أفضل 10 طرق للتخلص من تجاعيد العين وتأخير ظهورها

0
تجاعيد العين وظهورها مبكرآ مشكلة ليست سهلة أبدآ عزيزتى ، فظهور التجاعيد لا مفر منه وبالرغم أن التجاعيد قد لا تزعج البعض، لكنها تضايق الكثيرات وبالأخص تجاعيد العين لأنها تعطينا عمرآ فوق عمرنا الحقيقي كما أنها تضايقنا عند وضع المكياج وتظهر رغمآ عن أغلى كونسيلر . لذا قررت أن أطلعك على أفضل الطرق المختلفة للتخلص من تجاعيد العين بالإضافة إلى تأخير ظهورها.

 

١- الكريم الواقي من الشمس مهم للوقاية من تجاعيد العين

الكثير منا يحب أن يستمتع بيوم مشمس ومشرق، أليس كذلك؟ ولكن عند التعرض لأشعة الشمس عليك أن تحرصي على وضع الكريم الواقي من أشعة الشمس مع الحرص على وضع القليل منه تحت عينيك لتأخير ظهور التجاعيد. 
 

٢- ابتعدي عن التدخين لتأخير ظهور تجاعيد تحت العين 

يعرف الجميع أضرار التدخين التي لا تنتهي ومنها إفراز إنزيمات تعمل على تكسير كولاجين وإيلاستين البشرة وهي عناصر مهمة للغاية لصحة ونضارة البشرة. وعندما تنخفض نسبة الكولاجين والإيلاستين في البشرة يتسبب ذلك في ظهور التجاعيد بسرعة فائقة وبالأخص تحت منطقة العين. 
 طرق التخلص من تجاعيد العين ، تجاعيد العين ، التجاعيد أسفل العين،  التجاعيد تحت العين ،  التجاعيد حول العين ، تجاعيد تحت العين ، التجاعيد المبكرة حول العين

٣- استعيني بالخيار للتخلص من تجاعيد فوق العين

دعينا نتكلم قليلاً عن تجاعيد الجفن العلوي وكيف يمكنك التخلص منها. ضعي شريحة الخيار على جفنك وإتركيها قليلاً. وعند تكرار إستخدام الخيار على جفونك يساعد ذلك على تقليل الإنتفاخ تحت العين بالإضافة إلى التجاعيد وستشعرين بأن بشرتك منتعشة ومليئة بالحيوية.

اقرئي: بالصور شدى وجهك فى أسبوعين بمزج هذين المكونين بحسب Dr. Oz 

٤- لا تحاولي شد عضلات عينيك للوقاية من تجاعيد أسفل العين

عندما تتعرضين لأشعة الشمس القوية أو تحاولين التركيز بشكل زائد ستجدين نفسك تشدين عضلات عينيك مما يؤدي إلى ظهور تجاعيد تحت العين مع مضي الوقت. ولكي تتفادي ذلك، عليك أن ترتدي نظارة الشمس أو نظارة القراءة حتى لا تزيدي الضغط على عينيك.

كيف تتخلصين من الخطوط الرفيعة بالجبهة وحول الفم وتحت العين


٥- عصير البرتقال

عصير البرتقال له فوائد كثيرة ومنها التخلص من تجاعيد العين. كيف؟ اغمسي قطعة من القطن في عصير برتقال طازج وامسحي بالقطنة تحت عينيك وكرري ذلك مرتين يومياً. في غضون أسابيع قليلة سوف تلاحظين فرقاً هائلاً وستقل أو حتى تختفي التجاعيد تحت عينيك.
 

٦- فوائد زيت جوز الهند

أنا من محبي زيت جوز الهند لأن فوائده لجمالك، بشرتك وشعرك أكثر مما تتخيلين. زيت جوز الهند يساعدك أيضاً على التخلص من تجاعيد العين، فقط دلكي المنطقة التي تقع أسفل العين بزيت جوز الهند بإنتظام وستلاحظين الفرق. 

٧- احصلي على قسط كاف من النوم

الحصول على قسط كاف من النوم ليلاً يساعدك على الحصول على بشرة صحية، مرنة وأقل عرضة لظهور التجاعيد (بالإضافة إلى فوائد أخرى كثيرة).


٨- أهمية كريم الترطيب لشباب منطقة تحت العين

كريم الترطيب للبشرة والكريم المرطب للعين من مستحضرات التجميل المفضلة لدي واستخدمهم بشكل يومي. هل كنت تعلمين أن الكريم المرطب يعزز من معدل إنتاج كولاجين وإيلاستين البشرة وكما ذكرت أنها من العناصر الأساسية للوقاية والتخلص من التجاعيد؟ احرصي على إستخدام الكريم المرطب للعين بالإضافة إلى كريم البشرة المعتاد مرتان يومياً عن طريق تدليك الوجه وذلك بعد غسله.
 

٩- شرب المياه

شرب ٦ – ٨ كؤوس من المياه يومياً يساعدك على الحصول على شعر لامع وبشرة مشرقة. فالجسم الذي يحتوي على كميات كافية من المياه لا تظهر عليه التجاعيد على عكس البشرة الجافة التي نرى بها التجاعيد بوضوح.
 

١٠- الأفوكادو

الأفوكادو المهروس يفرز زيتاً يساعد بشرتك كثيراً عند اختلاطه مع الزيت الطبيعي الذي يفرزه جسمك. فقط ضعي قليلاً من الأفوكادو المهروس تحت عينيك وإتركيه لمدة ٢٠ دقيقة. كرري هذا الأمر مرة كل أسبوع أو أسبوعين وستحصلين على بشرة ناعمة، نضرة وخالية من التجاعيد تحت العين.

كلمات مفتاحية : طرق التخلص من تجاعيد العين ، تجاعيد العين ، التجاعيد أسفل العين،  التجاعيد تحت العين ،  التجاعيد حول العين ، تجاعيد تحت العين ، التجاعيد المبكرة حول العين

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!