أعشاب سحرية لوقف تساقط الشعر

0


أعشاب تعمل كالسحر لعلاج تساقط الشعر! مجلة جمال حواء


هل تعلمين أن علاج الأعشاب له مميزات كثيرة وفعالة جداا قد تتغلّب على المستحضرات الكيميائية، فضلاً عن أنها آمنة . لذلك إليك اليوم من «مجلة جمال حواء» طريقة علاج والتخلّص من مشكلة تساقط الشعر من خلال الأعشاب.

الألوفيرا
الألوفيرا أو الصبّار من النباتات المعروفة في علاج تساقط الشعر وقد استخدمتها القبائل الهندية في جنوب أميركا طوال قرون. فقد اكتشفت هذه القبائل فاعلية نبات الصبار في زيادة كثافة الشعر والحفاظ على صحته وجماله.
لذلك ادهني شعرك وفروة رأسك يومياً بجل الصبار، لأنه يحتوي على أنزيم قوي مضاد للأكسدة ويساعد على زيادة نمو الشعر.

نبات الحناءكلنا نعلم فوائد الحناء العديدة فى تكثيف الشعر وتغذيته وجعله صحى ولامع بكل معنى الكلمة كما نعلم أنها مادة قابضة لذلك فهى تنظف فروة الرأس بشكل فعال كماتستخدم فى حالات محارة قشرة الشعر ..لن نحصى فوائدها هنا لأنها ببساطة أكثر من المتوقع
وبالنسبة لموضوع تساقط الشعر فقد أثبتت الحناء وبجدارة أنها من أهم وأقوى الحلول الطبيعيه لحا تلك المشكلة وبنتيجة رائعه جداا
ماعليك الا أن تحنى شعرك بالطريقة التقليدية مرتين شهريا مع اضافة بعض الزيوت المعروف فى تغذية الشعر : كزيت الزيتون والخروع وجوز الهند وزيت الصبار والجرجير بنسب متساوية مع ترك الحنة على الشعر مدة لاتقل عن 7 ساعات..
الشاي الأخضر
إن شرب عدة أكواب من الشاي الأخضر يومياً أو تناوله على هيئة أقراص يقلل من مخاطر الإصابة بالصلع. فالعناصر المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها الشاي الأخضر تقدم حماية ضوئية وكيميائية تمنع تأثير الأشعة فوق البنفسجية على الشعر، وهو ما ينعكس إيجاباً عليه، فضلاً عن الفيتامينات الموجودة في الشاي الأخضر التي تفيد الجسم عامة لا الشعر فقط.
الفلفل الأحمر
ضعي قليلاً من شرائح الفلفل الأحمر مباشرة على فروة الرأس حيث إنها تساعد على إثارة الجلد ودفعه لإفراز مركب الهيستامين وهو مركب ينعكس عنه بعض أعراض الحساسية، وبالتالي ستقوم خلايا فروة الرأس بزيادة نسبة تدفق الدم والعناصر المغذية وهو ما سيعزز بالضرورة من نمو الشعر.
نبات القرّاص
يساعد نبات القراص على منع تساقط الشعر، وإذا تعذر عليك العثور على هذا النبات في الأسواق يمكنك شراؤه على هيئة أقراص أو كبسولات. تحتوي جذور نبات القراص على عناصر غذائية ومعدنية تحفز بصيلات الشعر وبالتالي تزيد من نسبة نموّه.
دونج كواي
عشب الدونج كواي هو أحد الأعشاب الصينية الشهيرة والتي تحتوي على أستروجين نباتي وهي مادة تساعد على تقليل نسبة الهرمونات الذكرية في الجسم التي تسبّب زيادتها تساقط الشعر. وعشب الدونج كواي ينصح دائماً باستخدامه مع عشب القرّاص حيث إن خبراء الأعشاب في الصين يؤكدون أن مزيج هاتين العشبتين يعطي نتائج تفوق أيّ مستحضر كيميائي في الأسواق.

Leave A Reply

Your email address will not be published.

error: المحتوي يخضع لحقوق الملكية ، لذا ممنوع النسخ. شكرآ لتفهمكم!!