بالصور: تمارين يوغا تساعدكِ على إحراق السعرات الحراريّة

يناير 16, 2013 14 0 0

تساعدك تمارين اليوغا على إحراق سعرات حرارية إضافية، إليك هذه التمارين:
1-الوقوف على أطراف الأصابع: ضعي يديك جانبًا وابدئي العدّ، على أن تكون الركبتين بقرب بعضهما البعض. وقفي على أطراف الأصابع، من ثمّ قومي. قرّبي يديك من بعضهما البعض لتصلا إلى منتصف الصدر وحافظي على هذه الوضعيّة لدقيقتين.
2-الكرسي: قفي جالسةً وادخلي الوركين إلى الأمام ومدّي يديكِ إلى الأعلى. احرصي على أنّه باستطاعتكِ رؤية أطراف الأصابع. وإبعدي كتفيكِ عن أذنيكِ وحافظي على هذه الوضعيّة لدقيقتين كاملتين ولا تنسي التنفّس عميقًا.
3-نصف القمر المتحرّك: ضعي رجلًا واحدةً على الأرض وارفعي الأخرى واخفضي ظهركِ، على أن تشكّل الرجل المرفوعة والظهر خطًّا مستقيمًا. الآن ضعي يدكِ اليمنى على الأرض وارفعي اليسرى نحو سقف المنزل وانظري إلى الأعلى. حافظي أيضًا على هذه الوضعيّة لمدّقة دقيقتين وكرّريها على الجانب الآخر.
4-الوثوب إلى الأمام: ضعي رجلكِ اليمنى إلى الأمام وخذي نفسًا عميقًا لتثبيت الرجل على الأرض وارفعي يديكِ عاليًا. عند الشهيق، حرّكي جسمكِ نحو الأمام ومدّي يدكِ اليسرى إلى الأمام واليمنى إلى الوراء. وعند الزفير عودي إلى الوسط. كرّري الحركة 20 مرّة إن أمكن.
5-الاستلقاء مع رفع اليد والرجل: إستلقي على بطنكِ ومن ثمّ مدّي يديكِ ورجليك نحو الأرض على أن يشكّل جسمكِ خطًّا مستقيمًا. مدّي يدكِ اليمنى إلى الأمام وارفعي رجلكِ اليسرى عن الأرض وبدّلي. كرّري الحركة 5 إلى 10 مرّات.

Comments

comments

share TWEET PIN IT SHARE
Leave a reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!