المكياج الأنسب لصاحبات العيون العسلية

0

تتميز العيون العسلية بسحر خاص، فبريقها يتغير من وقت لآخر ويعكس ألوانا مختلفة وفقا لدرجة الظل الذي تختارينه عليها، فستلاحظين أن استخدام درجات معينة من الماكياج قد تجعل عينيك تشع بريقا مائلا إلى الأخضر تارة، وإلى الأزرق تارة أخرى
، وهو ما دفع خبراء التجميل لمحاولة البحث والكشف عن حيل الماكياج المختلفة التى تمكن صاحبة العيون العسلية من الحصول على إطلالات مختلفة وجذابة تتناسب مع طبيعة عينيها الساحرة.

إليك سيدتي مجموعة من النصائح حول ألوان الماكياج الأنسب للعيون العسلية.

    أقلام تحديد العين

الأسود من الألوان المناسبة لأغلب ألوان العيون، لكنه قد يمنح العيون العسلية لوك تقليديا بعض الشئ. لذلك ينصحك الخبراء باستخدام الأقلام الملونة حيث إنها تجعل العين تعكس ألوانا أخري كالازرق أو الأخضر.

فمثلا إذا كنت ترغبين فى أن تعكس العيون العسلية اللون الأزرق، استخدمي قلم تحديد بلون باذنجاني أو بنفسجي داكن، أما إذا كنت تتمنين أن تعكس بريقا أخضر، استخدمي قلم تحديد باللون البني أو الرمادي الداكن أو الأحمر المائل للبني. جربي أيضا استخدام الأي لاينر الأبيض داخل محيط العين لزيادة إشراقتها وزيادة اتساعها.

    ظلال الجفون:

العيون العسلية تتماشى معها درجات لونية كثيرة مثل البني الدافئ والأخضر والوردي والبنفسجي والأزرق. ولعمل ماكياج رائع يبرز جمال عيونك العسلية: اختاري لونا عاجيا ووزعيه على الجفن كله ثم ضعي لونا ذهبيا أو بنيا على ثنية الجفن. بللي فرشاة رفيعة واغمسيها في ظل جفون بنفسجي أو اسود وقومي بتحديد العين قريبا من الرموش السفلية والعلوية.

للوك أكثر جاذبية وجرأة، جربي الألوان الزاهية من ظلال الجفون مثل الذهبي اللامع أوالبنفسجي أو الأزرق. فهذه الألوان ستجعل عيونك أكثر سحرا ولفتتا للإنتباه.

أحمر الشفاه

مع العيون العسلية، يفضل أن يكون ماكياج الشفاه هادئا وناعما حتى لا يغطي على جمال العيون. فيمكنك الإكتفاء بوضع مسحة من ملمع الشفاه النحاسي لإبراز البريق البني من العين، او استخدام ألوان أحمر الشفاه الوردي أو الخوخية وغيرها من الدرجات التى تعطي الفم لمسة من الأنوثة النعومة. وفي حالة استخدام ظلال العين البنفسجية، فيمكنك تعزيز جمال عينيك بأحمر شفاه باللون الموف أو التوت.

    الهاي لايت

الهايلات أو ما يسمي بـ” قلم الإضاءة ” وسيلة رائعة لإخفاء العيوب وتعزيز جمال عيونك، ضعي منه أسفل وحول محيط العين لإضاءته وجعل العين أكثر إشراقا وجذبا لعيون الآخرين. ضعي مسحة من قلم الهاي لايتر على عظمي الحاجب لمزيد من التألق.

    الماسكرا

مع العيون العسلية، لا يجب الاعتياد على استخدام الماسكارا السوداء فقط، بل استخدمي ألوانا أخري مختلفة وغير تقليدية مثل البني البنفسجي الداكن، فهذه الألوان تبرز بريق عينيك بشكل رائع. لوضع الماسكارا بشكل مثالي، اثني رموشك فى البداية بأداة ثني الرموش ثم مرري فرشاة الماسكارا على الأطراف ثم على الجذور. وللوك مرح وشبابي، جربي هذه الفكرة: ضعي الماسكارا السوداء على الرموش العليا فقط ثم مرري الماسكارا البنفسيجية على الرموش السفلى
.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!