المزيج السحري لبشرة جميلة

مارس 21, 2012 4 0 0


التغذية والتجميل، هما المزيج الناجح للحصول على بشرة جميلة. لاكتساب النضارة والإشراق، غذّي بشرتك من الداخل، ولا تنسي تدليلها باستخدام الكريمات الموجّهة.

1-رطّبي بشرتك
البشرة بحاجة إلى الدهون الموجودة في مستحضرات التجميل والأطعمة، وكذلك إلى الماء، والتي تحصل عليها مما يتمّ إدخاله في الجسم.
الدهون الجيدة والمرطّبة
تضمن الدهون الترطيب الأساسي للبشرة. لذا, لا يمكنك الاستغناء عن الدهون، حتى لو كنت تتبعين حمية غذائيّة. والمهم هو استهداف الأحماض الدهنيّة الأساسيّة. وبما أنّ الأحماض الدهنيّة الأساسيّة غير موجودة بكمّيات كافية في الأنظمة الغذائيّة، خاصة في الغرب، خذي ملعقة كبيرة من زيت بذور اللفت، أي 10 غرام من كمّيّة العشرين غرام المسموح بها من الدهون يوميّاً .
اشربي الماء
لا تنطبق قاعدة شرب 1.5 لتر من المياه يوميّاً على كلّ الحالات، فاحتياجات الجسم من الماء تختلف حسب الفصول والنظام الغذائي. حساء، شاي الأعشاب، الماء، الشاي، القهوة… لمعرفة إذا كانت الكمّية كافية، يجب أن تذهبي إلى الحمام 3 مرّات يوميّاً على الأقل.
استعيني بقناع مرطّب
القناع الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك وفيتامين E والغلسرين رائع للبشرة الجافة، ويمنحها تألّقاً فوريّاً. اتركيه على وجهك 10 دقائق أو طوال الليل للمساعدة على ملء البشرة.
1 مرطب البشرة «هايدرا لايف سكين بيرفيكت بور ريفاينينغ بيرفيكتينغ مويستشورايزينغ» Hydra Life Skin Perfect Pore Refining Perfecting Moisturizing من «ديور» Dior.
2 مصل الترطيب «هايدرا بيوتي سيروم»
Hydra Beauty Serum من «شانيل» Chanel.
2-امنحي بشرتك البريق
البشرة الجميلة هي البشرة المرطّبة جيّداً ذات اللون الرائع. والسرّ في ذلك هو الحصول على نوم جيّد وتغذية مناسبة، تظهر نتائجها بسرعة.
لتعزيز لون البشرة

سواء كانت بشرتك شابّة أم ناضجة، سرعان ما ستحصلين على بشرة رائعة مع تناول البروفيتامين A والكاروتينات الموجودة في الفواكه والخضروات الملوّنة، النيئة أو المطبوخة، مثل السبانخ والجزر والطماطم والبطيخ والبروكلي والسلطة الخضراء (الذرة والجرجير)، ولكن أيضاً الأوراق الخضراء للخس، التي نرميها عادة. وتكفي حصّة واحدة في اليوم. استفيدي منها لأقصى حدّ بإضافة ملعقة كبيرة من زيت بذور اللفت، لأنّ الكاروتينيات قابلة للذوبان في الدهون، وبالتالي يهضمها الجسم بشكل أفضل حين يتمّ تناولها مع الزيت.
الكثير من فيتامين C
حين تكون البشرة معرّضة للكثير من الضغوط (التدخين، نقص النوم، الإرهاق من العمل…) يعطي فيتامين C الحيويّة للبشرة. احذري من الأفكار الأوّلية والمغلوطة: الفلفل يحتوي على كمّية أكبر بثلاثة أضعاف من فيتامين C, من الليمون أو الكيوي. أما بالنسبة للملفوف والزبيب الأسود، فيحتويان أيضاً على الكثير من فيتامين C.
مياه لاستعادة البريق
إنّها أكثر من كونها مجرّد منظّف ماكياج عادي للوجه والعينين، فهذه المياه تحتوي على حمض الهيالورونيك، الذي ينعّم ويملأ سطح البشرة لإعادة البريق لها.
3-امنعي ظهور
علامات الشيخوخة
بعد عمر الـ 35 عاماً، من الممكن البدء بإجراءات الوقاية، لأنه حين تظهر التجاعيد، لا تستطيع التغذية فعل شيء حيالها.
الأحماض الدهنيّة الأساسيّة
ترطيب البشرة أمر ضروري بعد سن 40 عاماً، لأنّ إنتاج البشرة من الدهون يقلّ بعد هذا العمر. بالإضافة إلى ملعقة زيت بذور اللفت، أضيفي حبّتين يوميّاً من حبوب لسان الثور أو زهرة الربيع المسائيّة. فهي غنيّة بأحماض غاما لينوليك، لذا تقوّي أغشية الخلايا، وتصبح البشرة ممتلئةً من الداخل.
كافحي الترهّل
اعتمدي على فيتامين C. فهو يلعب دوراً في تصنيع الكولاجين، الذي يعتبر بالغ الأهمية لمرونة ومتانة البشرة. زيدي بريق البشرة الذي اختفى، خاصة لدى المدخّنات: الفلفل الحلو، عصير البرتقال، حصّة من الملفوف يوميّاً، هي بعض الأمثلة على المواد التي تحتوي على كمّيات كافية من فيتامين C.
من غير المجدي الحصول على الكولاجين من المكمّلات الغذائية، حيث يتمّ هضم البروتين مباشرة.
مصل تحت الكريم
قبل وضع الكريم، ضعي مصلاً يحتوي على مستخلصات التوت الأسود والعنب الأسود، الذي يساعد على مكافحة الجزيئات الحرّة، وتحمي الأحماض الدهنيّة فيه البشرة. ويساعد مستخلص التفاح على منح البشرة البريق، ليصبح مثاليّاً لمكافحة التجاعيد.
1 «فيزيونير أدفانسد سكين كوريكتور»
Visionnaire Advanced Skin
Corrector من «لانكوم» Lancôme.
2 «ألترا كوريكشن ليفت» Ultra Correction Lift من «شانيل» Chanel.
3 «ريجينيريتنغ سيروم»
Regenerating Serum
من «لا مير» La Mer.

Comments

comments

share TWEET PIN IT SHARE
Related Posts
Leave a reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!