بأربع طرق مختلفة..عالجى البشرة الجافة حول الفم

0

يشكل جفاف الجلد حول الفم مشكلة شائعة خلال المواسم الباردة, فبغض النظر عن وضع كريم، فإنه يجعل النصف السفلي من الوجه يبدو دهني أو داكن ويبدو كما لو كان الوجه هو المحترق, لذلك إليك بعض المقترحات البسيطة لعلاج البشرة الجافة حول الفم.

1. التقشير – يمكن استخدام أي مقشر منزلي للتخلص من الجلد الميت على الوجه, حيث يمكنك خلط نخالة دقيق الشوفان (الشعير).. أو الردة..أو حتى حبيبات السكر الخشنة , مع الحليب أو اللبن الرائب ، وتدلك على الجلد في حركة دائرية, مع التركيز على منطقة الفم أكثر , ثم اتركيه حتى يجف وافركيه جيدا ويشطف بالماء .
2. العلاج باللبن الرائب – لأن الزبادي تعمل مثل مرطب طبيعي للبشرة, عليك وضع اللبن على الجلد وتدليكه جيد, يمكنك إضافة بعض الفراولة الطازجة مما يعطي توهج للوجه ويعتبر الافوكادو أيضا من أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة الجافة حول الفم.
3. مرهم الشفاه (زبدة الكاكاو) – يمكن أن تكون المسكنات بطعم الفواكه علاج فوري لتغطية الرقائق الجافة على الجلد, ويمكن تدليك المنطقة مع مرهم الشفاه (عديم اللون أو فاتح اللون) لإخفاء تشقق الجلد بسهولة, و يمكنك أيضا استخدام أي مرطب مع القليل من الماء .
4. الزيت ومكعبات الثلج – عليك وضع بضع قطرات من الفيتامين أو زيت اللوز على الوجه, وتقومين بتدليكه فهو يساعد على سد مسام الجلد مع الحفاظ على بشرة شابة وجديدة ورطبة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!