انتبه أيها الزوج .. هذا يخصك .. وذاك لها وحدها ..!!

فبراير 4, 2012 18 0 0

يعتقد كل زوجين أن الحياة الزوجية تشبه السيمفونية الجميلة، لكن لسوء الحظ سرعان ما تتغير الأمور وتتجه إلى اتجاه آخر، وطالما أن الحياة الزوجية تهمك فيجب أن تأخذ في حسبانك ما لا يمكن توقعه.
وليعلم الزوج أن هناك بعض الأمور التي تخصه بالمشاركة مع زوجته، لكن هناك بعض الأمور للزوجة وحدها ولا يجب علي الرجل أن يتدخل فيها أو يسأل عنها، وتعتبر هذه الأمور من البديهيات وذلك تجنبا للمشاكل الزوجية سواء كانت كبيرة أو صغيرة، إلا أنها تنشأ في النهاية مما لا شيء مهما كانت طبيعة هذه المشكلة، وفى المقابل فإن هناك جوانب كثيرة غير مفهومة في الحياة الزوجية وهى:

1- من الآن أنت حارسة لمنزله: فلا يهم طبيعة هذا المنزل أو ما بداخله، لكن اعلمي جيدًا أنك مسئولة مسئولية تامة عن هذا المنزل منذ اللحظة الأولى لوضع خاتمه في إصبعك؛ لذا حاولي أن تحافظي علي هذا المنزل بكل ما أوتيت من قوة.
2- الآن مالك هو مالها لكن مالها ليس مالك: اعلم أيها الزوج جيدًا أن مالك هو ملك لزوجتك، ولكن يجب عليك أن تضع في اعتبارك أن مالها ليس ملكا لك إلا عن رضا منها وموافقة حرة منها وغير مشبوهة.
3- والداهُ هما والداكِ أيضًا: يجب أن تعلمي أيتها الزوجة أن والدي زوجك هما والداك أنت أيضًا، ويجب أن تعاملي زوجك على هذا النحو وألا تشعريه بغير ذلك.
4- أنت دائمًا في نظره أم أولاده: اعلمي أنك سوف تظلين في نظر زوجك أم أولاده وستكونين كذلك حتى إذا كنت لا تنجبين.
5- لا يعلم أنكما تستخدمان المرحاض معاً: قد ينسى الرجل أن زوجته تستخدم المرحاض أيضًا معه، لذا قد تلاحظين تساقط بقايا سيجارته في المرحاض، فلا تندهشي فهذه هي عادة الرجال، وهى من الجوانب غير المعروفة في الحياة الزوجية.
6- تنفقين ماله في حين يستأذنك في مالك: من الجوانب الأخرى غير المفهومة في الحياة الزوجية والتي تدعو إلي الاستغراب أنك تنفقين نقود زوجك دون استئذان، في الوقت الذى يستأذنك فيه في صرف نقودك.
المصدر: الجمال نت

Comments

comments

share TWEET PIN IT SHARE
Related Posts
Leave a reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!