الخشاف… الأمثل لزيادة الوزن بسرعة

0
يعتبر الخشاف من أشهى الحلويات في رمضان، وذو فائدة غذائية عالية لاحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن. ويتكون طبق الخشاف من تمر منقوع وفاكهة مجففة ومكسرات ومنقوع عصير قمر الدين، ويفضل استخدام المشمش المجفف والطازج الذي يعد غنياً بفيتامينات “أ” و “ب 2″ ونسبة عالية من فيتامين “سي” والحديد.

أما التين المجفف، فيحتوي على نسبة عالية من السكر الذي يمد الجسم من خلاله بالطاقة الحرارية، وحمض الفوليك الذي يتميز بقيمته الغذائية والوقائية للسيدات الحوامل، وكونه مصدرا ممتازا للفيتامينات والحديد ويساعد في علاج البرد ويقاوم الميكروبات التي تسبب متاعب الحلق.
الخشاف… الأمثل لزيادة الوزن بسرعةويتميز الزبيب باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين “سي “ومضادات الأكسدة الأخرى التي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض، ويعتبر من أهم مصادر المعادن كالفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم والحديد.

وينصح الخبراء بعدم الإفراط في تناول الخشاف لكونه غني بالسعرات الحرارية، فطبق صغير من هذه الأكلة يساوي 500 سعرة حرارية، ويفضَّل تناوله لمن يحاولون زيادة أوزانهم، ويمكن إضافة بعض أنواع المكسرات، كاللوز والفستق والصنوبر

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!