بالصور..10 نصائح لجعل الوجه مشرقاً

فبراير 6, 2012 9 0 0

10 نصائح لجعل الوجه مشرقاً
اتبعي خطوات الماكياج الصحيحة
للحصول على وجه مشرق ومتألق، عليك استعمال مستحضرات العناية المناسبة، واتباع خطوات الماكياج الصحيحة، واختيار الألوان الملائمة… اتبعي نصائحنا للحصول على بشرة متألقة ومشرقة دائماً…

التدليك المحارب للتعب
عند طرد السموم والأوساخ الملتصقة بالوجه، تحصلين فوراً على نضارة متألقة. لذا، قبل بسط كريم النهار في الصباح الباكر، اضغطي على أنحاء البشرة بين الإبهام والسبابة لمدة ثلاث ثوانٍ كل مرة. أبسطي بعدها كريم النهار واحرصي على تمليس الجبين، من الوسط إلى الخارج، ومن جانبيّ الأنف إلى زاويتيّ الشفتين، ومن الوجنتين نحو الأذنين، ومن شحمتي الأذنين نحو العنق. كرري كل حركة ثلاث مرات.

القليل من الفيتامين C
نعلم جميعاً أن الفيتامين C يحفز آلية تجدد الخلايا ويضفي مظهراً مشرقاً على البشرة. يتوافر الفيتامين C في الفاكهة الحمضية والكيوي، ولذلك أكثري من تناول هذه الفاكهة. يمكنك أيضاً استعمال الرذاذ المنشط للوجه والمحتوي على الفيتامين C. رشي هذا الرذاذ قبل بسط كريم النهار أو بعد بسط كريم الأساس لتثبيته، أو في المساء بعد إزالة الماكياج.

الظلال الملتقطة للضوء
للفت الأنظار جيداً إلى عينيك، ركزي على استعمال الظلال المعدنية. ابسطي هذه الظلال على الجفن العلوي بمساعدة فرشاة صغيرة رطبة لعكس الأضواء بشكل جميل. جربي الظلال الرمادية والعسلية والخضراء، لأنها الأكثر رواجاً.
جربي:

Color Appeal Chrome Intensity من L’Oréal Paris.
Fard Metal Powder من Make Up for Ever.

البنفسجي المشرق
البنفسجي هو اللون الذي يضفي إشراقاً فورياً على كل المساحات المظللة في الوجه. فالهالات والعيوب الصغيرة في البشرة تختفي بفعل تناقض الألوان. استعملي مستحضر الإشراق بالتركيبة السائلة قبل كريم الأساس، أو بتركيبة البودرة إذا كنت تحبين مظهر “اللاماكياج”. ابسطيه على شكل بقع صغيرة، ثم ربتيه بطرف الإصبع لتذويب المادة وتفادي أي مظهر مثقل.
جربي:

مجموعة Ultra Lavande من لانكوم Lancôme.
البودرة Healthy Mix من بورجوا Bourjois.

وجنتان ورديتان
الوجنتان الورديتان هما ضمانة البشرة النضرة واللافتة للأنظار. والواقع أن بعض اختصاصيي الماكياج يكتفون بوضع الماكياج على هذه المساحة فقط من الوجه، بحيث يصبح الوجه كله مشرقاً بفعل الخدعة البصرية. يمكنك استعمال كريم الأساس (ابسطيه على الوجنتين) والظلال (على شكل كريم أو هلام) مع ضرورة تربيتها جيداً ومدّها بواسطة الأصابع. اختاري دوماً الظلال الوردية إلى المرجانية. تجنبي تركيبات البودرة التي تميل إلى إبراز التجاعيد والخطوط الرفيعة. وإذا كانت بشرتك ناضجة (أي متقدمة في العمر) وترغبين في بسط ماكياج كامل على كل الوجه، أنهي الماكياج ببسط كريم الأساس السائل على الجبين والأنف والذقن.
جربي:

ظلال الوجنتين Blush Prodige من Clarins.
البودرة المضغوطة Météorites Compact من غيرلان Guerlain.


كريم الأساس الهلامي
تعتبر التركيبة الهلامية لكريم الأساس ممتازة لكل أنواع البشرة. فهي تلتصق بالبشرة من دون تجفيفها أو جعلها دهنية، وتضفي إشراقاً ناعماً على الوجه مع لمسة بودرة خفيفة جداً. يكمن السرّ في وجود المياه المعدنية ضمن التركيبة، مما يمنح النضارة للبشرة.
جربي:

Diorskin Nude Compacte Gelée Effet Peau Nue.
View SlideShow
ثنائي خاص للعينين
هل تعلمين أن الاختيار الصحيح للون الماسكارا مع لون ظلال العينين كفيل بإحداث فرق كبير؟ إذا كانت عيناك باللون الكستنائي، استعملي ظلال العينين القشدية بالألوان الدافئة (الألوان الرملية والذهبية) والماسكارا السوداء.
وإذا كانت عيناك باللون الأزرق، استعملي الظلال القزحية بالألوان المشمشية أو البرتقالية، وغلفي أهدابك بالماسكارا البنية لعدم إثقال النظرة كثيراً.
وإذا كانت عيناك بالون الأخضر، اختاري الظلال القزحية الأرجوانية أو الليكلية أو البنفسجية، بالترافق مع ماسكارا سوداء مغلقة للأهداب من جذورها إلى أطرافها لإبراز تناقض الألوان.
جربي:

ظلال العينين Neo Pastels من كلارنس Clarins.
الماسكارا Mister Lash Booster من جيفنشي Givenchy.
View SlideShowView SlideShow

الحصى المجلدة
تم استيحاء هذه الفكرة من أشهر مراكز التجميل في العالم. في الصباح، قبل الانطلاق إلى العمل، ضعي في الثلاجة عدداً من الحصى التي التقطتها عن الشاطئ. في المساء، تصبح هذه الحصى باردة كفاية لإنجاز تدليك ممتاز. نظفي بشرتك جيداً ثم ابسطي عليها زيتاً نباتياً خفيفاً ومرري الحصى الباردة فوق وجهك، انطلاقاً دوماً من وسط الوجه نحو الخارج. البرد يزيل الاحتقان من الوجه ويوقظ البشرة بلمح البصر.
View SlideShow

التقشير المنتظم واستخدام السيروم
قبل الذهاب إلى سهرة أو حفلة، أو مرة واحدة في الأسبوع، قشري بشرة وجهك بنعومة للتخلص من الخلايا الميتة وإيقاظ البشرة. يمكنك إعداد مستحضر التقشير بنفسك في المنزل. اخلطي ملعقة طعام من الأرز النيء مع 4 ملاعق طعام من الزيت النباتي (زيت الزيتون مثلاً) أو الكريما الطازجة والقليل من العقدة الصفراء (الكركم).
ابسطي هذا الخليط على بشرتك الرطبة، باعتماد حركات دائرية صغيرة، من الذقن نحو أعلى الوجنتين. اشطفي وجهك ثم جففيه بمنشفة ناعمة باعتماد التربيت الخفيف. وبما أن هذه الوصفة طبيعية 100 في المئة، عليك رمي الخليط مباشرة بعد استعماله.
بعد شطف وجهك، أبسطي فوقه قليلاً من سيروم العناية.
جربي:

Sublimage Essence Cellulaire Détoxifiante من شانيل Chanel.
View SlideShow

Comments

comments

share TWEET PIN IT SHARE
Related Posts
Leave a reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!