بالصور أنظمة التخزين الأنسب لستايلات الديكور

أكتوبر 2, 2012 16 0 0

عندما يتناول أحدنا مشكلة التخزين، يتبادر إلى الذهن أن حلول التخزين تعتمد على شراء وحدات جديدة كالدواليب أو البوفيهات. ولكن المسألة ليست بهذه البساطة لأن إضافة المزيد من قطع الأثاث المخصصة للتخزين قد تؤدي إلى جعل المكان يبدو أكثر ازدحاماً وربما فوضى!! لذا، هناك أفكار مهمة يجب اتباعها عند التخزين للحصول على شكل منظم وأنيق لبيتكِ، نتعرف على أهمها في هذا الموضوع.
0
نظام الأرفف.. لتخزين مريح:
عند استخدام نظام الأرفف المكونة من مربعات، يُفضل تعليقها في جزء مرتفع من السقف، حيث إن ابتعاد وحدة التخزين عن العين يساعد على جعل الغرفة تبدو أكثر تنظيماً واتساعاً. ويتيح لكِ هذا النموذج حلول تخزين مريحة، إضافة إلى أنه يمكنكِ من وضع وحدات تخزين أخرى (صناديق أو سلال خوص) بداخلها. لكن يُفضل أن يكون ذلك في الرف العلوي في المساحات الصغيرة.
0
وحدات التخزين المفتوحة:
وتناسب وحدات التخزين المفتوحة المصممة بشكل أقرب للمكتبة العديد من ستايلات الديكور وكذلك يتعدد استخدامها. فمن الممكن أن تستخدميها في المطبخ أو في غرفة الطعام أو في غرفة المعيشة. وينصحكِ مهندسو الديكور بأن تقومي بطلاء داخلها بلون مختلف عن لون الجدار والأثاث لتكون بذلك وحدة تخزين وقطعة أثاث تضيف جمالاً للمكان. ففي غرفة المكتب المبيّنة بالصورة، تأتي الجدران بلون رمادي ووحدة التخزين والمكتب وباقي الأثاث باللون الأبيض، ولكن تم طلاء داخلها باللون الأحمر مما أضاف إشراقة لديكور الغرفة.
0
الستايل المودرن للمكتبات:
وبدلاً من أن تقومي بعمل مكتبة صغيرة في غرفة الأولاد وفي غرفة المعيشة، يمكنكِ أن تجمعي كتب أفراد الأسرة كلها في مكان واحد دون الحاجة لعمل مكتبة كبيرة بالستايل الكلاسيكي. حيث يوجد الآن ستايل مودرن وسهل للمكتبات مكون من أرفف مفتوحة يتم تعليقها بعرض جدار بأكمله في الغرفة. ولكن ينصحكِ مهندسو الديكور إذا اخترتِ هذا الستايل أن تقومي بتوزيع الكتب على الأرفف بشكل دقيق وفني مع استخدام إكسسوارات معها كأواني خزف أو شمعدانات صغيرة حتى تحمي أرفف المكتبة من الفوضى أو من أن تبدو الغرفة كمخزن كبير. ومن الأفكار المطروحة عند ترتيب الكتب أن تخرجي عن الترتيب التقليدي، ضعي بعض الكتب رأسياً وأخرى أفقياً مع إيجاد رابط لوني بين الكتب مثل وضع عدة كتب بغلاف أحمر أو أزرق بجانب بعضها أو توزيعها بين الكتب.
0
ويتيح لكِ الستايل المودرن للأرفف عدم الالتزام بتصنيف الأغراض التي تخزنينها في مكان واحد. فمثلاً إذا قمتِ بتعليق الستايل المودرن للمكتبات في غرفة المعيشة، فبإمكانكِ أن تجمعي فيها كتباً إلى جانب وسائل ترفيه كالتليفزيون والكمبيوتر وغير ذلك من أدوات.
0
الصناديق للحفاظ على المكان أكثر تنظيماً:
وإن كنتِ تفضلين الأرفف المفتوحة لأنها تتيح لكِ وضع ما تشائين دون الالتزام بحجم ما، فيُفضل أن تستخدمي معها الصناديق لحفظ الأوراق أو الأغراض غير المتشابهة. توحيد لون الصناديق في الغرف محدودة المساحة هو الأفضل حتى لا يبدو المكان أكثر ازدحاماً.
0
الأرفف المعدنية لأي ستايل ديكور:
ومن أنواع الأرفف التي ما زالت تستخدم حتى الآن ويفضلها الكثيرون، هي الأرفف المعدنية وذلك لسهولة فكها وتركيبها إضافة إلى أنه يمكن التحكم في حجم الأرفف والمساحات الفاصلة بينها لأنها مزودة بمفصّلات متدرجة يتم تعليق الأرفف عليها. وعلى الرغم من أنها من حلول التخزين القديمة، إلا أنه بإمكانكِ استخدامها مع ستايلات ديكور متعددة. وذلك لأن اتجاهات الديكور الحديثة تعتمد على فكرة المزج والتنويع بين الستايلات. ففي الغرفة المبينة في الصورة، يأتي الأثاث بستايل كلاسيكي بسيط مع إضاءة مودرن، وتم اختيار الأرفف بلون معدني مؤكسد ليناسب الغرفة.

Comments

comments

share TWEET PIN IT SHARE
Related Posts
Leave a reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!