية رائعة في البشرة من دون استعمال البودرة. استعملي كريم الأساس المدمج وإنما ابسطيه بالفرشاة وليس بالاسفنجة. بفضل هذا الأكسسوار، يكتسب كريم الأساس خفة، ويغلف البشرة بطبقة رقيقة وشفافة ويجعل الوجه يبدو ناعماً وطبيعياً. والأفضل من كل ذلك أن اليدين تبقيان نظيفتين.

جربي كريم الأساس Vitalumière Eclat Teint Compact من شانيل Chanel أو Teint Idole Ultra Compact من لانكوم Lancôme.


دقيقتان لنظرة ساحرة 
أبرزي جمال عينيك وزيدي كثافة أهدابك في حركة واحدة باستعمال الظلال السائلة المتوافرة. اختاري الظلال بلون داكن، قريب من اللون الطبيعي لأهدابك، وابسطيها على شكل خط عند حافة الجفن. يكفي بعدها تمويه هذا الخط بطرف إصبعك للحصول على مظهر دخاني لماع. 


جربي ظلال العينين السائلة Eye Gloss من مجموعة البندقية Collection Venise من شانيل Chanel.

View SlideShow
٣٠ ثانية للمعان رائع على الجفنين
بعد منح النضارة لوجنتيك بالقليل من الظلال الوردية أو البرتقالية، ابسطي ما تبقى من هذه الظلال على الجفنين وقوس الحاجبين عبر تمرير الفرشاة بطريقة سريعة وأفقية. من شأن هذه الطبقة الخفيفة الملونة أن تجعل النظرة أكثر أناقاً وتمنحها تألقاً طبيعياً رائعاً. إنها حيلة ممتازة يمكن اعتمادها حتى لو لم تكوني مستعجلة.
View SlideShow

٥ دقائق لتصفيف سريع
إذا كان شعر طويلاً، يحتاج التصفيف الكامل إلى ٣٠ دقيقة على الأقل. إلا أنه يمكنك توفير الوقت باستعمال مكواة التجعيد التي تتيح لك ترتيب الخصل المؤطرة فقط للوجه. وإذا كان شعرك طويلاً جداً، اهتمي بالأطراف للحصول على تسريحة طبيعية وعفوية.

جربي Philips Salon Straight & Cure.
View SlideShow

٣ دقائق لتجفيف الشعر
بعد غسل الشعر بالشامبو، تعمدين عموماً إلى شطفه لآخر مرة بالماء البارد لأنها طريقة مثالية لشدّ قشور الشعر. إلا أن هذه الطريقة تتطلب بعض الوقت، ولذلك من الأفضل شطف الشعر بالماء الساخن البالغة حرارته ٣٧ درجة مئوية تقريباً. بهذه الطريقة، تسرّعين أيضاً وقت تجفيف الشعر إذا كنت مستعجلة. لا شك في أن الاختصاصيين لا يوصون باعتماد هذه الطريقة على الدوام وإلا يفقد الشعر لمعانه. يستحسن إذاً بالاكتفاء بهذه الطريقة في الأيام التي تكونين فيها على عجلة من أمرك.

جربي Philips Salon Straight Sonic.
View SlideShow

دقيقتان لإزالة التجاعيد
أطلقت دار كلارنس Clarins مستحضراً سحرياً يتيح لك القول وادعاً للصباحات الصعبة. فلم تعد هناك حاجة للاننظار طويلاً حتى تختفي آثار الوسادة عن وجهك. بالفعل، يكفي وضع بضعة نقاط من هذا المستحضر لاستعادة الدينامية والمظهر المالس في البشرة. يكمن سرّ هذا المستحضر في خلاصات الشاي الأخضر والجنسنغ وسكريات الشعير المجتمعة كلها في تركيبة هلامية ناعمة.

جربي Lotion de Réveil Défroissante من كلارنس Clarins.
View SlideShow

١٠ دقائق لإبعاد التعب عن النظرة
أطلقت دار إيف سان لوران Yves Saint Laurent رقعاً هلامية تحتوي على ماء الخزامى العطري وهي هادفة إلى إنعاش محيط العينين وإزالة الاحتقان وتمويه العيوب خلال ١٠ دقائق. الميزة في هذه الرقع هي إمكانية استعمالها فوق الماكياج من دون التأثير سلباً فيه أو إفساده. واللافت أنه بعد استعمال هذه الرقع، يصبح محيط العينين مرتاحاً ومنتعشاً من دون الحاجة إلى إزالة الماكياج كما هي الحال في معظم الرقع الأخرى التي تستلزم بشرة نظيفة. يمكنك استعمال هذه الرقع في أي وقت من أوقات النهار أو حتى قبل سهرة كبيرة. ولزيادة فاعليتها، يمكنك وضعها ساعة واحدة في الثلاجة قبل استعمالها.

جربي Top Secrets Patchs Défatigants Express من إيف سان لوران Yves Saint Laurent.
View SlideShow

دقيقة واحدة لقناع منشط
إنسي الفكرة القائلة إن القناع المنشط للوجه يحتاج إلى الكثير من الوقت والصبر. بالفعل، ثمة أنواع جديدة من الأقنعة الغنية بالزيوت العطرية التي يكفي بسطها على الوجه لفترة قصيرة جداً ومن ثم غسلها بالماء الفاتر للحصول على بشرة نظيفة ونقية وناعمة ومتألقة.

جربي القناع Sublimage Masque من مجموعة بريسيزيون Précision من شانيل Chanel.

View SlideShow
دقيقة لشفاه رائعة
تطلق دور المستحضرات الكبرى أحمر شفاه معالج للشفاه إستخدميه فتحصلي على نتيجتين في أقلّ من دقيقة.

جربي:

ملوّن الشفاه المعزّز بالفيتامين سي Vitamin C lip Smoothie Antioxidant Lip Colour من كلينيك Clinique.
إليكسير الشباب السيروم Sérum de Rouge من ديور Dior.

View SlideShow
View SlideShow

Comments

comments

share TWEET PIN IT SHARE
Related Posts
Leave a reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!