أقوي 3 ماسكات طبيعية لتنعيم وتفتيح البشرة

0
تنعيم و تفتيح البشرة هدف تسعي اليه كل بنات حواء, فأكتساب البشرة لون فاتح وملمس ناعم يعطي احساس بالثقة والحيوية والنضارة , احدث الماسكات والوصفات الطبيعية لتنعيم و تفتيح البشرة نقدم لكم اليوم اقوي 3 ماسكات طبيعية لتنعيم و تفتيح البشرة .




ماسكات طبيعية لتنعيم وتفيح البشرة : 
 يساعد ماسك البطاطس علي ترطيب وتضييق مسام  البشرة  بالأضافة الي تنعيمها وتفتيحها حيث يعتبر من اشهر الماسكات في العالم ومن المعروف عنه قدرته الكبيرة علي تضييق المسام وتفتيح البشرة وتنعيمها ومكونات الماسك كالتالي : 

 المكونات : 
– حبة بطاطس مبشورة . 
– ملعقة كبيرة زيت زيتون . 
الطريقة : 
 في البداية نقوم بسلق البطاطس جيدا حتي تصبح ناعمة ثم نقوم بفردها علي البشرة حتي تجف جيدا ثم نضع زيت الزيتون ونقوم  بعجنه جيدا مع معجون البطاطس ثم يتم تدليك البشرة بشكل دائري لمدة 10 دقائق وبعدها يتم شطف الوجه بالماء  الدافئ ثم البارد ,  وننصح بتكرار هذا الماسك مرة او مرتين  في الأسبوع فستلاحظين الفرق بوقت سريع . 
2- ماسك العسل والسبانخ والنعناع والزنجبيل  لتنعيم وتفتيح البشرة : 
 المكونات : 
– 4أكواب من السبانخ الطازجة. 
– كوب واحد من النعناع الطازج. 
–  3 ملاعق كبيرة من العسل. 
–  قطعة واحدة من الزنجبيل. 
–  ثمرة واحدة من الموز الناضج. 
–  بياض 2 بيضة. 
الطريقة:
يتم شطف السبانخ جيداً في المصفاة ويقص الزنجبيل ويتم تقشيره ثم  مزج يتم مزج السبانخ والنعناع والزنجبيل جيداً في الخلاط  ثم يتم أضافة العسل والموز وومزجهما  مع مزيج السبانخ والنعناع.
يتم اضافة  بياض البيض ثم  مزج المكونات جميعها معاً حتى تمتزج جيداً، ثم توضع في وعاء أو صحن من الزجاج، وعلى بشرة نظيفة  توضع كمية صغيرة من خليط العسل على كامل الوجه والعنق، ويفضل وضعه بواسطة فرشاة، ثم تترك على البشرة  مابين 15 إلى 20 دقيقة وبعد ذلك يتمشطف البشرة ووضع مرطب مناسب لنوع البشرة ويتم تجزين الباقي في الثلاجة  لمدة تصل الي اسبوع كامل . 
3-  ماسك جوز الهند  لتنعيم وتفتيح البشرة : 
 المكونات : 
– 1 ملعقة من عصير الليمون . 
– ½ ملعقة من زيت جوز الهند . 
 الطريقة : 
 امزجي ملعقة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من زيت جوز الهند ثم يتم وضع المزيح على البشرة الداكنة مع التدليك اللطيف ثم تترك علي على البشرة لمدة 15 دقيقة. بعد انتهاء الوقت، يتم غسل البشرة جيدا. 
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!