إتيكيت تناول السّمك وثمار البحر

0

لا تعرفين أصول تناول السمك ثمار البحر على مائدة الطعام؟ اتّبعي هذه الخطوات لكلّ نوع من الأنواع التي سنأتي على ذكرها:
الكركند
غالباً ما تقدّم المطاعم الكركند مقطّعاً إلى نصفين، ما يُسهّل الوصول إلى اللبّ. يُمكنكِ حمل الصّدفة بيدٍ واحدة وتناول اللحم بالشوكة. إن لم تكن المخالب مقطّعة أصلاً، فلا يُمكنكِ فتحها إلا بواسطة آلة خاصّة.
بلح البحر
استعملي صدفة فارغة لاستخراج بلح البحر من الصّدفة. يمكنكِ أيضًا إستعمال الشوكة، إلّا أنّ ذلك صعب بعض الشيء. إستعملي الخبر أو الملعقة لتناول الصلصة داخل الصدفة. ضعي الصدفات الفارغة في وعاءٍ جانبيّ، واغسلي يديكِ بواسطة إناء صغير مليء بالمياه تزّوده المطاعم في حال توجّب تناول المأكولات بالأيادي.
سمكة كاملة:
تناولي كلّ جانب من السّمكة بدوره، ابتداءً من أسفل الرأس وصولاً إلى أوّل الذيل. قصّي قطعاً صغيرة تتّسع في فمكِ، وتجنّبي رفع السّمكة كلّها بغية الوصول إلى لحم الجانب الآخر، ولتكن البداية من جانب إلى الجانب الآخر. في بعض المطاعم الفخمة، يقصّ لكِ النادل السّمكة على شكل فيليه، فور وصول الطبق إلى طاولتكِ.
القريدس
إنْ وصلت ثمرة القريدس غير منزوعة القشرة إلى طبقكِ، فالنصيحة أن تباشري إزالة الرأس أوّلاً، ثمّ الذيل. قشّريها من الداخل، أي من الفاصل ما بين الأقدام والجسم. وإن شعرت بأنّ الأمر لا يُفلح، فعندها الوي القشرة مرّتين وستُقشّر بمفردها. أخيراً، أزيلي الخيط الأسود الموجود على طولها قبل تناول اللحم.


Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!