انتبهي! هل أنت شديدة التعلق بشريكك؟

0

لا شيء يقتل الحب في العلاقات أسرع من التطلب. من الجميل البقاء على تواصل مع حبيبك ولكن الافراط بالرسائل يجعلك تبدين كفتاة بعمر الـ 13 تقف بائسة في صفٍ طويلٍ لتحصل على توقيع فرقة One Direction!
من السهل الظن أنك هادئة وباردة ومتماسكة ولكنك قد تنجرفين في عالم التعلق المفرط بحبيبك من دون معرفة ذلك. اقرأي العلامات التالية لتتجنبي انهيار علاقتك.
1- تغضبين عندما يخرج حبيبك مع أصدقائه من دونك:
عندما تبدأين بالجدال في كل مرة يريد حبيبك الخروج مع أصدقائه سيتصل بمستشفى المجانين ليأخذونك بعيداً قبل أن تدركي ذلك! إذا خططت لمشروع ما وقام بعرقلته لديك كل الحق لتغضبي ولكن إذا كان يرغب بالخروج لوحده مع أصدقائه بين الحين والآخر فهذا الأمر صحي للعلاقة وبدلاً من أن تغضبي لأنه لم يدعوك للذهاب لم لا تقومين بمشاريعك الخاصة؟
2- تبعثين له الكثير من الرسائل النصية:
  في أولى مراحل العلاقة من الطبيعي أن تبعثي له الكثير من الرسائل ولكن عندما تستقر العلاقة فإن الكم الهائل من الرسائل قد يكون مزعجاً. ركزي على فكرة الاستمتاع بوقتك عندما تكونان سوياً بدلاً من إزعاجه خلال أيام انشغاله بالعمل أو في الوقت الذي يقضيه مع أصدقائه. وأما الاتصال العرضي للاطمئنان فلا بأس به ولكن لا أحد يحتاج لعشرين رسالة يومياً!
3- تخافين من خيانته:
إذا تعرضت للخيانة من قبل فأحياناً من الصعب الوثوق بحبيبك الجديد. ولكن إذا كنت دائماً خائفة من أن يهرب مع فتاة أخرى فلن يستمر معك طويلًا. فالتحقق من اتصالاته ورسائله أو استجوابه عن المكان الذي قصده ليس تصرفاً مثيراً أبداً. ستجدين نفسك وحيدة أسرع من قدرتك على اكتشاف كلمة السر لصفحته على الفايسبوك!
4– تكرهين أن تبقي وحيدة:
عندما تكونين في علاقة من الجميل القيام بأشياء كثنائي ولكن إذا بدأتما بالقيام بكل المشاريع سوياً فلن تعودي قادرة على العمل لوحدك. هل تذكرين أيامك قبل أن تجدي الحب الحقيقي؟ عندما كنت تتسوقين للطعام بنفسك أو تمضين فترة بعد الظهر تسترخين في الحمام وتقرأين كتاباً جيداً؟ الحصول على وقت بعيداً من شريكك أمر صحي للعلاقة لذا انتبهي من قضاء كل ثانية معه فهذا سيفقد العلاقة حيويتها بسرعة.
5- لا ترين أصدقاءك:
إن التخلص من أصدقاءك من أجل حبيبك من أكبر الأخطاء التي ترتكبها الفتيات. ولكن من المفاجىء كم أن الكثير من الأشخاص يستمرون بالقيام بذلك رغم العواقب. فإلغاء السهرات مع الأصدقاء أو إنهاء الموعد بسرعة لتعودي بسرعة إلى المنزل لرؤية حبيبك ليست صفة مثيرة وتجعلك تبدين مهووسة بالتعلق به وتفتقدين للأمان. احرصي على المحافظة على استقلاليتك وعلاقاتك السابقة. إذا حدث أي شيء للعلاقة ستكونين في حالة سيئة بلا أصدقاء ولا عائلة حولك لتلجأي إليهم.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!