أماكن الفحص و الاكتشاف لسرطان الثدي فى مصر

أكتوبر 2, 2012 20 0 0

 يأتى سرطان الثدي فى المرتبة الثانية بالنسبة لمسببات وفيات السرطان في النساء (بعد سرطان الرئة). ليس هذا فحسب، ولكنه السرطان الأكثر شيوعاً بين النساء بعد سرطان الجلد فرغم أنه يصيب الرجال والنساء على السواء، إلا أن مقابل كل إصابة واحدة للرجال يوجد 200 إصابة للنساء!

والمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى هى مؤسسة أهلية غير هادفة للربح مسجلة بوزارة التضامن الاجتماعي تحت رقم 5840 لسنة 2004، تهدف إلى الحفاظ على صحة الثدي من خلال إجراء الأبحاث، ونشر الوعى بين الناس، وتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية ومساندة السيدات على اختلاف المستويات الاجتماعية. 

 من الأنشطة والخدمات التى تقدمها المؤسسة:

  • ورش عمل شهرية للتوعية بمخاطر سرطان الثدى والوقاية وطرق الوقاية والعلاج منه. يمكنك الحجز لحضور الورشة من خلال الاتصال بالمؤسسة هاتفيا لأن العدد محدود (23682431، 3682432، 0103491104 )
  • الاستشارات الفردية والجلسات المساندة النفسية للمصابات بالمرض.
  • الشعر المستعار لمن فقدن شعرهن بسبب المرض.
  • جلسات التوعية بالجمعيات الأهلية، أماكن العمل، مجموعات السيدات، أو المؤسسات الدينية وتعليم طرق للفحص الذاتى والكشف المبكر عن المرض.
  • تقديم العديد من الخدمات التى تتلو العمليات الجراحية التى تجريها المصابات بسرطان الثدى.
  • تنظم المؤسسة يوماً رياضياً بنادي الجزيرة الرياضي في شهر مارس من كل عام، وذلك لأن الإصابة بالسمنة وعدم ممارسة الرياضة من العوامل المؤثرة المعروفة فى الإصابة بسرطان الثدى.

ولأن شهر أكتوبر هو شهر التوعية بسرطان الثدي عالميًا، تقيم المؤسسة هذا الشهر عدداً من الفعاليات:

  • الحفلة الوردية الثانية من أجل الشفاء بالتعاون مع مدربي زومبا الدوليين: وزومبا للياقة البدنية صاحبة البرنامج الوحيد المستوحي من الثقافة اللاتينية والذي يمزج بين الرقص واللياقة البدنية والموسيقى العالمية الحيوية. الحفل يقام فى فندق ماريوت بالزمالك يوم السبت 13 أكتوبر من الساعة 10 صباحاً حتى 3 ظهراً. رسوم الاشتراك: 50 جنيهاً، والحفل للسيدات فقط.
  • مسابقة الجولف من أجل الشفاء: مسابقة فى الجولف فى منتجع مرتفعات القطامية للجولف والتنس، يوم الثلاثاء 16 أكتوبر 2012.  وتعد المسابقة طريقة ترفيهية للتوعية بأهمية الاكتشاف المبكر من أجل علاج فعّال لسرطان الثدي. 
  • مهرجان التجديف الأول من أجل الشفاء: يتضمن المهرجان عرضاً للتجديف بالقوارب، ثم استقبال ضيوف المهرجان. وذلك فى نادى “المقاولون العرب” يوم السبت 20 أكتوبر 2012. ويعد هذا الحدث الأول من نوعه فى مصر.
للتعرف على معلومات أكثر عن المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى من خلال زيارة موقعها.
ويمكنك التطوع بالمؤسسة من خلال ملء هذه الاستمارة

Comments

comments

share TWEET PIN IT SHARE
Related Posts
Leave a reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!