اصنعى بنفسك ، تعطير المنزل بالليمون ، تعطير المنزل بالفانيليا ، تعطير المنزل بالزيوت العطرية ، تعطير المنزل طبيعيآ ، تعطير المنزل بطرق طبيعية ، تعطير المنزل لفتره طويله ، تعطير المنزل بقشر البرتقال ، طريقة صنع معطر للجو بالمنزل ، معطر منزلى ، معطر طبيعى للمنزل ، معطر للسجاد والموكيت ، معطر للنسيج والملابس والقماش ، معطر بالفواكه ، تعطير المنزل بمواد طبيعية ، عمل معطر للجو ، صنع معطر للجو ، معطر طبيعي للجو ، بخاخ معطر للجو ،سبراي معطر للجو ، كيف تصنع معطر للجو ، صنع معطر السجاد ، معطر للسجاد ، معطر للقماش ، معطر للنسيج والأنتريهات ، صنع معطر للملابس ، صنع معطر للحمام ، طريقة لتعطير المنزل ، طرق لتعطير المنزل ، طريقة لتعطير الحمام بالصور ، طريقة سهلة لتعطير المنزل ، طريقة طبيعية لتعطير المنزل ، طريقه روعه لتعطير المنزل ، طريقة جديدة لتعطير المنزل

بالصور : تعطير المنزل طبيعيآ بـ 14 طريقة جديدة وفواحة

يونيو 28, 2015 266 0 0

معطرات الجو الجاهزة غالية الثمن ، وكلما قل ثمنها كانت رائحتها رديئة ، كما أنها لا تستمر مدة طويلة ، اليك من مجلة جمال حواء بعض الطرق الطبيعية التى تعطيكى رائحة منعشة ومؤثرة وتستمر لفترة والتى ستغنيك عن رش معطرات الجو الكيميائية فى الهواء.

تعطير المنزل بالبرتقال والقرنفل

لا يوجد بيت عربى يخلو من البرتقال وقرون القرنفل ، اصنعى معطر طبيعى لمنزلك باحضار برتقالة أو أكثر وتغطيتها بقرون القرنفل ، لكن ستحتاجين الى ابرة كروشيه لتصنعى ثقوب صغيرة لتغرزى بها قرون القرنفل وعلقيها بشريط ساتان فى مطبخك أو بالتراس ، ستظل لديك شهور طويلة.
 

اصنعى بنفسك معطر النسيج 

 

يمكنك صنع معطر القماش والنسيج لمنزلك بنفسك ، يمكنك رشه على السجاد والمفارش والأنتريهات المصنوعة من الفابريك ، فقط  ستستخدمين منعم الملابس داونى وكربونات الصودا ( الكربوناتو) ، اتبعى الخطوات كما بالصورة:

 

معطر للسجاد والموكيت 

 
طريقة عمل معطر رائع جدآ للسجاد والموكيت وفرش بيتك المنجد ، فقط ستحتاجين الى برطمان كما بالصورة لها ثقوب من أعلى لسهولة الرش ( يمكنك استخدام علبة بودرة تلك كبيرة فارغة) ، وكمية وفيرة من البيكنج صودا (الكربوناتو) وقطرات قليلة من أى زيت عطرى تحبينه ( كالمسك – اللافندر – الليمون) .
– املئى البرطمان بالبيكنج صودا وأضيفى اليه 10 قطرات فقط من الزيت العطرى 
– ان لم يتوفر لديك الزيت العطرى يمكنك استخدام روائح من مطبخك وبهاراتك كالقرفة – أو حتى الفانيليا البودرة.

– أما عن طريقة الاستعمال قومى برش بودرة المعطر فى كل أنحاء المنزل على السجاد والموكيت ، ثم بعد ساعة على الأقل لتعطى المعطر فرصة ليعلق بالسجاد قومى بكنس المنزل وتمتعى برائحة عطرة تفوح من كل ركن ولا أروع .

منزلك برائحة القهوة 

 
ستحتاجين فقط لحبوب القهوة (بدون طحن) ووعاء زجاجى (بايركس) وشموع وضعيهم سويآ كما بالصورة ، واتركى باقى المهمة للشموع فحرارة قاعدتها ستسخن حبوب القهوة حولها لتطلق لك روائح القهوة الذكية بأرجاء المنزل .
 
 

Via Freshen Indoor Air Naturally –

تعطير منزلك بروائح فواكه الخريف 

 
فى اناء به ماء ضعى فاكهة الموسم (كالتفاح والكمثرى وممكن بعض قشور البرتقال) مقطعة أنصاف مع بعض قرون القرفة وقطرات من الفانيليا السائلة وافتحى تحتهم النار واتركى الروائح تخرج لتعطر منزلك بالكامل بروائح سكرية فى منتهى الانتعاش.
 
 

Via How Sweet It Is

عطرى رائحة حمامك بسهولة 

 
فقط ضعى قطرات قليلة من أى زيت عطرى برائحة منعشة (كزيت الليمون) داخل لفة مناديل التواليت سيظل حمامك معطرآ بتلك الرائحة حتى تنتهى اللفة وتبدئى من جديد.


جل معطر للجو 

 

2 كوب من الماء المقطر
 4 مغلفات من الجيلاتين غير المنكه
1-2 ملعقة طعام من أى زيت عطرى ( الأفضل اللافندر والليمون والنعناع)
2 ملعقة طعام من الملح
2-3 عبوات زجاجية صغيرة
زهور من الحرير وأوراق الشجر للتزيين (اختيارى)
الطريقة:
– ضعى  1 1/2 كوب من الماء مع الملح على النار حتى يذوب الملح ، ثم أضيفى الجيلاتين وقلبى فور ذوبان الجيلاتين جيدآ ابعدى الاناء عن النار وضيفى باقى كوب الماء البارد فورآ وقلبى جيدآ مع اضافة الزيت العطرى حتى يمتزج الخليط جيدآ ويصبح قوامه مثل الجل صبيه فى البرطمانات التى سبق وزينتها بالورد وأوراق الشجر (حسب اختيارك ) أو يمكنك فقط اضافة بعض ألوان الطعام حسب لون الغرفة التى ستضعينه بها ، وتمتعى برائحة جل عطرة ستفوح من البرطمان وتملأ الغرفة الموضوع بها بالكامل .
 

Via Gel Air Freshener

سبراي معطر للجو 

فقط باستخدام علبة رذاذ فارغة وملئها بالماء المقطر مع وضع قطرات قليلة من أى زيت عطرى ورجها جيدآ ستحصلين على معطر جو منزلى الصنع بسهولة ، يمكنك رشه بأنحاء المنزل والتمتع برائحة عطرة من اختيارك.
 
 

Via EO Spotlight: Spray Air Freshener

 

رائحة الهواء معطرة 

عندما تغيرين فلتر التكييف أو حتى على شباك التكييف ضعى قطرات متفرقة من زيت عطرى لديك واجعلى الهواء البارد القادم من التكييف برائحة عطرة تدوم طويلآ.
 

Via Chemical Free Air Freshener

 

شتلات الليمون 

 
وضع شتلات مزروعة بالليمون (متوفرة بالمشاتل) فى أى غرفة بمنزلك خاصة المطبخ والحمام ، تعطيكى رائحة منعشة.
 
 

منزلك معطر بروائح الربيع 

 
اغلى بكمية من الماء بعض حبات الليمون المقطعة أنصاف مع بعض أوراق الروزمارى والنعناع وبعض من سائل الفانيليا وتمتعى بالرائحة المنعشة طوال اليوم.
 
 

Via One more Moore: Spring is

 

 روائح طبيعية مختلفة 

 
املئى زجاجة كما بالصورة ب ثلاثة أرباع كوب من كحول الايثانول (من الصيدلية) + ربع كوب ماء وأضيفى :
 
لرائحة الحمضيات:
10 قطرات من زيت الليمون
10 قطرات من زيت البرتقال أو اليوسفي
10 قطرات من زيت الجريب فروت
 
لرائحة السكريات:
10 قطرات من زيت القرنفل أو جوزة الطيب
10 قطرات من زيت القرفة أو اليانسون

10 قطرات من زيت الفانيليا ( أو الفانيليا السائلة)

 

كريستالات الملح المعطرة

اشترى كمية وفيرة من الملح الصخرى الكريستالى ، ولونيه بألوانك المفضلة من ألوان الطعام مع بعض من قطرات أى من الزيوت العطرية وصبيه باناء زجاجى ، يمكنك وضع شمعة بداخله لزيادة جمال شكله فيصبح معطر للغرفة وديكور فى نفس الوقت.

 

أما لازالة الروائح الكريهة

لتجنب الروائح الغير محببة من الأساس يمكنك صنع برطمان زجاجى به كمية من الفحم (أو يمكنك استخدام البيكنج صودا أو القهوة المطحونة) ، ووضعها بالأماكن المغلقة كالثلاجة ودواليب المطبخ ودولاب الحمام سيمتص الفحم كل الروائح الغير مرغوب بها فى دقائق.



ملاحظة : يمكنك ايجاد الزيوت العطرية السابقة بمحلات بيع الفواحات والعطور .


اقرئى : 

Comments

comments

share TWEET PIN IT SHARE
Related Posts
Leave a reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!