احصلى على شعر مموج كنجمات هوليوود في المنزل

مارس 29, 2012 6 0 0

الشعر المموج المتداخل من أفضل تصفيفات الشعر التى يمكنك اتباعها فى الكثير من مناسباتك العامة والخاصة على الإطلاق، ولا يخفى على احد تصفيفات شعر عارضات الأزياء وعلى وجه الخصوص عارضات بيت أزياء فيكتوريا سيكريت اللاتي يتميزن بشعرهن الكثيف المموج بشكل طبيعي وجذاب.
بالرغم من الاعتقاد الخاطىء ان الشعر المموج لا يتماشى مع المناسبات الخاصة وانه يتماشى مع الخروجات النهارية كالذهاب إلى الشاطىء أو التسوق أو الخروج مع الأصدقاء، إلا انه تبين فيما بعد ان الشعر المموج الكثيف يتماشى كذلك مع السهرات والمناسبات الخاصة.
فكثيرا ما نجد نجمات هوليوود يموجن شعرهن عند الذهاب إلى المهرجانات والحفلات الرسمية ابرزها الأوسكار، فضلا عن ظهور العديد من نجمات الغناء فى اغانيهن بشعر مموج أضاف لمسة خاصة لهن على رأسهن النجمة السمراء بيونسيه.

وعليك ان تعلمى ان الشعر المموج رغم أنه قد يبدو منتشرا وتقليديا إلا انه يتطلب عناية خاصة وتصفيفا محترفا كى يدوم فترة طويلة وبشكل منمق وإليك بعض النصائح للحصول على أفضل شعر مموج لا يقل جمالا عن شعر نجمات العالم.

1- اغسلى شعرك جيدا:
نظافة الشعر هى أولى خطواتك نحو شعر جذاب وجميل، لذلك لابد أن تبدئى بغسيل شعرك باستخدام نوع شامبو جيد. وبعد الانتهاء من غسيل الشعر تماما ادهنيه بقليل من كريمات الترطيب والتغذية وذلك لتتخلصى من مشكلة تهيش الشعر التى عادة ما يعانى منها الشعر المموج.

2- رشى شعرك بالسبراى أو الجل:
لفى شعرك المبلل بالمنشفة حتى يجف ثم رشيه بقليل من السبراى أو الجل إذا كانت طبيعة شعرك مموجة، وذلك لتحصلى على شكل ثابت لتمويجات شعرك.
أما إن كانت طبيعة شعرك أنه مفرود أو خفيف فقومى بدهن شعرك المبلل بقدر من الموس المكثف للشعر ، اما لذوات الشعر المتوسط الكثافة فينصح باستخدام الكريمات المصففة للشعر وذلك لتتحكمى فى شعرك وتحميه من التهيش ثم مررى اصابعك بين شعرك لضمان توزيع الكريم على كافة أجزاء شعرك؟
وفى النهاية قومى برش قليل من السبراى المكثف للشعر وذلك للحصول على شعر كثيف جذاب يلفت الأنظار.
3- جففى شعرك للأمام:
اقلبى شعرك للأمام ثم قومي بتجفيف شعرك بنسبة 85 % وتجنبى ملامسة شعرك كثيرا اثناء تجفيفه وذلك حتى لا تتسببى فى تهيش شعرك.

4- موجى شعرك بالمكواة (لذوات الشعر القصير):
جففى جميع خصلات شعرك للخلف بفرشاة دائرية صغيرة واحرصى على إبعاد شعرك عن وجهك وتسليط الهواء عليها.
وبعد الانتهاء من تجفيف الشعر بالكامل قومى بتمويج خصلات عشوائية من شعرك بكافة الاتجاهات بمكواة متوسطة الحجم مع مراعاة ترك الجذور مستقيمة.
وبعد الإنتهاء من تمويج خصلات شعرك قومى بتمرير أصابعك بين شعرك لفك الخصلات المموجة منه إلى خصلات أصغر حجما تضفى مظهر حيوى وجذاب على شعرك.

5- موجى شعرك بلفه خصلاته لكعكات صغيرة (لذوات الشعر المتوسط):
قسمى شعرك إلى مربعات متوسطة الحجم مع مراعاة الفصل بينها بفروق مموجة بسيطة تضيف مظهرا طبيعيا على شعرك.
ادهنى كل قسم من شعرك بقليل من الموس ثم لفى خصلاته لكعكات صغيرة وثبتيها بدبابيس شعر.
سلطى هواء المجفف على خصلات شعرك الملفوفة وذلك لمدة تتراوح من 15-20 دقيقة قبل نزع دبابيس الشعر وفك خصلاته.
وإذا رغبت فى التخفيف من حدة تمويجات الشعر فيمكنك استخدام فرشاة متوسطة الحجم مع استخدام مجفف الشعر لتثبيت الخصلات الأمامية من الشعر لإبعادها عن وجهك.
ثبتى تمويجات شعرك بمكواة متوسطة الحجم مع مراعاة دهن اليد بقدر ضئيل جدا من الكريم المصفف، ودهن خصلات الشعر لتحميها من مشكلة التهيش.

6- موجى شعرك بلفه دائريا (لذوات الشعر الطويل):
أما لذوات الشعر الطويل فيفضل رش الشعر بقليل من السبراى المثبت للشعر قبل تجفيفه بفرشاة دائرية ولفه على الأصابع وتثبيته بمشابك الشعر بشكل متوازن.
ثبتى الهواء الساخن على شعرك لعدة دقائق ثم اتركيه ملفوفا لبعض من الوقت يمكنك خلاله ممارسة واجباتك المنزلية.

Comments

comments

share TWEET PIN IT SHARE
Related Posts
Leave a reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!